تعرف على فوائد مياه حمامات ماعين في دولة الأردن

تعرف على فوائد مياه حمامات ماعين في دولة الأردن
حمامات ماعين في دولة الأردن

نعرض لكم فوائد مياه حمامات ماعين، حيثُ تقع على بعد حوالي 60 كم من العاصمة الاردنية «عمان»، كما أنها منخفضة عن مستوى سطح البحر بحوالي 264 م، وهي عبارة عن شلالات وينابيع مياه ساخنة، وتُعد من أشهر أماكن السياحة العلاجية في العالم، نظراً لأنها تحتوي على مياة معدنية ساخنة غنية بالمعادن.

والجدير بالذكر أن حمامات ماعين في دولة الأردن تضم 109 ينابيع من المياه المُتنوعة ما بين الساخنة والباردة، وتصل درجة حرارتها إلى حوالي 45 درجة مئوية، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول أحد أشهر أماكن السياحة العلاجية والاستجمام في العالم «ينابيع ماعين في الاردن».

نقدم لكم أبرز الفوائد الصحية لمياه حمامات ماعين في دولة الأردن فوائد مياه حمامات ماعين، ومن بينها علاج العظام والمفاصل، والفوائد الصحية لمياه حمامات ماعين للأوعية الدموية والقلب.
فوائد حمامات ماعين

اقرأ أيضاً: أفضل فنادق حمامات ما عين.. أحد أشهر أماكن الإستجمام في العالم.

ما هي فوائد مياه حمامات ماعين؟

تحتوي المياة على عدد من المعادن، كما تضم أيضاً العناصر الهامة والمُفيدة، ومنها «الصوديوم، الكالسيوم، الكبريت، السيليكا».

ومن أهم فوائد حمامات ماعين والمياة الساخنة الخاصة بها، تقليل الضغط العصبي، وإعطاء المزيد من الاسترخاء للعضلات، ولكن في البداية يجب إستشارة الطبيب المعالج، للتأكد من أن هذه المياه مناسبة للحالة الصحية للشخص المصاب، ومن ضمن الفوائد الصحية لهذه الحمامات ما يلي:

أولاً: الفوائد الصحية للبشرة

كما تعمل أيضاً المياه الساخنة لحمامات ماعين في دولة الأردن على ترطيب البشرة، إضافة إلى زيادة نعومتها، حيث تحتوي على عنصر «السيليكا»، كما تحتوي أيضاً على الكبريت والكولاجين، والذي يحافظ علي بشرتك صحية وناعمة دائماً.

وتساهم أيضاً في علاج عدد كبير من الأمراض الجلدية الشائعة، ومنها الصدفية، وتهيج الجلد، الأكزيما، الطفح الجلدي، ويتم امتصاص جميع هذه العناصر بمجرد الجلوس في المياه، وإنتقالها عبر الجلد بشكل مباشر.

ثانياً: الفوائد الصحية للعظام والمفاصل

ولعل الشهرة الكبيرة للمنتجعات الصحية حمامات ماعين، تعود إلى قدرها مياهها على التخفيف من آلام إلتهاب المفاصل والعظام، وآلام أسفل الظهر، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

كما تضم المنتجعات عدد من المختصين، الذين يساعدون المصابين بأمراض العظام والمفاصل، على التمارين الرياضية في الماء، علماً بأن العلاج المائي يعمل على التقليل من آلام المفاصل.

وتعمل أيضاً المياه الساخنة على تحسين المزاج للاشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وفقاً للبحث الذي نشرته مجلة «العناية العضلية الهيكلية» في شهر مارس عام 2013.

نحيطكم علماً بأن العديد من الدراسات الطبية، قد أشارت بأن حرارة مياه حمامات ماعين تعمل على تخفيف الإدراك بالألم، وذلك من خلال منع مستقبلات الألم في أجسامنا، إضافة إلى كون الطفو على الماء يسمح بالحركة الحرة للمفاصل مما يعمل على تخفيف آلام المفاصل والعظام.

ثالثاً: الفوائد الصحية للأوعية الدموية والقلب

كما تحتوي أيضاً المياة على عناصر «الكالسيوم، كربونات الصوديوم»، والتي تعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم، ومساعدة القلب على ضخ الدماء بشكل أسرع، مما يترتب عليه زيادة في تدفق الأكسجين.

وتعمل أيضاً الأملاح المعدنية الذائبة في المياه على التخفيف من تصلب الشرايين، إضافة إلى المساعدة في التخفيف من ارتفاع ضغط الدم.

صور حمامات ماعين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام