أعراض تلف سلك البوجيهات.. 4 دلالات تدل على تلفها

أعراض تلف سلك البوجيهات.. 4 دلالات تدل على تلفها
علامات تلف سلك البوجيهات

نعرض لكم أعراض تلف سلك البوجيهات، حيث تعد أسلاك البواجي أحد أهم الوصلات داخل السيارة، وهي أيضاً أحد العناصر الرئيسية للمُحرك، ومنوط بها نقل الطاقة الكهربائية من الموبينة إلى شمعات الأحتراق، ومنها إلى غرفة الأحتراق لتنفيذ عملية إشعال الوقود في الغرفة بعد دمج الوقود والأكسجين، وتالياً سوف نقدم لكم اعراض تلف سلوك البوجيهات في السيارة.

وتُعد أيضاً هذه الأسلاك من الأمور التي يجب الحرص على تغييرها كل فترة ، نظراً لتأثرها بالحرارة الناتجة من المحرك مع مرور الوقت، وقد تحدثنا في مقال سابق عن اعراض تلف بوجيهات السيارة.

وفي حال حدوث مشكلة أو خلل في أحد الأسلاك الخاصة بالواجهات، فإنه هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على عمل مُحرك السيارة بشكل طبيعي واستهلاك الوقود للسيارة.

تعرف على أعراض تلف سلك البوجيهات، والعلامات والدلالات على اعراض تلف سلوك البوجيهات، ومنها صعوبة أثناء تشغيل محرك السيارة وزيادة معدل أستهلاك الوقود.
اعراض تلف اسلاك البوجيهات

ووفقاً لما أكده خبراء السيارات، فإنه يجب الحرص على استبدال أسلاك البوجيهات بعد قطع السيارة لمسافة 50 ألف كيلومتر، لتجنب تعطلها بشكل مفاجئ، كما يجب تبديلها وقفاً للكتيب الخاصة بالسيارة بشكل دوري.

أعراض تلف سلك البوجيهات

والآن سوف نستعرض لكم اعراض تلف سلوك البوجيهات، وهي كالتالي:

  • صعوبة أثناء تشغيل مُحرك السيارة يُعتبر من علامات تلف سلك شمعات الاحتراق “البوجيهات” الشائعة، وهذا الأمر يرجع إلى كون توصيل الطاقة الكهربائية ضعيفة، وغير مُناسبة بالشكل الكافي لتشغيل المحرك بشكل طبيعي، إضافة إلى وجود مشاكل مُتعلقة بعدم إنتظام دورة محركها، وصدور صوت عالي للمحرك أثناء التوقف.
  • تلاحظ أيضاً زيادة في معدل إستهلاك الوقود للسيارة عن المُعدل الطبيعي، إضافة إلى خروج العادم باللون الأسود من مخرج العادم الخاص بالسيارة.
  • ملاحظة أيضاً ضعف في عزم السيارة، ومشاكل مُتعلقة بالتسارع الخاص بالسيارة عن الوضع الطبيعي وخاصة أثناء صعود المرتفعات، تُعد من أبرز اعراض تلف اسلاك البوجيهات.
  • تلاحظ أيضاً وجود ضعف في قوة مُحرك السيارة والاداء الخاص به وهي من دلالات وعلامات تلف سلك البوجيهات، وهذا الأمر ناتج عن وجود خلل بالدوائر الكهربائية، نظراً لوجود أسلاك تالفة أو تلف البوجيهات نفسها.

تابع أيضاً: خرافات عن العناية بالسيارة تم تداولها وأصبحت حقيقة للأسف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام