نصائح للمحافظة على البيتزا ساخنة.. ومدة الصلاحية داخل وخارج الثلاجة

تناول البيتزا ساخة هي الأفضل بالطبع، ولكن قد يكون هذا الأمر غير متاح في العديد من الأوقات، نظراً لوجود ظروف طارئة، وتستطيع بكل سهولة سيدتي الاحتفاظ بها دافئة حتى تناولها، وتاليا سوف نعرض نجيب على تساؤل مدة حفظ البيتزا في الثلاجة، ومدة صلاحية البيتزا.

كما سنعرض لكي سيدتي نصائح هامة للغاية لتحافظي على بيتزا ساخنة دائماً.طريقة المحافظة علي حرارة البيتزا أثناء طريقك إلى المنزل، وذلك بإستخدام العديد من الطرق، سواء بوضعها بالقرب من المنافذ والأبواب المشمسة، أو وضعها في الأكياس المغلقة، أو حتى وضعها في فرن البوتاجاز، أو الميكرويف

نصائح للحفاظ على البيتزا ساخنة

والان سوف نعرض لكم طريقة والنصائح الهامة للمحافظة على درجة حرارة البيتزا، وفقاً للنصائح التالية:

1- وضعها في كيس معزول أو قماش للتدفئة لإبقاء بيتزا ساخنة

وهي تعد النصائح الهامة للغاية، لكي تحافظ على بيتزا دافئة وساخنة، عبر وضع العلبة في كيس محكم الإغلاق، وهي عادة الأكياس التي تستخدمها العديد من محلات توصيل الطعام إلى المنازل، حيث تكون هذه الشنط ذات سُمك كبير، مما يجعلها تحتفظ بالحرارة لوقت أطول.

إضافة إلي أنه يمكنك أيضاً إستخدام قطعة قماش من الصوف، ووضع كرتونة البيتزا بها، وهذه الطريقة يستخدمها أيضاً معظم أفراد توصيل الأطعمة للمنازل، من خلال صناديق توصيل البيتزا التي يوضع في السيارات أو الدراجة البخارية لتوصيل الطعام، والذي يتكون من عدة طبقات من القماش والبلاستيك، والتي تحافظ علي درجة الحرارة للأطعمة.

نعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة للمحافظة على البيتزا ساخنة، عبر إتباع هذه الخطوات لإبقاء بيتزا ساخنة بشكل دائم.
صناديق توصيل البيتزا

2- وضع البيتزا على مقعد السيارة الساخن

في حال كنت تمتلك ذات موديل حديث، فأنت محظوظ بالفعل، حيث يمكنك وضع علبة البيتزا على المقعد، وتشغيل تدفئة المقاعد، لتقليل فقدان درجة الحرارة لها، ويمكنك أيضاً وضع قطعة من القماش عليها، وتستطيع الإحتفاظ بها ساخنة في هذا الوضع، لمدة تتجاوز الساعة والنصف.

أما في حالة عدم امتلاك سيارات مجهزة بالخيار السابق، يمكنك وضع صندوق البيتزا في أرضية السيارة، وتشغيل وضعية التدفئة من فتحات الأرضية بالسيارة.

3- وضعها في جو مشمس ولطيف للحفاظ على بيتزا ساخنة

وعلى عكس الليل، في حال قيامك بشراء البيتزا في الصباح، فسوف يكون حظك أفضل بالتأكيد، نظراً لأنه يمكنك وضع الصندوق على تابلوة السيارة، وسوف تعمل أشعة الشمس على بقائها ساخنة لمدة أطول.

نعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة للمحافظة على البيتزا ساخنة، ومدة صلاحية البيتزا خارج الثلاجة ومدة حفظ البيتزا في الثلاجة.
علبة البيتزا

وفي حال كانت الشمس عكس إتجاة سير السياراة، يمكنك وضع العلبة أعلى مقعد السيارة الخلفي، بالقرب من الزجاج الخلفي للسيارة، وتستطيع الاحتفاظ بـ (بيتزا ساخنة) في هذا الوضع، لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

مدة صلاحية البيتزا خارج الثلاجة

يعتمد فساد الأطعمة بشكل عام على المكونات الخاصة بكل وجبة ودرجة حرارة الجو المحيط بها ونسبة رطوبة الوجبة والجو، وحسب الفصل أيضاً حيثُ يفسد الطعام خلال ساعات أقل من الشتاء.

وبالنسبة إلى مدة صلاحية البيتزا خارج الثلاجة، ينصح بعدم ترك البيتزا خارج الثلاثة لمدة أكثر من ساعتين، كونها تصبح أكثر عرضة لنمو البكتيريا.

مدة حفظ البيتزا في الثلاجة

ينصح أطباء التغذية يتجنب ترك الأطعمة المطبوخة في الثلاثة لمدة تزيد عن يومين الى 3 أيام كحد أقصى، وفي حال لاحظت نمو أي عفن عليها، قم بالتخلص منها على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام