طريقة طلب أجازة إستثنائية مرضية عبر نظام فارس تسجيل دخول

نعرض لكم طريقة طلب إجازة استثنائية من نظام فارس تسجيل دخول جدة الخدمة الذاتية، وهي الخدمة المُقدمة من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، للعاملين في القطاع التعليمي، ويهدف هذا النظام لخدمة المعلمين والمُعلمات وكذلك الكوادر الإدارية، من أجل توفير الجهد والوقت، ضمن رؤية المملكة 2030.

وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم طريقة طلب الإجازات وتقديمها ألياً عبر الموقع الرسمي للنظام الإلكتروني “فارس الخدمة الذاتية”، إضافة إلى إمكانية تمديد الأجازة، أو قطع الأجازة، أو حتى طلب تعديل مد الأجازة.

نحيطكم علماً بأن هذا النظام الإلكتروني يهدف إلى توحيد نظام التعليم، على جميع المستويات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيثُ يُعد بمثابة مدرسة إفتراضية ولكن بشكل إلكتروني وذكي.

كما يُمكن للموظف المنسوب إلى وزارة التعليم بالسعودية، تحديث البيانات الخاصة به والمُسجلة على المنصة، سواء بيانات التسكين او أي من المعلومات الأخرى، ويتم كل هذا بشكل إلكتروني، دون الحاجة للجوء إلى الإجراءات الروتينية القديمة، والتي تتسبب في ضياع الكثير من الوقت والجهد المبذول للقيام بهذه الأعمال.

طريقة طلب إجازة استثنائية عبر نظام فارس جدة تسجيل دخول الخدمة الذاتية؟

نحيطكم علماً بأن نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول لنظام فارس يعمل بشكل تلقائي وإلكتروني، دون الحاجة للذهاب غل المؤسسات الحكومية، وتستطيعون التقدم بالإجازة بإتباع الخطوات التالية:

1- قم بالانتقال إلى الموقع الرسمي للنظام وتسجيل الدخول.

2- قم بالضغط علي (طلب أجازة)، ضمن القوائم المُنسدلة الظاهرة أمامك.

3- يجب عليك في البداية الذهاب إلي قائمة (الأرصدة)، والتأكد من رصيد اجازاتك.

4- قم بتحديد نوع الإجازة التي ترغب فيها.

5- قم برفع المرفقات الخاصة بالحصول على الإجازة.

6- عليك بالموافقة على الشروط الخاصة بالإجازة.

7- قم الآن بإرسال طلبك للمراجعة، بعد التأكد من رصيد الأجازات الخاصة بك.

تعرف علي طريقة وخطوات طلب أجازة إستثنائية ومرضية عبر نظام فارس تسجيل دخول جدة الخدمة الذاتية في السعودية، وشروط الحصول على الإجازات المرضية.
فارس للخدمة الذاتية

تابع أيضاً: طريقة معرفة عدد سنوات الخدمة عبر النظام «فارس» للخدمات الذاتية.

شروط الحصول على الإجازات المرضية عبر نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول لنظام فارس

يضع النظام الإلكتروني العديد من الشروط للحصول على الإجازات، للعاملين في القطاع التعليمي بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن شروط الحصول على الإجازات المرضية ما يلي:

  • يجب أن لا يقل التقييم الوظيفي للموظف عن (جيد).
  • أن لا تزيد الإجازة الإستثنائية للأشخاص عن سنة واحدة لكل سنوات.
  • يمكن للنساء المرافقات لأزواجهن خارج البلاد، الحصول على إجازات استثنائية تصل إلي 10 سنوات، وهذه المدة ضمن مدة السيرة المهنية كاملة.

الجدير بالذكر أن النظام الإلكتروني «فارس» للخدمة الذاتية بالسعودية، تعمل في جميع مناطق السعودية ومن بينهما «الرياض، مكة، القصيم، الخرج، تبوك، الجوف، نجران، جازان، أبها».

اقرأ أيضاً: الرابط الجديد للدخول لنظام «فارس» في السعودية للخدمة الذاتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام