مسلسلات أبو ظبي دراما| أبرز المسلسلات التي تم عرضها علي Abu Dhabi دراما
مسلسلات أبو ظبي دراما

نعرض لكم أشهر المسلسلات التي قامت قناة Abu Dhabi دراما بعرضها عبر شاشتها الفضائية، حيث تتنوع مسلسلات أبو ظبي دراما التي تقوم القناة بعرضها ما بين مصرية وخليجية، وخلال السطور التالية عبر موقع تعُقب، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول مسلسلات قناة أبو ظبي Abu Dhabi دراما.

أهم مسلسلات أبو ظبي دراما Abu Dhabi Drama

مسلسلات أبو ظبي دراما، نعرض لكم أشهر وأبرز المسلسلات التي تقوم قناة Abu Dhabi دراما بعرضها عبر شاشتها الفضائية علي مدار الساعة.
شعار قناة أبو ظبي دراما

والأن سوف نستعرض لكم أهم وأبرز المسلسلات الخليجية والمصرية التي تم عرضها علي قناة ابو ظبي دراما، ومنها ما يلي:

موضي قطعة من ذهب

وهو المسلسل الكويتي الشهير إنتاج عام 2019، ويمتاز بالتشويق والإثارة، وهو من بطولة داود حسين، وأسمهان توفيق، وحسين المهدي وعبد المحسن القفاص، وأحمد صلاح حسني.

عُبور

وهو المسلسل الأردني الذي تسبب في ردود فعل كبيرة للغاية، وتدور أحداثه حول المعاناة الخاصة باللاجئين في مخيم «مريجب الفهود»، وهو من بطولة صبا مبارك وسامر إسماعيل، ومحمد إدريس ومنصور الفيلي، ورنا جمول، وخالد الطريفي.

السهام المارقة

ويتناول المسلسل مشاكل الإرهاب في المنطقة العربية، وما سببه التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، من إرهاب للأهالي العزل، وهو من إخراج شريف سلامة وشيري عادل، وهاني عادل وعائية بن أحمد، ودينا يوسف كامل إبراهيم.

ولادة من الخاصرة

ويلقي المسلسل السوري الضوء على طبيعة الحياة بين فئات المجتمع والطبقية الخاصة به، من معاناة الفقر والفوارق الإجتماعية الكبيرة بينه وبين الغني.

ويضم المسلسل كوكبة من ألمع النجوم العرب، أبرزهم «قصي خولي – سلاف فواخرجي – عابد فهد – مكسيم خليل – سلوم حداد – منى واصف»، ويوجد للمسلسل أجزاء أخرى، حيث يحمل الجزء الثاني إسم «ساعات الجمر»، بينما يحمل الجزء الثالث إسم «منبر الموتى».

موسي

وهو المسلسل المصري الذي حصل على نسب مشاهدات عالية، في شهر رمضان هذا العام 2021، وهو من بطولة محمد رمضان، وتدور أحداثه حول أوضاع مصر، خلال فترة الإحتلال البريطاني في الأربعينات.

ورحلة صعود الشاب المصري من صعيد مصر، ويشارك رمضان البطولة كلاً من «سمية الخشاب – عبير صبري – رياض الخولي – سيد رجب – صبري فواز – منذر رياحنة – هبة مجدي – أسماء جلال – تارا عماد – فريدة سبف النصر»، والمسلسل من إخراج «محمد سلامة»، ومن تأليف «ناصر عبد الرحمن».

علاقات خاصة

تدور أحداث المسلسل في سياق درامي شيق حول خمس أزواج تتشابك القصص الخاصة بهم، في قالب درامي، وهو من بطولة «منى واصف – عبد الهادي صباغ – باسم ياخور – طوني عيسى – ماجد المصري – ديمة قندلفت – أحمد زاهر – عمار شلق»، ويعرض في تمام الساعة الثالثة صباحاً.

الأخوات الستة

وتدور احداث المسلسل حول 6 أخوات يواجهن مصاعب الحياة، وهو مسلسل أسباني من بطولة: «ماريا كاسترو – سيليا فريخيرو – ماريونا تينا – ماريا لارا لدي – كانديلا سيارات – كارلا دياز – أليكس دارفور».

بلقيس ملكة سبأ

وهو المسلسل الأردني الذي تدور أحداثه حول الملك الهدهاد (والد بلقيس)، وهو الملك الذي شهد عهده العديد من المشاكل سواء على المستويات الإقتصادية والعسكرية والإدارية.

وعندما تتولى أبنته العرش بعد وفاته، تتحول المملكة إلى قوى كبيرة أقتصادياً وعسكرياً وإدارياً.

قبائل الشرق

وهو المسلسل الأردني الذي تدور أحداثه حول صراع شيوخ القبائل على السيادة، والصراع فيما بينهم.

الاختيار 2

ولم تقرر القناة عرض المسلسل حتى الآن، ولكن هناك مطالبات من محبي الصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي لإدارة القناة، من أجل عرض المسلسل، وأعلنت إدارة قناة أبوظبي دراما عرض المسلسل قريباً على شاشتها الفضائية.

وهو المسلسل الذي حصل على استحسان المشاهدين عند مشاهدة المسلسل للمرة الأولى، لحظة عرضه في شهر رمضان هذا العام 2021.

وتدور أحداثه حول حول قصص حياة رجال الشرطة والجيش في مصر، وما عانته البلاد عقب قيام الثورة المصرية، والعمليات التفجيرية والإرهابية الغاشمة التي تعرضت لها البلاد في ذلك الوقت.

ويضم مسلسل الاختيار 2 مجموعة كبيرة جداً من الممثلين الكبار في مصر أبرزهم «كريم عبد العزيز – أحمد مكي».

القاهرة كابول

وهو مسلسل مصري إنتاج عام 2021، ويتناول المسلسل الصراع في مصر، وما قامت به التنظيمات المتطرفة من أعمال إرهابية في البلاد.

وهو من بطولة «طارق لطفي – سامح السيد – خالد الصاوي – نبيل الحلفاوي – حنان مطاوع – فتحي عبد الوهاب»، وهو من إخراج «حسام علي»، وتأليف «عبد الرحيم كمال»، كما كشف منتج المسلسل «حسام علي»، عن تصوير عدد من أجزاء المسلسل في البحر الأحمر.

وصلنا الآن متابعينا لنهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله مسلسلات أبو ظبي دراما الفضائية، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، و يسعدنا دائماً تفاعلكم وتواصلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.