أشهر المسلسلات التركية على قناة أبو ظبي دراما

تمتاز قناة أبو ظبي دراما بعرض العديد من المسلسلات التركية المميزة عبر شاشتها الفضائية على مدار الساعة، وأستطاعت في مدة زمنية قصيرة الحصول على ملايين المشاهدات من محبين المسلسلات الدرامية والرومانسية التركية في عالمنا العربي.

معلومات عن قناة ابو ظبي مسلسلات الفضائية

نعرض لكم العديد من المعلومات الهامة للغاية عن قناة ابو ظبي مسلسلات Drama دراما الإماراتية وأبرز مسلسلات قناة أبو ظبي 2022 الشهيرة، لعرض المسلسلات الدرامية على مدار الساعة.
شعار قناة ابو ظبي مسلسلات دراما

تم إطلاقها في شهر أبريل عام 2021، وهي أيضاً من القنوات المجانية التي تقوم بالبث علي مدار الأربع وعشرون ساعة في اليوم.

وتتخصص في عرض أفضل وأحدث إنتاجات الدراما العربية من مسلسلات حققت حضوراً لافتاً على الساحة ولاقت استحسان المشاهدين.

وتحرص إدارة القناة أيضاً على عرض المسلسلات المتنوعة عبر شاشتها الفضائية، ما بين بين الدراما الخليجية والسورية والمصرية بالإضافة إلى المسلسلات المدبلجة.

وهي تابعة إلى «شركة أبوظبي للإعلام»، وهي المؤسسة التي تم تأسيسها في عام 1999، والتي تعود ملكيتها إلى الحكومة الإماراتية.

إضافة إلى كون البث الخاص بقناة أبوظبي دراما مجاني بشكل كامل، ولا يتطلب منكم دفع أموال أو أشتراكات شهرية مقابل مشاهدة قناة على الأقمار الصناعية المتواجد عليه ترددها.

وقد أطلقت المؤسسة العديد من القنوات الفضائية، والتي تغطي العديد من المجالات المتنوعة، لتلبية كافة اهتمامات المشاهد العربي، ما بين محب الأفلام الوثائقية، من خلال إطلاق قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، وغيرها من القنوات الأخرى المتميزة.

أشهر مسلسلات أبو ظبي دراما التركية

قامت القناة بعرض العديد من المسلسلات التركية المميزة على مدار الـ 24 ساعة خلال اليوم، ومن أشهر المسلسلات التركية التي عرضت عبر قناة أبو ظبي دراما ما يلي:

شمس الشتاء (2016)

تدور أحداث المسلسل التركي “شمس الشتاء” باللغة التركية (Kış Güneşi)، حول توأم تعرض والدهما لحادث كبير وتوفي على أثره، بينما الابن فقد نجا من الحادث ولكن تعرض لفقدان الذاكرة ونسي كل شيئ تعرض له خلال حياته.

وينتقل الأبن الذي فقد الذاكرة للعيش مع عائلة وأصبح فرداً منها، وفي يوم من الأيام ألتقي بأخي التوم، ولكن حدث شيئاً لم يكن بالحسبان، وتعرض أحد الأبناء للقتل على يد قاتل أباه في حادث السيارة المُدبر.

الوعد (2019)

تدور أحداث المسلسل التركي الوعد ويعرف أيضاً بإسم مسلسل القسم، حول الشاب الغني الطائق «أمير»، ويقرر الأب أن يجبر ابنه على الزواج من فتاة قروية قريبة له وتدعي «ريحان».

وبعدها تنتقل الفتاة ريحان للعيش في قصر عائلة تاروهان في أسطنبول تاركه قريتها البسيطة.

الأمانة (2014)

تدور أحداث المسلسل حول الضابط «مراد»، الذي يتورط  في ليلة وضحاها في حادث قتل شخص عن طريق الخطأ.

ويشعر بالذنب بعدها بالذنب بعد علمه بأن للشخص الذي قتله زوجة تدعي «زيلا» وهي فتاة يتيمة، ويجد نفسه مسؤلاً عنها، وبمرور الوقت تنشأ بينهما قصة حب.

النهاية (2012)

وتدور أحداث مسلسل النهاية والذي يعرف أيضاً بإسم مسلسل لغز الماضي، حول رجل يختفي في حادث تحطم طائرة، وتحاول الزوجة كشف الحقيقة الغامضة وراء اختفاءه، بعد أن تكتشف بأنه غير موجود وأن زواجها منه مجرد كذبة.

ليث ونورا (2014)

هذا المسلسل التركي ليث ونورا مستوحى من رواية «كورت سيد وشوري»، وتدور أحداثه حول قصة عاطفية تعود إلى عام 1920، بين ضابط تركي شجاع والروسية «شوري» أبنه أحد العائلات النبيلة في روسيا.

والمسلسل من بطولة الممثل التركي الشهير «كيفانش تاتليتوغ»، والممثلة الجميلة من أصول عراقية من ناحية الأب «فرح زينب عبد الله»، والممثلة التركية الألمانية «فخرية أوجن».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام