طريقة تحضير غريبة بالفستق.. افضل من الجاهز

طريقة تحضير غريبة بالفستق.. افضل من الجاهز
الغريبة بالفستق

تعد الغريبة من الحلويات المشهور تناولها في المناسبات مثل الأعياد والأفراح وغيرهم من المناسبات المختلفة، وتتميز بمزاق ناعم وهش يذوب في الفم لإحتوائها على الزبدة التى تعطي المذاق الرائع اللذيذ الذي لا يقاوم، وهي حلوى مشهورة في مصر وبعض الدول العربية الأخرى، ومنها «ليبيا وتونس والعراق والمغرب وبلاد الشام وغيرهم».

طريقة تحضير غريبة بالفستق

والآن سوف نستعرض لكم مقادير الغريبة بالفستق، إضافة إلى خطوات طريقة تحضير غريبة بالفستق في المنزل.

مقادير الغريبة بالفستق

  • 2 كوب وربع دقيق أبيض.
  • 1 كوب ونصف سكر بودر.
  • رشة من الملح الأبيض.
  • 1 كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • كيس فانيلا 1 جرام (نصف ملعقة صغيرة).
  • ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • فستق مطحون.
تعرفي على مقادير الغريبة بالفستق، إضافة إلى خطوات وطريقة تحضير غريبة بالفستق، و المكونات اللازمة لعمل الغريبة اللذيذة في المنزل.
غريبة بالفستق

خطوات تحضير غريبة بالفستق

1- في طبق غويط نقوم بوضع الدقيق الابيض المنخول مع الملح والبيكنج باودر ونتركهم جانباً، في الخلاط الكهربائي نقوم بوضع السكر والزبدة مع بعضهم ونضربهم جيداً، حتى نحصل على القوام المطلوب وهو القوام الكريمي أو بإستخدام المضرب اليدوي، ثم نضيف الفانيلا ونقوم بضربهم مرة أخري.

2- نقوم بإحضار خليط الدقيق والبيكنج بودر ونضعهم على خليط الزبدة والسكر ونضربهم جيداً، حتى نصل إلى القوام المتماسك، بعد ذلك نقوم بترك العجينة في الثلاجة لترتاح لمدة ساعتين.

3- نقوم بتحضير الصواني و نجهز الفرن على حرارة متوسطة لكي يتم تسخينه، ثم نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة نقوم بقطعها إلى قطع دائرية صغيرة، ونقوم برش الفستق على الوجه، ونقوم بوضعها في الصنية وترك مسافة قصيرة بين القطعة والاخري.

4-بعد الانتهاء من جميع الكمية الموجودة لدينا نقوم بإدخال الصواني الفرن ونتركها إلا أن تأخذ اللون الذهبي المرغوب فيه ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها إلا أن تبرد قبل نقلها في علب التخزين محكمة الغلق.

مواضيع متعلقة لتحضير أشهى الحلويات:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام