طريقة إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة؟.. وشكل الجهاز

طريقة إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة؟.. وشكل الجهاز
أين يوضع جهاز التتبع بالسيارة

نعرض لكم كيف اكتشف جهاز التتبع في السيارة، إضافة إلى كيفية إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة، وعلى عكس ما يظنه الكثير من الأشخاص بناء ما شاهدناه في الافلام بأن أجهزة تتبع السيارة عادة ما تكون مُقتصرة على الجواسيس وعصابات المافيا والأجهزة الأمنية، كما سنجيب أيضاً على تساؤل أين يوضع جهاز التتبع بالسيارة.

ولكن هذه الاجهزة أصبحت متوفرة خلال السنوات الماضية بشكل أكبر في العديد من المتاجر، وأصبح بإمكان أي شخص شراءها، وفي حال رغبتك في التأكد من خلو سيارتك من أجهزة التتبع قم بمتابعة هذا المقال.

في البداية نحيطكم علماً بأن أشكال أجهزة التتبع مُختلفة إعتماداً على الشركة المُصنعة لها، إضافة إلى الغرض منها، وهذه الاجهزة تبدو في العادة مثل صندوق صغير بجانب مغناطيسي، ويبلغ طوله حوالي من 7 إلى 10 سم، والعرض حوالي 5 سم، ومتوسط سرعة في مصر يتراوح ما بين 2000 إلى 5000 جنية مصري.

كشف جهاز التتبع في السيارة

قم في البداية بإستخدام مصباح يدوي لمساعدتك في إلقاء النظر على الأماكن المُظلمة في السيارة، كما تستطيع إستخدام يدك لفحص الأماكن التي لا يُمكنك رؤيتها.

وتستطيع أيضاً أستخدام مرآة على عمود للفحص أسفل سيارتك، مع الانتباه إلى كون الهيكل السفلي يكون مُتسخاً، ومن المُحتمل ايضاً أن يكون جهاز التتبع أيضاً متسخ، و لكشف جهاز التتبع في السيارة في الأسفل يتطلب الأمر عيناً فطنة لتتمكن من اكتشافه.

تعرف على طريقة إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة، سواء داخل السيارة أو خارج السيارة، وشكل جهاز التتبع.
اين يوضع جهاز التتبع في السيارة

ومن بين الأماكن التي يتم إخفاء الأجهزة بها هو خلف المصدات الامامية أو الخلفية (اكصدامات)، حيثُ تُعد موقعاً مثالياً، إضافة إلى أسفل غطاء المحرك، وقم بالبحث خلف الرادياتير أو أبراج الدعامة.

وجب الإشارة أيضاً بانه من غير المُحتمل أن يكون مكان جهاز تتبع السيارة أسفل محرك السيارة نظراً لتعرضه لدرجات حرارة عالية، ومن المُمكن أن تلحق الضرر بمكونات الجهاز الكهربائية.

اقرأ أيضاً: أعراض تلف بوجيهات السيارة، وأعراض تلف سلك البوجيهات.

تعرف على طريقة إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة، سواء داخل السيارة أو خارج السيارة.
مكان جهاز التتبع في السيارة

فحص السيارة من الداخل

قم في البداية بفحص أسفل مقاعد السيارة أو مساند المقاعد ومساند الرأس أو آي من الأجزاء القابلة للإزالة.

أفحص أيضاً أسفل لوحة القيادة، وقد تضطر إلى إزالة الغطاء أسفل جانب السائق، وقم بالبحث عن جهاز متصل مغناطيسياً، وقم بالتحقق من الاسلاك الغير ملتفه بدقة.

نصيحة هامة: وجب الإشارة بأن وحدات قفل الابواب عن بعد أو معدات الإنذار تشبه إلى حد كبير أجهزة التتبع، وقبل إزالة الجهاز الذي تشك في انه جهاز التتبع، قم بالتحقق من إسم العلامة التجارية أو رقم الطراز وأبحث عنها على الإنترنت للتأكد منه.

ويجب الحذر من قطع أي من الأجزاء الخاصة بالسيارة في حال كنت غير متأكد من كونه جهاز تعقب، نظراً لكون هذه الاجهزة منفصلة عن الأجزاء الاساسية للسيارة ويُمكن فصلها بسهولة بعيداً عن الأدوات الخاصة بالسيارة.

صور شكل جهاز التتبع

طريقة برمجة جهاز التتبع في السيارة؟

والآن سوف نستعرض لكم خطوات وطريقة برمجة جهاز التتبع في السيارة، وفقاً لما يلي:

1- قم بإدخال شريحة الاتصال في الجهاز (Slot).

2- الحصول على (IMEI code)، من خلال الشركة الاتصال التابع لها الخط.

3- قم بالتواصل مع الشركة المُنتجة للجهاز، وإعطائها كود (IMEI code)، وسوف يتم عمل الإشتراك الخاص بجهاز التتبع الخاص بسيارتك على سيرفر الشركة.

4- ويُمكنك أيضاً التواصل مع الشركة من أجل إرسال كتالوج التحكم مع الجهاز، أو التحكم عبر قراءة المانيول الخاص به.

طريقة إيجاد مكان جهاز التتبع في السيارة

بالنسبة إلى كيفية أكتشاف جهاز التتبع الموجود داخل سيارتك، عليك التركيز على محيط الجهة السفلية لجوانب السيارة، وبالنسبة إلى تساؤل الكثيرين حول كيف تعرف أن السيارة بها gps، قم بإتباع النصائح التالية للتعرف على أين يوضع جهاز التتبع بالسيارة.

في البداية على معرفة أن معظم أجهزة التتبع مغناطيسية، وتحتاج إلى بعض الادوات الأساسية لمساعدتك أثناء عملية البحث، مثل المصباح اليدوي والمرآة الميكانيكية وحصيرة أو زاحف.

قم بتشغيل الراديو الخاص بالسيارة، وإذا سمعت صوت تشويش في صوت الراديو فهذا يشير إلى وجود جهاز تنصت.

كما تستطيع إستخدام أي من التطبيقات وبرامج كشف جهاز التنصت أو gps، وهي متاحة للتنزيل على الهواتف الذكية.

ومن أشهر برامج كشف جهاز التنصت gbs ما يلي (Hidden Devices Detector – Detectify  – Microphone Detector – device Owl – Hidden Camera Finder)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام