كيفية فتح حساب في البنك 2021 «وأنواع الحسابات البنكية»
فتح حساب بنكي

كيف افتح حساب في البنك، أحد أهم الأمور التي تهم المواطن المصري، هو معرفة الطرق الصحيحة لإنشاء حساب بنكي في أحد البنوك المصرية، من أجل حماية أمواله من السرقة، إضافة إلى سهولة سحب هذه الأموال من أي ماكينة صراف آلي في حال احتياجك إليها، وخلال هذا المقال عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول كيفية فتح حساب في البنك بكل سهولة في كلاً من بنك مصر والبنك الأهلي المصري، وبنك CIB بكل سهولة لعام 2021.

لماذا أقوم بفتح حساب بنكي؟

قد يبدأ السؤال في ظاهرة ساذج للغاية، ولكن باطنة ملئ بالعديد من المفاجأت، نظراً لأن العديد من الاشخاص في وقتنا الحالي، ما زالوا غير مقتنعين بفكرة فتح حسابات بنكية الاحتفاظ بأموالهم بدلاً من تركها في المنازل، لكونها عرضة للخطر السرقة، ولكن سوف نعرض لكم مميزات إنشاء حساب بنكي لوضع الاموال به، ومنها الأسباب التالية:

أولاً: الشعور بالأمان

مثل ما أشرنا في السطور السابقة، أن الإحتفاظ بالأموال في البنوك تعرض الأقل مخاطرة والأعلى أماناً للحفاظ على اموالك من السرقة، حيث تستطيع ترك أموالك بأمان في أحد البنوك، لتجنب تعرضها للسرقة.

ثانياً: الأموال معك في أي مكان.

تستطيع الحصول علي الأموال في أي مكان داخل أنحاء الجمهورية، نظراً لوجود الماكينات الخاصة بالصرف الآلي الـ ATM، في جميع البلدان والمدن، وتستطيع سحب الاموال الأقل من 15 ألف جنية، والتي تعطيها لك عدد من البنوك كحد سحب يومي للأموال، في أي وقت ترغب به دون الحاجة للذهاب إلي البنوك.

ثالثاً: دفع الفواتير.

حيث تستطيع بكل سهولة دفع الفواتير المستحقة عليك من خلال ماكينات الصراف الألي، وتوفير الوقت والجهد.

رابعاً: ارسال واستقبال الاموال بسهولة.

يمكنك بكل سهولة إرسال الأموال من خلال الحساب البنكي الخاص بك بكل سهولة، عبر الخدمة الإلكترونية المقدمة من هذه البنوك، وأيضاً إستقبال الأموال.

خامساً: خدمة البطاقات الإئتمانية.

وهي من الخدمات المميزة التي تقدمها عدد من البنوك، حيث تعطيك البنوك بطاقة ائتمانية، تستطيع من خلالها شراء المنتجات من الإنترنت، ودفع الفواتير المستحقة، وغيرها من الخدمات الأخري، مثل بطاقات الخصم المباشر.

سادساً: الوديعة بإخطار مسبق.

وهي أحد الودائع الغير محددة بوقت معين، والتي تعطيها العديد من البنوك في مصر، حيث يمكنك كسر هذه الوديعة في أي وقت ترغب به، والحصول علي أموالك مع الفوائد.

سابعاً: الوديعة لأجل.

وهي أيضاً من الودائع التي تقدمها البنوك، ولكنها على عكس الوديعة في السطر السابق، حيث تكون محددة بوقت معين.

ثامناً: ميزة القروض للعملاء.

وهي أيضاً، من أبرز المميزات التي تحصل عليها حال قيامك بفتح حساب في البنك، حيث توفر عدد من البنوك المصرية، إعطاء القروض للعملاء الخاصين بها.

أنواع الحسابات البنكية

يوجد للحسابات البنكية العديد من الأنواع، وأنواعها تتمثل فيما يلي:

1- الحساب الجاري

الحساب البنكي الجاري وهي أكثرها شهرة، ويمتاز بالعديد من المميزات، ومنها ما يلي:

  • تستطيع القيام بالسحب والإيداع بكل سهولة دون أي قيود، سواء من خلال البنك أو من خلال ماكينات السحب الآلي ATM.
  • يوجد منه عدد من الأنواع، منها حساب جاري دائن، حيث يمكن للشخص أن يقوم بالعمليات المصرفية، مثل عملية السحب وفقا للرقم الذي تم ايداعه.
  • حساب جاري مدين، حيث تتجاوز قيمة السحب قيمة المبلغ، الذي تم ايداعه في البنك، ولكنه يتطلب في البداية الحصول على موافقة البنك، وفقاً للشروط الخاصة بالتسهيلات لكل بنك.

2- حساب التوفير

وهو يشبه إلى حد كبير الحساب الجاري، ولكنه يمتاز عنه بالعوائد الشهرية والربع سنوية، والنصف سنوية، أو السنوية،حسب نوع الحساب أو الفائدة التي يتم إضافتها للمبلغ الأساسي.

3- حساب الوديعة

  • وتستطيع من خلال إيداع المبالغ المالية، ولكن يمكنك صرفها في وقت معين ومحدد، وفقاً للعقد الخاص بالحساب البنكي، وتستطيع بكل سهولة استلام وسحب المبلغ المالي، عند انتهاء المدة المحددة.
  • وتستطيع من خلالة تحويل العمولة المالية إلى أي حساب أخر، أو أن تقوم باستلامها أو أن تقوم بإضافة المبلغ المالي للوديعة الخاصة بك.
  • ويمكنك أيضاً تمديد المدة المقررة لاستلام الوديعة، ويتم تحديد نسبة العمولة التي تحصل عليها، وفقا لقيمة الوديعة ومدة بقاء الوديعة في البنك.
  • كما يمكنك أيضاً استلام مبلغ الوديعة قبل الموعد المحدد، وذلك فقط حال قمت بعمل الوديعة بإخطار مسبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *