10 حقائق عن مسلسل بريزون بريك الموسم 1 (الاول).. وقصة مسلسل Prison Break

نعرض لكم حقائق هامة عن مسلسل بريزون بريك الموسم 1 الاول الشهير بالإنجليزية: (Prison Break)، وسوف نقدم لكم 10 حقائق سوف تجعلك تري هذا المٌسلسل الاكثر من رائع بشكل مُختلف تماماً إعتباراً من اليوم.

ويُعد هذا المسلسل واحدً من افضل المسلسلات التشويقية التي تم إنتاجها في تاريخ التلفزيون، حيثُ تم عرض المسلسل للمرة الأولي في العام 2005م، حيثُ عُرض المسلسل على القناة الفضائية فوكس (Fox)، ووصلت عدد أجزائه إلى 5 مواسم.

الجدير بالذكر أن المسلسل يحتوي على المئات من الممثلين المغمورين في الأدوار المساندة، وقد تم تصوير مُعظم الأجزاء الخاصة بالمسلسل في ولاية «شيكاغو الأمريكية».

وصورت أيضا العديد من المشاهد داخل سجن حقيقي، وهو «إصلاحية نهر فوكس»، وتم عرض الموسم الأول من المسلسل عبر شبكة فوكس العالمية.

10 حقائق عن مسلسل سجن فوكس ريفر الأشهر في تاريخ السينما

والآن سوف نستعرض لكم 10 حقائق مُدهشة عن المسلسل prison break season 1 مترجم، وهي كالتالي:

1- تم حظر مشاهدة prison break من بعض السجون

حيثُ تم حظر عرض المسلسل من العديد من السجون وصلت إلى 13 سجناً في أمريكا.

ولعل السبب الرئيسي وراء هذا الحظر هو تجنب إعطاء المساجين أفكار عن الهروب، بينما تم عرض بشكل طبيعي في سجون أخري.

نظراً لكون خطط مايكل سكوفيلد مبالغاً بها، ومن المستحيل استنساخها من قبل السجناء.

2- تكلفة ومدة تنفيذ وشم مايكل سكوفيلد

حتى يتمكن مايكل سكوفيلد من تنفيذ الخطة الخاصة به، وإخراج شقيقة من السجن قام بوضع وشم لمخططات السجن في جميع أنحاء جسده.

حيثُ قام بإنشائه في غضون أسابيع قليل، وهذا الأمر مغاير تماماً للحقيقة، حيثُ يتطلب تنفيذ وشم مماثل أكثر من 4 سنوات وتكلفته تصل إلى 20.000 ألف دولار.

3- تم اختيار الأبطال في اللحظات الأخرى

انضم البطلان الرئيسيان وينتوورث ميلر و دومينيك بورسيل إلى فريق عمل سجن فوكس ريفر في اللحظات الاخيرة إلى ابطال مسلسل prison break.

حيثُ أشار مؤلف المسلسل بأنه تم إختيار البطلين قبل بدء التصوير بأسبوع واحد فقط، وهذا الأمر نادر الحدوث في عالم السينما.

4- مديرة فوكس ريفر تعرضت للسجن في الحقيقة

تعرضت مديرة فوكس ريفر تعرضت للسجن في الحقيقة في العام 1984، بتهمة حيازة مخدر الكوكايين، وقد استفادت من هذه التجربة في أدائها المذهل داخل المسلسل.

5- تم رفض المشروع من قبل FOX في البداية

تعرضت قصة المسلسل للرفض من شركة FOX، حيثُ أقترح Paul Scheuring عمل أجزاء من المسلسل، ولكن الشركة لم تعتقد بأنه قد يحقق النجاح الكافي للمخاطرة.

ولكن مع النجاح الكبير الذي حققته العديد من الأعمال الأخرى مثل Lost، تم إعطاء الضوء الأخضر لبدء تنفيذ العمل

6- مكان السجن حقيقي

على الرغم من عدم وجود سجن في الولايات المُتحدة الأمريكية يحمل نفس الاسم «نهر فوكس»، إلا أن السجن حقيقي، حيثُ كان مركز جولييت الإصلاحي في إلينوي.

وتم إغلاقة في العام 2002، حيثُ تم تصوير جميع الأعمال الداخلية داخل السجن وليس في الأستوديو، إضافة إلى مشاهد دومينيك بورسيل الحقيقة مع أحد أشهر القتلة المتسلسلين في أمريكا «جون واين جاسي».

7- كان من المُفترض أن تموت سارة تانكريدي في وقت مبكر من المسلسل

الجدير بالذكر أنه كان من المُقرر أن تختفي شخصية سارة تانكريدي خلال أحداث مسلسل بريزون بريك الموسم 1، ولكن الشعبية الكبيرة التي حققتها، جعلتها تستمر في المواسم التالية.

على الرغم من قطع رأسها في الموسم الثالث من المسلسل، ولكن تم إعادة إحيائها داخل السيناريو من جديد.

8- تم رفع دعوى قضائية ضد قناة Fox من قبل الشخصيات الحقيقية

تم رفع رفع شقيقان دعوى قضائية ضد شركة فوكس في العام 2006، نظراً لإستخدام قصة حياتها بشكل طفيف داخل أحداث المسلسل دون الحصول على موافقتهم.

9- ذهب لين جاريسون إلى السجن بالفعل أثناء التصوير

تعرض بطل العمل لين جاريسون للسجن لمدة 40 شهرًا، وذلك على أثر حادث مروري أدى إلى مقتل شخص، حيثُ كان يقود السيارة تحت تأثير الكحول، وتم إطلاق سراحه في العام 2009م..

10- إصابة خطيرة لـ دومينيك بورسيل بطل مسلسل بريزون بريك الموسم 1

تعرض دومينيك بورسيل أثناء تصوير الموسم الخامس لإصابة خطيرة بجروح خطيرة بعد سقوط قضيب حديدي ثقيل على رأسه.

وقد تطلب الجرح 150 قطبة، وقد تحدث دومينيك عن هذه الإصابة للصحافة قائلاً بأنه الطبيب أخبره أثناء خياطة الجرح بأن رأسك مفتوح تماماً ويمكنني رؤية جمجمتك من الداخل.

قد يعجبك:  أشهر 5 أفلام ديزني للأطفال على ايجي بست للعام الجاري egybest.

نقدم لكم حقائق عنمسلسل بريزون بريك الموسم 1 الاول، إضافة إلى طريقة مشاهدة prison break على الإنترنت وأبطال المسلسل وقصة مسلسل سجن فوكس ريفر
مسلسل بريزون بريك الموسم 1 (الاول)

تابع أيضاً: أفضل الأفلام التي تحدثت عن عصابات المافيا في التاريخ.. أعمال مليئة بالإثارة والغموض والجريمة.

قصة مسلسل prison break سجن فوكس ريفر

تدور أحداث هذا المسلسل الاكثر من رائع (مسلسل prison break الموسم الاول) حول الأخوين اللذين يحاولون حماية بعضهما البعض من (الشركة).

وهي عبارة عن مُنظمة تسعي للسيطرة الكاملة على البلاد، ولها أذرع في كافة أرجاء الولايات المُتحدة الامريكية.

وتبدأ الأحداث وقصة مسلسل prison break بداية من رجل يائس مايكل سكوفيلد (وينتوورث ميلر)، تم إدانة شقيقة لينكولن بوروز (دومينيك بورسيل) في جريمة قتل، وهو في إنتظار تنفيذ حكم الإعدام في سجن (ولاية فوكس ريفر).

وعلى الرغم من أن جميع الأدلة تُشير إلى الجريمة، إلا أن مايكل مُقتنع ببراء شفيفة، ومع اقتراب موعد تنفيذ الإعدام، يضطر مايكل إلى السطو على أحد البنوك، لكي يتم حبسة مع شقيقة.

ومع مرور الأحداث نكتشف أن مايكل يمتلك خريطة لجميع مُخططات السجن بالكمال موشوماً على جذعه العلوي، و تتوالي أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق ايجي بست EgyBest APP على الهاتف الجوال لجميع أنظمة التشغيل المُختلفة.

ابطال مسلسل prison break الموسم الاول

وبالنسبة إلى ابطال مسلسل prison break (سجن فوكس ريفر) فهو من بطولة كلاً من «دومينيك بورسل، وينتوورث ميلر، أماوري نولاسكو، وايد وليامز، روبرت نيبر، كريس فانس، روبرت ويسدم، داناي غارسيا، جودي لين أوكيف، وليام فيشتنر، لورانس ميسون، كولين دوجلاس، مارشال ألمان، سالا بيكر، ماني روبيو، كورتيس واين».

ومسلسل بريزون بريك الموسم 1 من إخراج كلاً من «بوبي روث، بريت راتنر، براد تيرنر»، وتأليف كلاً من «بول ت. شورينج، سيث هوفمان، زاك ايسترن».

قد يهمك: تردد قنوات ايجي بست الفضائية EgyBest على القمر الصناعي النايل سات.

طريقة مشاهدة مسلسل بريزون بريك الموسم الاول ايجي بست؟

يُعد موقع ايجي بست (EgyBest) أحد أشهر مواقع الافلام والمسلسلات في الوقت الحالي، ويُمكنك مشاهدة prison break على الإنترنت بكل سهولة من خلال كتابة (مشاهدة مسلسل بريزون بريك الموسم الاول ايجي بست)، داخل مربع بحث جوجل، وسوف يظهر أمامك رابط المشاهدة مجاناً.

ويُعد بريزون بريك الموسم 1، هو أكثر الأجزاء مشاهدة في تاريخ المسلسل، حيثُ وصلت عدد اجزاء بريزون بريك إلى 5 أجزاء.

حيثُ عرض الجزء الأخير من اجزاء بريزون بريك في 4 أبريل 2017م، وتستطيعون بكل سهولة مشاهدة prison break على الإنترنت عبر موقع ايجي بست مجاناً على الإنترنت.

مواضيع قد تهمك: أفضل أفلام الأوسكار في التاريخ، الأفلام التي نالت جائزة الأوسكار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام