أفضل 10 افلام حاصلة على الاوسكار The Oscars

نقدم لكم أفضل افلام حاصلة على الاوسكار، وعلي الرغم من أن العديد منا قد لا يري شيء إبداعي في العديد من هذه الأفلام (افلام اوسكار)، ولكن الأفلام التي تحصل على مثل هذه الجوائز العالمية، تخضع للعديد من التقييمات من قبل الخبراء، من حيث القصة والسيناريو إضافة إلى الإخراج والتصوير وغيرها من الأمور التي لا تهم المشاهد بأي شكل من الأشكال، ولكن دعونا نعرض لكم أبرز افلام حائزة على الاوسكار.

وجب الإشارة أن أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية، قد قامت بترشيح 537 فيلم، للحصول على الجائز، وسوف نعرض لكم خلال هذا المقال، قائمة تتضمن افضل افلام حصلت على الاوسكار، والتي تظل بعضها في ذاكرة السينما العالمية.

نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
جائزة Oscar

وتُعد جوائز الأوسكار أهم جائزة سينمائية في العالم، ويحرص على متابعة الحفل السنوي الخاص بها الملايين في العالم، إضافة للاهتمام الكبير من صحف العالم بمُتابعة أخباره.

كما تُعتبر أيضاً الأفلام التي تحصل على جائزة الأوسكار، هي الاعمال التي تتمكن من الحصول على تقييمات رآي مرتفعة سواء من النقاد السينمائيين أو من الجماهير، وقد حاولنا على قدر المُستطاع تقديم هذه القائمة إليكم، والتي تتضمن الأعمال التي استطاعت الحصول على الجائزة وفي الوقت ذاته حققت نجاحات عظيمة فور عرضها في قاعات السينما في العالم.

أفضل افلام حاصلة على الاوسكار

وهذه الجائزة تقوم بمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، للأفلام المميزة من حيث التصوير والسناريو والإخراج، وأفضل ممثلين رئيسيين وممثلين مساعدين، وتُعد أكاديمية الفنون هي أكاديمية فخرية وليست تعليمية، ويقع المقر الخاص بها في ولاية «كاليفورنيا» بالولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلي أن القائمة التي تضم الأفلام الأجنبية الفائزة بهذه الجائزة منذ بداية عام 2002 (افلام حائزة على جوائز اوسكار)، حتى كتابة هذه المقالة طويلة للغاية.

وتعبر عن وجهة نظر كاتب المقال، وتوجد أيضاً العديد من الأفلام الأخري الرائعة، ويهمنا معرفة أرائكم وأياً من الأفلام التي شاهدتموها تستحق أن تتواجد في هذه القائمة التي تضم افضل افلام اوسكار، ومنها ما يلي:

تابع أيضاً: أفضل الأفلام التى تحدثت عن المافيا والعصابات في التاريخ.

1- فيلم شكل الماء The Shape of Water 2017

فيلم شكل الماء The Shape of Water 2017 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم The Shape of Water 2017

وهو الفيلم الصادر عام 2017 ويُعد من أبرز الأعمال فنية الحائزة على جوائز اوسكار، وتدور « فيلم شكل الماء The Shape of Water 2017» أحداث خلال حرب الولايات المتحدة والإتحاد السوفيتي.

أو ما تعرف بالحرب الباردة، في أحد المعامل التابعة للحكومة وهي فائقة السرية، حيث تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل.

ولكن حياتها تتغير إلي الأبد، حينما تكتشف أمر تجربة تتعلق بكائن مائي فريد، رفقة زميلتها زيلدا، وقد وصلت ميزانية الفيلم إلي نحو 19.5 مليون دولار، وقد بلغت إيراداته 152.3 مليون دولار.

وهو من بطولة سالي هوكينز، مايكل شانون، أوكتافيا سبنسر، وإخراج جييرمو ديل تورو، وقد حصل علي الأوسكار كأفضل موسيقي تصويرية، وأفضل إنتاج، وأفضل مخرج، إضافة إلى أفضل فيلم في عام 2018.

2- فيلم العائد The Revenant 2015

نقدم لكم قائمة تضم أفضل افلام حاصلة على الاوسكار، وتمتاز هذه الأفلام التي حازت على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بالقصة وافلام حائزة على الاوسكار كتصوير واداء ممثلين وأكثر فيلم حاصل على جوائز أوسكار في التاريخ
فيلم The Revenant 2015

أحد أشهر افلام حاصلة على the Oscars الاوسكار الرائعة للنجم الأمريكي الشهير «ليوناردو دي كابريو»، حيث حصل على الأوسكار لأفضل ممثل، بسبب أدائه الرائع والظروف القاسية التي عمل بها، وتدور أحداث فيلم “ذا ريفينانت The Revenant” حول أحد الصيادين لجلود الحيوانات “غلاس”.

و يتعرض لهجوم من أحد الدببة الرمادية العملاقة، أثناء هروبه وهو وجماعته من أحد القبائل الهندية، ويترك وحيداً في الغابة بعد قتل ابنه على يد هاردي، وبالفعل هذا الفيلم يستحق أكثر بكثير من هذه الجائزة بفضل القصة المشوقة، والأداء المبهر من دي كابريو.

3- فيلم المعالجة بالسعادة Silver Linings Playbook 2012

فيلم المعالجة بالسعادة Silver Linings Playbook 2012 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Silver Linings Playbook 2012

وقد حصلت جينيفر لورنس على العديد من الجوائز بفضل أدائها المتميز وأبرزها الأوسكار لأفضل ممثلة، وتدور أحداث فيلم المعالجة بالسعادة Silver Linings Playbook 2012، حول رجل مصاب باضطراب ثنائي القطب.

ويحاول جاهداً استعادة حياته زوجته قبل دخوله إلي مستشفي الأمراض النفسية لمدة 8 أشهر، ويلتقي بالأرملة تيفاني ماكسويل، والتي تقرر مساعدته في مسعاه، وتتوالى الأحداث في سياق من الكوميديا والرومانسية بين الثنائي، والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم.

4- فيلم بلاك سوان Black Swan 2010 البجعة السوداء

فيلم بلاك سوان Black Swan 2010 البجعة السوداء - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Black Swan 2010

وهو من بطولة ناتالي بورتمان، وقد حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، بفضل الأداء الإستعراض المميزة الذي قدمتة، وموهبتها الكبيرة في أداء دور الخير والشر على حده، حيث تدور أحداث فيلم Black Swan، أو البجعة السوداء، حول شابة تعمل راقصة باليه.

وتأتي إليها فرصة عمرها، حيث يطلب منها مدير الفرقة أداء دورين متناقضين وهما الجبعة السوداء والبيضاء، وتحاول جاهدة إيجاد الجانب المظلم في شخصيتها من أجل أداء الدور المطلوب منها وهو البجعة السوداء.

وأستحق بالفعل دخول قائمة افلام حصلت على الاوسكار نظراً للإستعراضات الجميلة التي يحتويها.

5- فيلم عقل جميل A Beautiful Mind 2001

فيلم عقل جميل A Beautiful Mind 2001 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم A Beautiful Mind 2001

أحد الأفلام التي أنصح عزيزي المتابع بمشاهدتها، وهي واحد من روائع الممثل الامريكي الشهير “راسل كرو” حيث تدور أحداث فيلم عقل جميل A Beautiful Mind 2001، حول سرد قصة حياة جون فوربس ناش الحائز على جائزة نوبل في الإقتصاد.

وهذا الفيلم مستوحى من الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم، والذي يحمل نفس الإسم، مما يجعله من أفضل افلام فازت بالاوسكار في هذا العام.

تايع أيضاً: أفضل أفلام للأطفال على Netflix نالت رودو فعل إيجابية وإعجاب النقاد.

6- فيلم الرجل الطائر Birdman 2014

فيلم الرجل الطائر Birdman 2014 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Birdman 2014

والذي يعد علامة بارزة في أفلام الكوميديا السوداء، وهو من افلام حاصلة على the Oscars الاوسكار، وتدور أحداث فيلم الرجل الطائر Birdman، حول ممثل عظيم اشتهر بأداء أدوار البطل الخارق الطائر.

ولكن أصبح في طي النسيان، ولكنه أصبح موهوم بسماع صوت الرجل الطائر الذي كان يقوم بتجسيدها، ويرى نفسه يقوم بالتحليق في الهواء، وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز العالمية أبرزها الأوسكار كأفضل فيلم، كما حصل أيضاً علي إشادة جميع النقاد في العالم.

7- فيلم 1917 إنتاج عام 2019

فيلم 1917 إنتاج عام 2019 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم 1917

وهو الفيلم الذي حصل على عدد ومنها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم تصوير سينمائي، وأفضل تأثيرات بصرية، أفضل خلط أصوات، إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى المميزة.

وتدور أحداث فيلم 1917 خلال الحرب العالمية الأولى، وقيام الجنديين البريطانيين “شوفيلد، وبليك”، بأداء مهمة مستحيلة، من أجل عبور أراضي العدو، من أجل إيصال رسالة تحفيزية إلى إحدى الكتائب البريطانية المكونة من 1600 رجل.

8- فيلم جانغو الحر Django Unchained 2012

فيلم Django Unchained 2012 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Django Unchained 2012

وقد حصل الفيلم على جائزتي أوسكار، وهو من نوعية أفلام الغرب الأمريكي، وهو من بطولة جيمي فوكس وكريستوف والتز وليوناردو دي كابريو، ويعتبر من أجمل افلام حازت على جوائز اوسكار.

وتدور أحداث فيلم Django Unchained، قبل الحرب الأهلية في أمريكا، ومحاولة أحد العبيد الذي تم تحريرة مؤخراً “فوكس” لتحرير زوجته من أحد الرجال الإقطاعيين ذو الشخصية السادية.

9- فيلم غلادياتور Gladiator 2000

فيلم Gladiator 2000 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Gladiator 2000 – واحداً من أفضل افلام اجنبي اوسكار

يستحق بالفعل فيلم المحارب Gladiator، أن يتواجد ضمن قائمة افضل افلام الاوسكار، والذي يعد أحد العلامات البارزة في تاريخ السينما الأمريكية والعالمية، حيث وصلت إيرادات الفيلم إلى نحو $457,640,427 دولار أمريكي، في حين بلغت تكلفة الإنتاج والميزانية 103 مليون دولار.

وقد حصل علي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وأفضل تأثيرات بصرية، أفضل خلط أصوات، وحاز “راسل كرو” على الجائزة كأفضل ممثل، وحصل أيضاً الفيلم علي أفضل تصميم أزياء.

وتدور أحداثة حول تعرض الجنرال الروماني ماكسيموس للخيانة، ويسقط إلى العبودية، ويحاول الصعود مرة أخري إلي القمة، والسعي إلى الانتقام، من خلال المصارعة حتي الموت، وتتوالي الأحداث في إطار من التشويق والآثارة، مما يجعله علامة بارزة ضمن قائمة الافلام الحاصلة على الاوسكار.

قد يعجبك: أفلام مميزة للغاية للأطفال تستطيع شاهدتها مع عائلتك في عطلة الاسبوع.

10- فيلم الجوكر Joker 2019

فيلم Joker 2019 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار، ومن بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مؤثرات صوتية وقصة وتصوير.
فيلم Joker 2019 – أحد أيقونات افلام الاوسكار

وفضلنا وضع هذا الفيلم في نهاية القائمة نظراً لروعة هذا الفيلم الذي لا يوصف، فمن منا لم يتأثر بشخصية الجوكر في فيلم باتمان الشهيرة، ولكن هذه المرة أبدع “خواكين فينيكس” في تجسيد هذه الشخصية، وحصل بفضل أدائه المميزة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل.

كما حصل أيضا فيلم الجوكر Joker 2019 على جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، ويعاني بطل الفيلم “أرثر” من إضطراب عقلي، بسبب نشأته في أحد الأحياء الفقيرة للغاية في مدينة جوثام، ولكنه يتعرض للهجوم من أحد العصابات.

ويقوم أحد أصدقائه بإعطاء مسدس لحماية نفسه، ولكن تتغير حياته رأساً على عقب عندما يقابل موراي، وأنصحكم بمشاهدته أكثر من مرة، لمحاولة فهم الشخصية الغريبة لبطل الفيلم.

حفل الجوائز هذا العام وأفلام فازت بالاوسكار 2022

تم الإعلان عن نتائج حفل جوائز الأوسكار هذا العام، في 28 مارس عام 2022، خلال النسخة رقم 94، وقد شهد الحفل حضور العديد من نجمات ونجوم العالم، على مسرح (دولبي) في هوليوود في ولاية كاليفورنيا.

وهو من الافلام الحاصلة على الاوسكار على الرغم من كونه فيلم ذو ميزانية متواضعة للغاية، تدور أحداثه حول الحياة المعقدة لزوجين من الصم.

فيلم كودا CODA الحائز على جائزة الاوسكار هذا العام 2022 - نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الأوسكار، وهي افلام تتميز بالقصة المميزة وكذلك التصوير وأداء الممثلين داخل هذه الأفلام الحاصلة على جوائز الأوسكار.
فيلم كودا CODA الحائز على جائزة الاوسكار هذا العام 2022

وجاءت قائمة افلام حائزة على الاوسكار، للعام الجاري 2022، على النحو التالي  (الفيلم الياباني “قودي سيارتي – Drive My Car) أفضل فيلم بلغة أجنبية، بينما جائزة الأوسكار 2022 لأفضل فيلم رسوم متحركة، كان من نصيب فيلم Encanto.

كما حصد فيلم “Dune” جائزة الأوسكار 2022 لأفضل تصوير سينمائي هذا العام، كما حصل أيضاً فيلم (صيف الروح – Summer of Soul.. or, When the Revolution Could Not Be Televised) الجائزة لأفضل فيلم وثائقي.

اقرأ أيضاً: تكلفة اشتراك منصة Netflix لكل بلد.

أفلام تستحق الأوسكار

توجد أيضاً العديد من الأفلام الاجنبية الاخرى التي لم تفز بهذه الجائزة، ولكن هذا لا يعني نهائياً بأن هذه الأعمال الفنية كانت سيئة، أو لا تستحق المتابعة، على الرغم من كون بعضها لم تترشح حتى لجائزة الأوسكار، ومن بين أفضل أفلام تستحق الأوسكار ولكن لم تحصل عليها ما يلي:
فيلم رجلا غاضبا (1957) Angry Men 12.

  • فيلم Mean Streets (1973).
  • سائق التاكسي Taxi Driver (1976).
  • البريق The Shining (1980).
  • فيلم صائدو الاشباح Ghostbusters (2021).
  • الخلاص من شاوشانك The Shawshank Redemption (1994).

أكثر فيلم حاصل على جوائز أوسكار في التاريخ

يعتبر فيلم سيد الخواتم: عودة الملك 2003 (The Lord of the Rings: The Return of the King) هو أكثر فيلم حاصل على جوائز أوسكار في التاريخ، حيث ترشح هذا الفيلم لـ 11 جائزة، وتمكن من الفوز بها جميعاً.

نقدم لكم قائمة تضم أفضل افلام حاصلة على الاوسكار، وتمتاز هذه الأفلام التي حازت على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بالقصة وافلام حائزة على الاوسكار كتصوير واداء ممثلين وأكثر فيلم حاصل على جوائز أوسكار في التاريخ
فيلم The Lord of the Rings The Return of the King 2003

والأمر العجيب هو كونه أول فيلم استطاع الترشح لهذا العدد من الجوائز دفعة واحدة، وتدور أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وهذه الرواية من كتابة المؤلف العالمي «جون رونالد رويل تولكين»، والجوائز التي ترشح لها الفيلم وحصدها جميعا، ما يلي:

  • جائزة أفضل فيلم.
  • جائزة أفضل مخرج.
  • أفضل سيناريو مقتبس.
  • أفضل مونتاج فيلم.
  • جائزة أفضل تصميم إنتاج.
  • أفضل تصميم أزياء.
  • أفضل مكياج.
  • جائزة أفضل موسيقى.
  • جائزة أفضل أغنية.
  • أفضل خلط للصوت.
  • أفضل مؤثرات بصرية.

وفي نهاية مقالنا اليوم أتمني أن أكون وفقت في طرح افضل أفلام اجنبيه حاصله على الاوسكار في الألفية الجديدة، ويسعدني جداً معرفة أرائكم وتعليقاتكم عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها» ورأيكم بشأن وجود افلام حائزة على جوائز اوسكار تستحق أن تتواجد ضمن هذه القائمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام