تعرف على طعام وشراب أهل الجنة
طعام وشراب أهل الجنة

أعطي الله عبادة الصالحين جائزة الخلود في جنة الفردوس الأعلى من أهل الجنة، حيث يعطي الله كل ما يشتهيه الإنسان دون أن يطلب، وتتضمن العديد من النعم التي لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

وبدوره فقد أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى عدد من النعم التي ينعم بها على عباده الصالحين، بالإضافة إلى احتواء القرآن على عدد من التفاصيل الخاصة بالفردوس الأعلى.

قد يعجبك أيضاً: ما هي شجرة الزقوم وأين تنبت ؟.

ما هو طعام أهل الجنة ؟

أنعم الله على أهل الجنة بالعديد من الأطعمة، ومن طعام الجنة الفاكهة وهي ألذ وأشهى من فاكهة الدنيا آلاف المرات، وفي الجنة ما يشتهى الإنسان من الفاكهة دون أن يتكلف عناء الوصول إليها، أو زراعتها أو قطعها على الإطلاق، في الفاكهة فيها تدنو إلى نفسه دنو الورد من الندى، وأما اللحم فمنه لحوم الطير مما يشتهي الإنسان أيضا، فما منك إلا أن تشتهي نفسك اللحم الذي تريد فإذا هو في متناولك.

قد يهمك أيضاً: ما هي درجات الجنة وأسمائها ؟.

ما هو شراب أهل الجنة ؟

وبالنسبة إلي شراب أهل الجنة فهو أصفى الشراب الذي يمكن أن يتذوقه الإنسان، فمثلا لا توجد بها مياة محيطات «مالحة» غير صالحة للشرب، أو حتي لبن فاسد أو خمر يذهب العقول، في المياه لذيذة نقية عذبة، واللبن صاف، والخمر لذيذ لا يسكر، والعسل أصفى ما قد يكون، وما هذا كل ما في الجنة، فإن نعيم الجنة لا يخطر على بال إنسان على الإطلاق، وتأكد أن كل ما يخطر لك من أطايب الطعام والشراب ستجدها في الجنة على أحسن صورة.

تابع أيضاً: أجمل أحاديث الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

ما هو مصير الطعام بعد تناوله في الجنة ؟

هذا السؤال منتشر بشدة بين العديد من المسلمين، حيث يتحول الطعام الذي يتناوله الإنسان في الحياة الدنيا إلى فضلات يخرجها الإنسان، وقد تخرج منها في بعض الأحيان رائحة غير مستحبة، و ليس ما سبق في الجنة، فلا يمكن أن يجعل الله تعالى لأهل الجنة ما يؤذيهم، ففي الجنة تخرج الفضلات من الإنسان دون أذى أو أي أنواع الألم التي قد تصيبه، وتكون الفضلات آنئذ برائحة المسك، كذلك الأمر في العرق والرشح الذي يخرج منهم، فرائحة الجميع في الجنة مسك طوال الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *