خرافات عن العناية بالسيارة تم تداولها.. وأصبحت للأسف حقيقة لدي الكثيرين
العناية بالسيارات

خرافات كثيرة متعلقة بالعناية بالسيارة، يتم تداولها بكثرة بين الشباب أو مراكز خدمات السيارات أو الميكانيكية، وللأسف باتت حقيقة من كثرة ترديدها، واليوم ومن خلال هذا المقال، عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم أبرز خرافات المتعلقة بالعناية بالسيارة تم تداولها وأصبحت حقيقة الأن.

وعلى الرغم من أن الإهتمام بالسيارة والحرص على صيانتها، ولكن الحصول على المعلومات من المصدر الغير موثوق منها، سواء من أشخاص غير متخصصين، حول الطريقة الصحيحة والأفضل للتعامل مع السيارة، والحفاظ على محركها للعمل بشكل أفضل.

وفي سياق متصل فقد أوصي أحد خبراء الميكانيكا، وأشهرهم في العالم «تيم شو»، ومقدم برنامج وحدة إنقاذ السيارات على قناة ناشونال جغرافيك، لأحد المجلات المتخصصة في عالم السيارات، بأنه هناك معتقدات وخرافات متداولة بشأن العناية بالسيارات والحفاظ علي المحرك للعمل بكفاءة عالية.

قد يهمك أيضاً: 6 علامات تدل على تلف بوجيهات السيارة «شمعات الاحتراق».

الحقيقة والخرافة حول العناية بالسيارة

العناية بالسيارة (الحقيقة والخرافة)
العناية بالسيارة (الحقيقة والخرافة)

ومن أكثر الخرافات التي يتم تداولها، والتي قد تحمل بعض من المصداقية، ولكن سوف نوضح لكم الحقيقة وفقاً لما نوه إليه تيم شو في تصريحاته الأخيرة، وهي كما يلي:

إحماء المحرك

تشغيل محرك السيارة
تشغيل محرك السيارة

معلومات غير صحيحة تم تداولها، تؤكد ضرورة القيام بإحماء سيارتك أو تسخين المحرك في الصباح لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، قبل الإنطلاق.

تشغيل محرك السيارة
تشغيل محرك السيارة

ولكن الحقيقة أن هذه المعلومات قد تكون صحيحة، ولكن تيم أكد بانها صحيحة فقط في سباقات السيارات، ولكن للقيادة في الشوارع والسيارات ذات المحركات الحديثة، فهي مصممة للإحماء بشكل أسرع عند السير بها.

وبدلا من عمليات الإحماء وتحسين محرك السيارة، عليك البدء بتشغيل المحرك حيث تزداد سرعة قدرة المحرك مع سرعة الإحماء للمحرك، مما يوفر عليك الكثير من الوقت والبنزين المُهدر في عملية إحماء المحرك.

ولكن تجنب الضغط على دواسة الوقود بقوة عند تشغيل المحرك في الصباح أو الاميال القليلة التي تقوم بقطعها، وقم بزيادة السرعة بشكل سلسل عندما يصبح محرك سيارتك ساخناً، وجاهز للانطلاق بسرعة عالية لضمان حفاظك علي محركها.

من يقوم بأعمال الصيانة؟

من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (1)
من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (1)

معتقد وخرافة أيضاً متعلقة بضرورة القيام بأعمال الصيانة داخل التوكيلات من أجل الحفاظ على كفالة المصنع، ولكن هذا المُعتقد أيضاً خاطي، فيمكنك القيام بالصيانة الدورية وفقا للجدول المُحدد في كتيب التعليمات من المصنع، ويمكنك القيام بالصيانة في أحد ورش الإصلاح الموثوق منها.

من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (2)
من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (2)
من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (3)
من يقوم بأعمال الصيانة للسيارتك (3)

ولكن في حالة معرفتك بميكانيكي للقيام بالصيانة المطلوبة، يمكنك الإستفسار من أحد أصدقائك أو الأشخاص الموثوقين لديك ويمتلكون سيارات، عن الورش ذات الكفائة العالية للقيام بهذا الأمر، لتقليل التكلفة المرتفعة والباهظة الثمن لدى التوكيلات.

تعديل السيارة وفقا للمواسم

يجب عليك القيام بإعداد السياراة وفقاً للتغيرات المناخية، وهذا أيضاً معتقد خاطئ، وبدلا من هذا الأمر عليك الحرص على الصيانات الدورية المجدولة في موعدها المُحدد.

وأشار المهندس البريطاني، ومقدم البرامج الإذاعية في قناة ناشونال جيوغرافيك «تيم شو»، بأن السيارات الحديثة، لا تحتاج إلى مبردات طويلة الأمد، مُضيفاً بأن بعض السيارات الحديثة، المبرد الخاص بها يدوم إلي 100000 ميل، حيثُ لا تتطلب التكيفات الحديثة لإعادة التعبئة كل موسم، ويتم استبدالها وصيانتها فقط في حال وجود مشاكل بالنظام.

قد يعجبك أيضاً: تعرف على أبرز السيارات الخارقة 2022 التي يمتلكها كريستيانو رونالدو.

موعد تغيير زيت المحرك

وهو أيضاً من الخرافات المتعلقة بالسيارات، والتي تنصح بضرورة تغيير زيت المحرك كل 3000 ميل، وتقوم العمليات الدعائية لشركات تصنيع السيارات، بتعزيز هذه الفكرة، والذي لا يُعد أمراً ضرورياً في العادة، حيثُ أن معظم السيارات يمكنها السير لمسافة تتجاوز 7500 ميل دون تغيير زيت المحرك.

ويتوجب عليك إتباع كتيب التعليمات الوارد من المصنع، والموضح به جدول تغيير زيت المحرك، وأوضح تيم بأن معظم السيارات الحديثة تمتلك جهاز إستشعار، ينبهك لتغيير الزيت عند الحاجة إلى ذلك، دون الالتفاف إلى العمليات الدعائية من مصانع زيوت السيارات، والتي تعرضك لإهدار المال والوقت.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله خرافات عن العناية بالسيارة تم تداولها.. وأصبحت للأسف حقيقة لدي الكثيرين، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *