أشهر 7 مولات تجارية في العاصمة السعودية “الرياض”

مولات السعودية الرياض، لاشك أن العديد من المغتربين قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، كانوا يعتقدون، بأن السياحة في السعودية، تقتصر فقط على المعالم الدينية، ولكن فور وصولهم للعاصمة السعودية “الرياض” سوف يتغير مفهومك بشكل كامل، وسوف تجد نفسك واجهاً إلى وجه مع واحدة من أكثر المدن حداثة وتطوراً.

السياحة في الرياض، ممتعة بالفعل نظراً لوجود العديد من المواقع التاريخية المميزة، والمتاحف، والمتنزهات، والأماكن الترفيهية، ولكن الرياض تمتلك أيضاً مجموعة من أكبر واشهر المولات التجارية التي تقدم أشهر العروض والتخفيضات، وهذا ما سوف نستعرضة لكم عبر موقع تعقُب الإلكتروني، خلال السطور التالية من هذا المقال وعرض أفخم أسواق الرياض.

أشهر مولات السعودية الرياض

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
مول تجاري – أفضل مجمعات الرياض التجارية

1- مول الرياض جاليري

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Riyadh Gallery Mall الرياض جاليري الصور

يعتبر مول الرياض جاليري، واحداً من أبرز وأفخم أسواق الرياض، وتستطيع الاستمتاع بالتسوق والترفيه على حداً سواء، ويعتبر من أشهر الوجهات السياحية في العاصمة الرياض.

والمول مُقام على مساحة 130,000 متر مربع، ويوجد به العديد من المتاجر، التي تضم أشهر الماركات العالمية، كما يضم أيضاً عدد كبير من المطاعم الشهيرة والمقاهي.

وسوف تجد البحيرة الصناعية، في الدور الأرضي من المول، والذي يضم مناظر طبيعية غاية في الروعة، إضافة إلى الصخور والنوافير الملونة، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المُخصصة للأطفال، إضافة إلى كونه من افضل مولات الرياض للفساتين.

عنوان مول الرياض جاليري عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

2- النخيل مول الرياض

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Al Nakheel Mall

ويُعد النخيل مول الرياض واحداً من أبرز المجمعات والمراكز التجارية وأشهرها على الإطلاق، نظراً لوجود تشكيلة رائعة للغاية من أشهر البضائع في العالم والماركات الشهيرة لأشهر المنتجات.

يحتوي النخيل مول على عدد كبير من المطاعم والكافيهات الجميلة للغاية، ويضم أيضاً مجموعة من الأماكن الترفيهية للأطفال غاية في الروعة، ومن ضمنها «حديقة بيلي بيلز» والتي تُعتبر أكبر حديقة ترفيهية للأطفال؛ وهي مقامة على مساحة 20 ألف قدم مربع.

كما يضم أيضاً الدور الارضي من المول التجاري، على بحيرة صناعية، إضافة إلى النافورة الراقصة بالإضافة إلى المناظر الخلابة لإلتقاط أجمل الصور التذكارية، ويقدم أيضاً المول عدد من الحفلات الترفيهية والعروض الفنية المميزة.

عنوان النخيل مول الرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

3- مركز غرناطة

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Granada Center

مركز غرناطة مقام على مساحة 140,000 م2، من إجمالي الارض الخاصة به والتي تُقدر بحالي بـ 466,000 م2، وهي مخصصة لتطوير في المستقبل، والمركز التجاري مكون من طابقين، ويحتوي على 9 متاجر رئيسية، كما يضم أيضاً متجر للإلكترونيات، بالإضافة إلى حوالي 235 متجراً يحتوي على أشهر الماركات العالمية.

ويضم أيضاً المركز منطقة ترفيهية مُخصصة للأطفال، مساحتها حوالي 7,000 م2، ويوجد بالمول أيضاً مطاعم كبيرة تقدم أشهي الوجبات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى 9 مقاهي، ويوجد به موقف كبير للسيارات، يستوعب حوالي 4500 سيارة.

ويحتوي المركز على أكثر من 15 مدخلاً، للدخول إلى البهو الرئيسي للمول، ويقع المدخل الأساسي في الجانب الغربي من المركز التجاري.

عنوان مركز غرناطة بالرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

4- حياة مول الرياض

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Hayat Mall – يُعتبر يُعد أفضل مولات في الرياض

يتواجد حياة مول الرياض، على طريق الملك عبد العزيز، ويقع في الملك فهد.

ويوجد داخل هذا المجمع التجاري الفاخر، متاجر صغيرة تحتوي على أشهر الماركات العالمية، كما يضم مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى قاعات السينما، والأماكن الترفيهية المُخصصة للاطفال، ويضم أيضاً هايبر ماركت ضخم، مما يجعله واحداً من أفخم أسواق الرياض، ووفقاً لـ الإحصائيات الاخيرة، فإن المول يستقطب سنوياً حوالي 10 مليون زائر.

عنوان حياة مول الرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

5- بانوراما مول الرياض

أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Panorama Mall

ويقع بانوراما مول الرياض في شارع التخصصي، في حي المعذر الشمالي بالعاصمة السعودية “الرياض” واهم ما يميز المول هو موقعه الحيوي في وسط العاصمة، بالإضافة إلى تصميمه المعماري الفريد، ويضم مجموعة متميزة من المتاجر الفخمة، التي تتواجد بها أشهر الماركات العالمية، سواء ملابس، إكسسوارات، أثاث، وغيرها من البضائع الفخمة.

ويحتوي أيضاً على ملاهي ضخمة مُخصصة للأطفال، بالإضافة إلى مكتبة جرير، والهايبر ماركت الشهير «الدانوب»، ويضم أيضاً عدد كبير من المطاعم والكافيهات العالمية، ويقدم المول عدد من المعارض والفعاليات الوطنية، كما يعرض أيضاً عدد من الورشات الخاصة بتنمية مهارات الأطفال.

عنوان بانوراما مول الرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

6- خريص مول

Khurais Mall خريص مول - أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
Khurais Mall – يُعد أفضل مولات في الرياض

ويقع خريص مول في حي الأندلس، والذي يعتبر واحداً من أفخم أسواق الرياض، ويحتوي على أكثر من 100 متجر تجاري، ومعظم متاجر لبيع أشهر الماركات العالمية للملابس، كما يقدم أيضاً مجموعة من البضائع، ومنها «المجوهرات، والأحذية، والاكسسوارات، إلخ».

ويضم أيضاً مجموعة متميزة من أشهر المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات من المطابخ العالمية، وتعمل الكافيهات والمقاهي داخل المول على مدار الـ 24 ساعة، ويضم أيضا ملاهي ضخمة للأطفال، إضافة للهايبر ماركت، كما ينضم أيضاً عدد من الفاعليات الممتعة، ومن ضمنها عروض فريق الدراجات.

عنوان خريص مول الرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

7- سلام مول الرياض

سلام مول الرياض salaam Mall - أشهر مولات الرياض التجارية، تعرف على اشهر واكبر وافضل مولات الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية (مولات تجارية).
salaam Mall

ويتواجد سلام مول الرياض، في الجهة الغربية من العاصمة الرياض، ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر العالمية، كما يحتوي أيضاً على عدد كبير من القاعات الترفيهية الضخمة للأطفال، ومن ضمنها «صالة التزلج»، ويضم أيضاً فروع من مدينة سباركيز الترفيهية، والتي تشمل ألعاب الفيديو الجمالية، بالإضافة للألعاب الكهربائية المتنوعة.

ويضم أيضاً عروض Hypermarket ضخم، ويقوم المول بتنظيم عدد كبير من الفعاليات الثقافية، والوطنية، إضافة للمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات سواء من المطابخ العربية او العالمية، ويُعد من أفخم أسواق الرياض التجارية وارخصها فى الوقت ذاته.

عنوان سلام مول الرياض عبر خرائط جوجل من هنا (Google Map).

والآن وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله اشهر واكبر مولات السعودية الرياض، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام