أجدد طرق رعاية الأطفال 2021
طرق رعاية الأطفال - تعقب

كائن صغير يتطور بشكل رهيب يملئ حياتك بالسعادة، كما أنه كائن بقوم بالإستجابة لبيئتة وأيضاً التأقلم معها بشكل كامل، وتختلف طرق العناية بالأطفال على حسب العمر، سواء رضع أو ما زالوا يتعلمون المشي أو أطفال كبار، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم طرق رعاية الأطفال.

الانتباه ورعاية الأطفال

الانتباه ورعاية الأطفال – تعقب

عليكي سيدتي الحرص بشدة على الإعتناء بطفلك والانتباه الدائم له، مع مراقبته باستمرار وأن يكون تحت نظرك الدائم، سواء أثناء الإستحمام فلا يجب ترك الطفل في حوض الإستحمام وحدة، حتى لو كانت كمية المياة صيغر، فلا تتوقين حركاته القادمة، بالإضافة إلى ضرورة الحرص على ملامسة بلطف، من أجل تعزيز النمو الجسدي والعاطفي والعقلي، بينك وبين طفلك، إضافة إلى الاشتراك معه في الألعاب والغناء ومشاهدة الكتب المصور مثل كتب الحيوانات والخضروات والفاكهة والأشجار وغيرها من الكتب، التي تساعد على تعزيز ذاكرته بالعالم الخارجي.

قد يهمك أيضاً: نصائح هامة عند تناول الخيار للحامل تعرفي على الفوائد والأضرار.

خطوات تحميم الطفل

خطوات تحميم الطفل – تعقب

مثلما أشرنا في السطر السابق علي ضرورة الانتباه للأطفال والعناية بهم، ومن بين طرق العناية عي تحميل وغسل الطفل باستمرار للحفاظ على نظافته، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تجهيز كافة الأدوات المستخدمة في عملة التحميم أو الإستحمام، من خلال تجهيز الحوض بالمياة الفاترة وليست الساخنة أو الباردة، والصابون الخاص بالأطفال والملابس والحفاضات والمناشف، مع ضرورة مراعاة أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة، ويفضل غلق الأبواب والشبابيك أثناء القيام بهذا الأمر.
  • تخلص الطفل من ملابسه الغير نظيفة، ووضعها في حوض الإستحمام برفق، مع صب الماء برفق، وتنجب صب المياه على رأسه، لتجنب البكاء، ويفضل غسل وجه الطفل والرأس بيدك برفق بعد غسل كامل جسمه.
  • يتم تجفيفه بشكل كامل، وإلباسه كامل ملابسة، وقضاء بعض الوقت في غرفة الاستحمام، لحمايته من التعرض للبرد، والتغير المفاجئ في درجات الحرارة.

حمل الطفل بطريقة صحيحة

حمل الطفل بطريقة صحيحة – تعقب

ومن أهم المشاكل التي تقع بها العديد من السيدات، في التعامل مع ورعاية الأطفال، هي حملة بطريقة سليمة وصحيحة، عليك فقط اتباع الخطوات التالية للقيام بالأمر بشكل سليم:

  • قبل حمل الطفل، عليك الحرص على نظافة يدك دائماً، لتجنب نقل الجراثيم والبكتيريا الية، وتعرض للأمراض.
  • عليك دعم الشعور بالثقة لديك، عبر الحصول على الراحة الجسدية اللازمة، التي تمكنك من حفل طفلة بطريقة صحيحة.
  • التركيز في دعم رأس الطفل ورقبته، عند حمله في البداية، لتجنب سقوطه منك، أو تعرضة للمزق نظراً لأن الرأس يعد أثقل شيء في جسم طفلك.
  • مراعاة أن تكون إحدى يديك أسفل رأس الطفل، والأخرى أسفل ظهره، لضمان الحفاظ على ظهر الطفل متمدد بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *