بياناتٌ.. تردد قناة ام بي سي دراما الجديد “2024” Frequence MBC Drama HD

نعرض لكم تردد قناة ام بي سي دراما الجديد 2024 بجودة HD على نايل سات وعرب سات Frequence MBC Drama TV، وهي أحد أشهر القنوات الفضائية للمسلسلات حاليا، وتقوم القناة بعرض أجدد مسلسلات الدراما الخليجية، والعربية، والتركية، والهندية، والمكسيكية.

ويمتلكها مركز تلفزيون الشرق الأوسط، ويقوم بالإشراف عليها وإدارتها «وليد البراهيم»، ويقع المقر الخاص بها في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة «دبي» وتعتبر من اشهر القنوات الفضائية في الوقت الحالي.

وتستمر القناة في عرض المسلسلات الدرامية بكافة أنواعها سواء عربية، تركية، هندية، على مدار اليوم دون توقف، وستجدون في الجدول التالي بيانات تردد ام بي سي دراما 2024 الجديد على نايل سات وعرب سات لدول الخليج العربي، ودول شمال شرق إفريقيا «تونس، المغرب، الجزائر».

نبذة مُختصرة عن قناة MBC دراما

ثبت تردد قناة ام بي سي دراما 2024، حيث يتواجد تردد قناة MBC دراما الجديد على النايل سات وعرب سات Frequency MBC Drama HD والبث المباشر للقناة
شعار قناة ام بي سي دراما MBC Drama Logo

يعود تاريخ تأسيس القناة إلى27 نوفمبر عام 2010، ويتواجد التردد الخاص بها علي كلاً من القمر الصناعي عرب سات، ونايل سات، وهي أحد القنوات الفضائية التابعة لشبكة قنوات MBC.

وتقوم القناة بعرض المسلسلات الدرامية الجديدة علي مدار الـ 24 ساعة يومياً، كما تمكنت ام بي سي دراما من عرض المسلسلات بشكل حصري عبر شاشتها.

ولعل أشهر المسلسلات الدرامية التي قامت ام بي سي دراما بعرضها ما يلي: «عايزة أتجوز، زهرة وأزواجها لخمسة، اللعبة، العراف، فنجان دم، الأسطور، شر النفوس، عائلة الحاج متولي»، إضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى.

إضافة إلى كون البث الخاص بقناة mbc دراما مجاني بشكل كامل، ولا يتطلب منكم دفع أموال أو أشتراكات شهرية مقابل مشاهدة قناة mbc drama على الأقمار الصناعية المتواجد عليه ترددها.

أشهر مسلسلات قناة ام بي سي دراما

  • مسلسل العراف إنتاج عام (2013): وهو العمل الثاني الذي يجمع بين الزعيم عادل إمام، والنجم المصري القدير حسين فهمي، في السينما المصرية، وتدور أحداثه حول مطاردة للنصاب المحترف عبدالحميد البكري، حيث تم إنتاجه في عام 2013.
  • مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة إنتاج عام (2010): والذي تدور أحداثه حول سيدة تجد نفسها في ورطة بسبب زوجها من عدة أزواج، على الرغم من طلاقها منهم في السابق، ولكن تجد نفسها في ورطة كبيرة، والمسلسل من بطولة غادة عبد الرازق.
  • عائلة الحاج متولي إنتاج عام (2001): تدور أحداث المسلسل في إطار عائلي، حول رحلة صعود أحد تجار القماش في أحد الشوارع المصرية، الذي كان يعمل في بداية عامل في أحد محلات بيع القماش، ولكنه مع مرور الوقت يصبح من أكبر تجار الأقمشة، ولكنه يحب الزواج بكثرة، وتتوالى الأحداث في إطار درامي كوميدي.
  • راجل و6 ستات: وهو عبارة عن ست كوم كوميدي، من بطولة لقاء الخميسي، وأشرف عبد الباقي، وتدور أحداثه حول حياة رجل وزوجته بالإضافة إلى والدته وأخته، ووالدة الزوجة، وأخت الزوجة، وابنته في شقة واحدة، وسط العديد من المواقف الكوميدي فيما بينهم.
  • مسلسل أهل كايرو إنتاج عام (2010): وقد تم إنتاجه في عام 2021، وتدور في إطار تحقيق بوليسي شيق، والمسلسل من بطولة خالد الصاوي، ورانيا يوسف، وكندة علوش.

تردد قناة ام بي سي دراما الجديد 2024

القمر الصناعينايلسات E7WAعربسات بدر 5نايلسات E8WBعربسات بدر 7
الترددالتردد 11559 MHz12284 MHz11470 MHz11270 MHz
الدرجة7.3 درجة غرب26 درجة شرق8 درجة غرب26 درجة شرق
القطبيةعامودي (V)عامودي (V)عامودي (V)عامودي (V)
معدل الترميز27500275002750027500
معامل تصحيح الخطأ5/65/65/65/6
التعديلDVB-S , QPSKDVB-S , QPSKDVB-S , QPSKDVB-S , QPSK
إسم القناة لعى الرسيفر (MBC Drama)

تردد قناة mbc دراما hd نايل سات 2024 الجديد

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد والاستقطاب: 11559 (عمودي).
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ للقناة:5/6.

ترددات قنوات مسلسلات قد تهمك

قنوات المسلسلات الفضائية

مشاهدة قناة ام بي سي دراما بث مباشر

توفر إدارة القناة البث المباشر لقناة ام بي سي دراما عبر موقعها الرسمي على الإنترنت لمتابعة المسلسلات الدرامية.

وتمتلك قناة ام بي سي دراما عدد من الصفحات الخاصة بها على منصات ومواقع التواصل الإجتماعي، يمكنكم من خلال هذه الصفحات الإطلاع على جدول ومواعيد عرض برامجها اليومية والاسبوعية.

طريقة ضبط تردد ام بي سي دراما 2024 الجديد على جهاز الرسيفر؟

1- اضغط على مفتاح القائمة (menu) من الريموت جهاز الإستقبال.

2- انتقل إلى قائمة الإعدادات.

3- قم بإختيار قائمة التركيب (Installation) الظاهرة أمامك.

4- اختر التثبيت اليدوي (Manual Installation) لـ “تردد القناة”.

5- أضغط على قائمة الأقمار الصناعية، لتحديد القمر الصناعي الخاص بالقناة.

6- أكتب بيانات تردد mbc دراما في الأماكن الخاصة بذلك.

7- أضغط على بحث وسوف يتم تنزيل التردد الخاص بالقناة Frequence MBC Drama TV HD على الفور.

الروابط الخارجية لقناة ام بي سي دراما MBC Drama

وصلنا الآن متابعينا لنهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله بيانات قناه mbc دراما تردد القناة الجديد 2024 بجودة عالية الدقة HD Frequence MBC Drama TV، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام