أبرز برامج قناة الشرق El Sharq الفضائية 2022
قناة الشرق الفضائية

نعرض لكم أشهر وأبرز برامج القناة الفضائية الشرق الفضائية، وهي القناة الفضائية التابعة لجماعة الأخوان في مصر، والتي كان ينتمي لها الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وتحظى القناة نسب مشاهدات عالية للغاية، من قبل المعارضين للحكم الحالي في مصر، والمتمثل في الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد تعرضت للعديد من المضايقات علي حد قول إدارة القناة، وتشويش وقطع للبث الفضائي لها منذ مدة، وخلال السطور التالية عبر موقع الإلكتروني، سوف نعرض لكم تفاصيل المُتعلقة بالقناة الفضائية، والتي تعد واحدة من أشهر قنوات الأخبار في الوقت الحالي.

وتعُد الشرق القناة الفضائية من أشهر قنوات المعارضة على الفضائيات، وتضم القناة مجموعة كبيرة من الأعلاميين وأبرز الشخصيات المصرية المعارضة للحكم الحالي في مصر.

وجاء الشهرة الكبيرة للقناة في بداية عام 2014، عقب التشويش على إشارتها والبث الخاص بها من قبل الحكومة المصرية، بسبب ما كانت تقدمه من محتوى يحث الشعب المصري على ضرورة الحفاظ على الشرعية والنزول إلى الشوارع والميادين للتنديد بحكم العسكر، على حد قول إدارة القناة، والعاملين بها.

وبدأت اوضاع القناة في الإستقرار على دولة تركيا، بمكتب رسمي للقناة، تقوم بالبث منه علي القمر الصناعي نايل سات، وانتقال ملكيتها إلي الدكتور “أيمن نور” زعيم حزب الغد، ومرشح سباق الرئاسية الأسبق في عهد الرئيس الراحل “محمد حسني مبارك”.

ومازالت القناة تحتفظ بمكانتها حتي وقتنا هذا، واًبحت تُعد المبر الإعلامي للعديد من المعارضين للحكم الحالي في مصر، وتقوم بطرح أبرز مشاكل والقضايا من الشارع، وعرضها على الشاشة للمشاهدين، ومناقشتها مع الضيوف في البرامج على القناة.

نقدم لكم برامج قناة الشرق قناة الشرق Elsharq التابعة لجماعة الأخوان الجديد 2022، علي القمر الصناعي النايل سات.
شعار الشرق الفضائية الإخوانية

برامج قناة الشرق الفضائية

وسوف نعرض لكم الأن مجموعة من أبرز البرامج التي تقوم القناة، بعرضها عبر شاشتها للمشاهدين، وتتنوع برامجها ما بين إخبارية ودينية وإجتماعية، ومن أبرز برامج قناه الشرق الفضائية ما يلي:

مع معتز

والذي يُعد من أشهر البرامج على شاشة القناة، ويقدمه الإعلامي المصري الشهير “معتز مطر“، ويستعرض لكم أبرز مشاكل الشارع المصري، وأجدد الأخبار العربية والدولية.

عين

وهو من البرامج الشهيرة أيضاً على الفضائيات، ويقوم بتقديمه الدكتور “باسم خفاجي”.

لوجة الله

أحد أفضل البرامج الدينية التي تقوم قناة El Sharq، بعرضه عبر شاشتها للمشاهدين، ويقدمه الشيخ “سلامة عبدالقوي”.

حقنا كلنا

ويستعرض لكم أبرز المشاكل في الشارع المصري، ويقوم بعمل لقاءات مع الناس في الشوارع، من أجل طرح مشاكلهم، ويقدمة الإعلامي “هيثم أبو خليل”.

ابن البلد

وهو أيضاً من البرامج المميزة على القناة، ويقدمه الفنان “هشام عبدالحميد”.

الطريق من هنا

ويحاول البرنامج، محاولة إيجاد حلول جوهرية لكل ما تعانيه الشعوب العربية، وهو من تقديم “محمد القدوسي”.

تصريح مواطن

وهو برنامج يعرض لكم، كل ما يواجهه المواطن البسيط من مشاكل، وتقدمه الإعلامية المتميزة “فيروز حليم”.

صباح الشرق

ويُعد البرنامج الصباحي على قناة El Sharq، وهو من تقديم كلاً من “محمد إسماعيل” ودعاء حسن”.

الشارع المصري

ويعتبر أيضاً من البرامج الحوارية والإخبارية علي القناة، ويقدمه كلاً من المذيع “عماد البحيري”، والصحفي المتميز “أحمد عطوان”.

وصلنا لنهاية مقالنا، وعرضنا لكم أبرز البرامج الخاصة بقناة الشرق الاخوانية الجديد على النايل سات، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.