37.7 مليون جرعة لقاح كورونا تم إعطاءها للمقيمين والمغتربين في السعودية
لقاحات فيروس كورونا في السعودية - تعقب Taaqup

كشفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في بيان رسمي لها اليوم السبت، عن إرتفاع عدد الجرعات التي إعطاءها من لقاح فيروس كورونا إلي كافة المقيمين والمغتربين على الأراضي السعودية إلى 37.7 مليون جرعة.

إعطاء 37.7 مليون جرعة لقاح للمغتربين والمقيمين بالسعودية

وأشارت وزارة الصحة السعودية في بيانها، بأن نحو 22.3 مليون مغترب ومواطن قد تلقوا الجرعة الأولي من الفيروس، بينما تلقي نحو 15.3 مليون شخص الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

ووفقاً إلي البيانات الرسمية التي تم الكشف عنها اليوم، فقد وصل عدد كبار السن الذين تلقوا اللقاح المضاد للكورونا إلى نحو 1.6 مليون شخص.

وأهابت وزارة الصحة بالمملكة، الوافدين والمقيمين على أراضيها، بضرورة الحرص على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح، وعدم الإكتفاء بالجرعة الأولي، مؤكدة بأن محتويات الكورونا سريعة الإنتشار.

كما طالبت المواطنين والوافدين بضرورة الحرص على تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية، والحجز عبر تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا، من أجل تلقي اللقاح المضاد للفيروس في الموعد المُحدد.

الجدير بالذكر أن إصابات كورونا التي تم تسجيلها اليوم السبت، والتي أعلنتها وزارة الصحة بالمملكة، قد تضمنت تسجيل (138) حالة مؤكدة وتعافي (211) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (2708) حالات منها (750) حالة حرجة، وتستطيعون متابعة التقرير اليومي الخاص بوزارة الصحة السعودية اليوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *