تعرف على طعام أهل الجنة.. ومن هي سيدة نساء أهل الجنة؟

طعام أهل الجنة، وسيدة نساء أهل الجنة، هذا ما سوف نقدمه لكم في مقالنا اليوم عبر موقع تعقب الإلكتروني، حيث أعطي الله عبادة الصالحين جائزة الخلود في جنة الفردوس الأعلى من أهل الجنة، حيث يعطي الله كل ما يشتهيه الإنسان دون أن يطلب، وتتضمن العديد من النعم التي لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، وقد أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى عدد من النعم التي ينعم بها على عباده الصالحين، بالإضافة إلى احتواء القرآن على عدد من التفاصيل الخاصة بالفردوس الأعلى.

قد يعجبك أيضاً: ما هي شجرة الزقوم وأين تنبت ؟.

ما هو طعام أهل الجنة في القرآن؟

أنعم الله على أهل الجنة بالعديد من الأطعمة، ومن طعام أهل الجنة الفاكهة وهي ألذ وأشهى من فاكهة الدنيا آلاف المرات، وفي الجنة ما يشتهى الإنسان من الفاكهة دون أن يتكلف عناء الوصول إليها، أو زراعتها أو قطعها على الإطلاق، في الفاكهة فيها تدنو إلى نفسه دنو الورد من الندى، وأما اللحم فمنه لحوم الطير مما يشتهي الإنسان أيضا، فما منك إلا أن تشتهي نفسك اللحم الذي تريد فإذا هو في متناولك.

أول أكل أهل الجنة

ورد عن أهل العلم، وفقاً لما ورد عن وحي السنة النبوية الشريفة، فإن أول طعام أهل الجنة، هو زيادة كبد الحوت، حيثُ يجعل الله الأرض رغيف كبير.

وقد أكد البخاري في صحيحة، بأن عبد الله قد سأل رسول الله عند قدومه إلى المدينة قائلاً: «ما أول شيء يأكله أهل الجنة؟ فقال: زيادة كبد الحوت» – (البخاري 3938).

ما هي فوائد زيادة كبد الحوت

وبالنسبة إلى أهم فوائد زيادة كبد الحوت، فقد ذكر الأطباء بأن فوائدها عديدة للغاية، ومن بينها ما يلي (تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، تخفيض الدهون في الجسم، تخفيف آلام المفاصل، كما أنه غني للغاية بفيتامين د.. إلخ).

قد يهمك أيضاً: ما هي درجات الجنة وأسمائها ؟.

ما هو شراب أهل الجنة ؟

وبالنسبة إلي شراب أهل الجنة فهو أصفى الشراب الذي يمكن أن يتذوقه الإنسان، فمثلا لا توجد بها مياة محيطات «مالحة» غير صالحة للشرب، أو حتي لبن فاسد أو خمر يذهب العقول، في المياه لذيذة نقية عذبة، واللبن صاف، والخمر لذيذ لا يسكر، والعسل أصفى ما قد يكون، وما هذا كل ما في الجنة، فإن نعيم الجنة لا يخطر على بال إنسان على الإطلاق، وتأكد أن كل ما يخطر لك من أطايب الطعام والشراب ستجدها في الجنة على أحسن صورة.

تابع أيضاً: أجمل أحاديث الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

ما هو مصير الطعام بعد تناوله في الجنة ؟

هذا السؤال منتشر بشدة بين العديد من المسلمين، حيث يتحول الطعام الذي يتناوله الإنسان في الحياة الدنيا إلى فضلات يخرجها الإنسان، وقد تخرج منها في بعض الأحيان رائحة غير مستحبة، و ليس ما سبق في الجنة، فلا يمكن أن يجعل الله تعالى لأهل الجنة ما يؤذيهم، ففي الجنة تخرج الفضلات من الإنسان دون أذى أو أي أنواع الألم التي قد تصيبه، وتكون الفضلات آنئذ برائحة المسك، كذلك الأمر في العرق والرشح الذي يخرج منهم، فرائحة الجميع في الجنة مسك طوال الوقت.

من هي سيدة نساء أهل الجنة؟

السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، هي سيدة نساء أهل الجنة، وهي أبنه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي زوجة علي بن أبي طالب، وهي ايضاً ابنة السيدة خديجة رضي الله عنها زوجة رسول الله، وقد لها مكانة كبيرة في قلب الرسول.

وكان رسول الله أول من يودعها عند السفر، وأيضاً أول من كان يلتقيها من أهلة عند عودته من السفر، وترجع قصة أن فاطمة الزهراء، هي سيدة نساء أهل الجنة “سيدة نساء العالمين”، أثناء مرض النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، في آخر أيامه.

وقد دخلت عليه السيدة فاطمة، فرآها رسول الله تبكي بشدة بسبب مرضه، فأشار إليها أن تقترب إليه، وتحديث إليها فبكت في البداية وبعدها ضحت واستبشرت، وقد تعجب السيدة عائشة من ردة فعلها، وعندما سألتها فيما بعد، أجابت بأن رسول الله أخبارها بأنه متوف إلي ربه، وضحت بعدها واستبشرت، بعد علمها بأنها سيدة نساء أهل الجنة.

والأن قد وصلنا إلي نهاية مقالنا اليوم، والخاص بـ “طعام أهل الجنة” وهو زيادة كبد الحوت، وسيدة نساء العالمين “فاطمة الزهراء”،عبر موقعكم وموقعتا «تعقُب | معلمات قيمة تثق بها» وستجدون في هذا القسم (إسلام)، العديد من المقالات المقالات المميزة عن الدين الإسلامي الحنيف.

تعليقات

إنضم لنا على تيليجرام