أجمل مناطق الأردن الطبيعية للراحة والاستجمام

نعرض لكم أجمل مناطق الأردن الطبيعية، خاصة مع ازدياد مشاكل الحياة، يرغب العديد من المواطنين في الحصول على وقت خاص للراحة والاستجمام، والبُعد عن ضغوطات الحياة، وتحتوي دولة الأردن على عدد من الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية والاستجمام في العالم والمُنتجعات الجميلة ليس على المستوى العربي فقط.

ووفقاً للإحصاءات الاخيرة فإن عوائد السياحة العلاجية في دولة الأردن قد وصلت إلى نحو 700 مليون دولار أمريكي في العام، لتصبح في المركز الأول في المنطقة، وفي الترتيب الخامس على مستوى العالم.

وقد أنعم الله عز وجل على دول الأردن، بالعديد من الاماكن الجميلة للعلاج الطبيعي، سواء الميارة الحارة والغنية بالاملاح المعدنية الطبيعية، إضافة الطين البركاني، والطبيعة الخلابة التي تمتاز بها.

أجمل مناطق الأردن الطبيعية للراحة والاستجمام

وتحرص دولة الأردن على تزويد هذه المناطق الخاصة بالعلاج الطبيعي، مثل «حمامات عفرا و ينابيع الحمة وحمامات ماعين»، بالمنتجعات من الطراز الرفيع، إضافة للمرافق والخدمات، لخلق جو من الراحة والاسترخاء للسائحين سواء من المواطنين الأردنيين أو السائحين الأجانب.

حمامات عفرا

نقدم لكم أجمل مناطق الأردن الطبيعية « أماكن الراحة والاستجمام في الاردن»، ومنها حمامات عفرا العلاجية، وحمامات ماعين في الأردن.
حمامات عفرا

وتمتاز هذه الحمامات الجميلة بمياهها الحارة والتي تأتي من أكثر من 15 مصداراً، وتتراوح حرارتها ما بين 45 إلى 48 ºم، وهي حمامات مياه معدنية، تقع على بعد حوالي 26 كيلومتراً من مدينة «الطفيلة» جنوب دولة الاردن.

وتحتوي على شلالات غاية في الروعة، تتجمع في برك مائية مليئة بالمعادن، كما تضم أيضاً المنطقة مراكز لخدمات السياحة، إضافة للعيادات الطبية، وهي خاصة بالسياحة العلاجية.

خصائص حمامات عفرا العلاجية

ومن ضمن الخصائص العلاجية المميزة لها ما يلي:

  • معالجة العقم.
  • تصلب الشرايين.
  • أمراض فقر الدم.
  • علاج الروماتيزم.

الجدير بالذكر أن الرومان قد استخدموا هذه الحمامات، أثناء احتلال جنوب الأردن في عام 106م، ويبلغ طول الوادي حوالي 15 كم.

تعرف على حمام كليوباترا في «مطروح» المصرية الشاهدة على قصة حب كليوباترا وأنطونيو.

حمامات ماعين

نقدم لكم اجمل اماكن المنتجات والأماكن السياحية « أماكن الراحة والاستجمام في الاردن»، ومنها حمامات عفرا العلاجية، وحمامات ماعين في الأردن.
حمامات ماعين

وحي أحد المنتجات السياحية الأشهر في العالم، وليس في المنطقة فقط، وتصل عدد العيون الحارة بداخلها إلى حوالي 63 عين، كما أن الحمامات منخفضة بمقدار حوالي 120 متر عن سطح البحر، وتختلف درجات الحرارة الخاصة بالمنابع الخاصة بها، على الرغم من التشابة الكبير بين التركيبات الكيميائية لها.

وتضم هذه الحمامات العديد من العناصر الهامة للغاية، ومنها «الصوديوم، الكلوريد، ثاني أوكسيد الكربون، الكالسيوم، غاز الرادون، كبريتيد الهيدروجين»، وهي تقع على بعد حوالي 58 كيلو متراً من العاصمة «عمان».

وتحتوي هذه المنتجعات على جبال شاهقة للغاية، تمتاز بلونها الداكن وذلك بفعل الحرارة الجوفية لها، وتشقها المياه الساخنة، من جبل «بازلتي»، مما يضيف مشهد غاية في الروعة، و تخترق مياه الشلالات «محمية الموجب»، باتجاه «البحر الميت».

خصائص حمامات ماعين العلاجية

وتساعد المياه الساخنة، التي تحتوي على العديد من العناصر المهمة، على علاج العديد من الأمراض المستعصية والمزمنة، ومنها ما يلي:

  • أمراض الجلد.
  • أمراض الدورة الدموية.
  • آلام العظام.
  • آلام المفاصل.
  • ألام الظهر.
  • أمراض الروماتيزم المزمنة.
  • تشنج العضلات.
  • تنشيط الجسم.
  • التخلص من الإرهاق العصبي والنفسي.
  • شفاء الأمراض الصدرية.
  • إضافة لخدمة العلاج الفيزيائي (فيزيوثيرابي) بواسطة المختصين داخل المنتجعات السياحية.

تعرف على أنواع الغرف داخل أشهر فنادق العالم، والمصطلحات الخاصة بالفنادق باللغة الإنجليزية.

جبل اللويبدة

ويُعد أحد أماكن سياحية في عمان الأردن، حيثُ يضم العديد من المباني العتيقة، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن العشرين.

وتمتاز هذه المنطقة بالتضاريس الطبيعية الرائعة، إضافة إلى المعالم الجميلة، وتعتبر منطقة جبل اللويبدة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يُمكنك زيارتها في العاصمة الاردنية «عمان».

وصلنا الان للنهاية، وعرضنا لكم نبذه عن اجمل أماكن الراحة والاستجمام “المنتجعات” في دولة الأردن، في ظل أزدياد عمليات البحث المُتعلقة بأبرز أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات، وأجمل مناطق الأردن الطبيعية، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا تفاعلكم معنا في التعليقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام