خطوات إجراء استعلام عن الطلبات والتأشيرات 2021 في السعودية.. إلكترونياً
الاستعلام عن طلبات التاشيرات بالسعودية 2021 - تعقب

استعلام عن الطلبات والتأشيرات في المملكة العربية السعودية 2021، وذلك عبر الخدمة الإلكترونية الذي تقدمها المملكة، في إطار رؤية المملكة 2030، حيث تتنوع التأشيرات المقدمة من قبل السلطات السعودية، ونوعية التأشيرات التي تسمح بها، وخلال السطور التالية، عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم تفاصيل وخطوات إجراء استعلام عن الطلبات والتأشيرات 2021 في السعودية بكل سهولة.

أنواع التأشيرات في السعودية

تقدم المملكة عدد من التأشيرات، والتي تعد شيئ أساسي لتمكين المسافرين من جميع دول العالم، لدخول الأراضي السعودية، وتختلف أنواعها التأشيرة ما بين زيارة وإقامة وعمل وسياخة، أو تأشيرة أعمال، ويتم الحصول عليها مثل كل دول العالم، من خلال السفارات والقنصليات الخاصة بالسعودية، والمتواجدة في كافة بقاع العالم.

قد يهمك ايضاً: حمام كليوباترا.. شاهداً علي حب الملكة المصرية وأنطونيو في مطروح.

تأشيرات الأعمال

ويتم إصدار تأشيرة الأعمال للأشخاص الذين لديهم مصالح داخل الأراضي السعودية سواء أعمال تجارية أو صناعية، ويتم هذا الأمر من خلال تقديم رجل الأعمال طلب إلى وزارة الخارجية بالمملكة، من أجل الحصول على منحة تأشيرة أعمال، ومن الممكن إصدارة تأشيرة قصيرة المدة، دون وود مراعاة من قبل الخارجية، ولكن يشترط أن يكون الطلب مقدم من أحد موظفي الشركات الكبرى المتواجدة بالمملكة.

التأشيرات الدينية

وتصدر التأشيرة الدينية للمسلمين من كافة أنحاء العالم، للدخول إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج والعمرة، حيث يقتصر الانتقال بحرية داخل المملكة بموجب هذه التأشيرة، وتقتصر حركات التنقل ما بين مكة والمدينة المنورة فقط، بالإضافة إلي جدة.

تابع أيضاً: حمامات ماعين في الأردن من أجمل أماكن السياحة العلاجية.

التأشيرات السياحية

ويجب علي الأشخاص الراغبين في الدخول للمملكة لغرض السياحة، الحصول علي تأشيرة سياحة سارية المفعول.

تأشيرات الإقامة / العمل

ويجب على صاحب العمل السعودي، التقدم للجهات الحكومية بالمملكة، للحصول على تصاريح بمنح إذن لاستقطاب موظفين أجانب للعمل معه، ويجب الحصول على تصريح إقامة صالحة لمدة سنتين من وزارة الداخلية السعودية، وفي حالة رغبته في المغادرة، يتوجب على الوافدين الحصول على تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي.

خطوات الاستعلام عن الطلبات والتأشيرات

تستطيع بكل سهولة القيام بعملة الإستعلام عن الطلبات والتأشيرات في السعودية، من خلال الخدمة الإلكترونية التي تقدمها وزارة الخارجية بالمملكة، والتي تتيح للمستفيد الإستعلام عن الطلبات التي سبق تقديمها، بالإضافة غلي التأشيرات الصادرة من الوزارة، من خلال الخطوات التالية:

قد يعجبك أيضاً: الوجهات السياحية الـ 10 الأفضل في العالم 2021.

  • إدخل إلي منصة التأشيرات الإلكترونية visa.mofa.gov.sa.
  • في الأسفل، قم بإختيار (إستعلام عن حالة طلب).
  • قم الآن بتحديد الطلب المراد الاستعلام عنه من القائمة الظاهرة أمامك.
  • عليك الآن بإدخال رقم الطلب الخاص بك، ورمز الصورة.
  • الآن أضغط علي مفتاح (إستعلم).
  • سوف تظهر أمامك الأن كافة البيانات بشكل مباشر.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة «الاستعلام عن الطلبات والتأشيرات بالسعودية»، تعد من الخدمات المجانية التي تقدمها المملكة، وتستهدف الفئات التالية: «مواطن – مقيم – Individuals – حكومية – زائر – أعمال».

رقم خدمة عملاء إستعلامات الطلبات والتأشيرات بالسعودية

يمكنك التواصل مع وزارة الخارجية السعودية، للاستعلام عن طلبات التأشيرات والطلبات المقدمة منك للوزارة، من خلال وسائل الإتصال التالية:

  • رقم الهاتف : 011 407 7777 – 920033334
  • البريد الإلكتروني : info@mofa.gov.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *