أشهر طرق اختراق وفتح الواي فاي 100%.. وآلية عمل برامج سرقة وفتح الشبكات

تزامناً مع كثرة البرامج والتطبيقات وطرق اختراق وفتح الواي فاي، وهي أحد المشاكل المؤرقة للعديد من المستخدمين في الوقت الحالي، في ظل إنتشار برنامج فتح شبكات الواي فاي، والتي تستطيع من خلالها فتح باسورد اي شبكة الواي فاي بكل سهولة، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول طرق منع سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج بمنتهي السهولة.

وتالياً سوف نعرض لكم عدد من الطرق البسيطة لتتمكن من منع سرقة شبكة الـ WiFi واي بدون برامج وبخطوات بسيطة وسهلة للغاية، في ظل تساؤل العديد من الاشخاص عبر مُحركات البحث المُختلفة، عن افضل برنامج سرقة واي فاي.

وعادة ما يقوم المحترفون في هذا المجال أو الأشخاص أصحاب الخبرات العالية في إختراق الشبكات، بعمل الهجوم التنكري، والذي يعتمد على الخداع من أجل الحصول على الرقم السري لفتح شبكة الواي فاي والتي تكون محمية ومغلقة بالباسورد.

مواضيع قد تهمك: طريقة تخزين الانترنت من الواي فاي لاستخدامها عند الحاجة خارج المنزل.

آلية عمل برامج اختراق وفتح الواي فاي

سوف نجيب على التساؤل الخاص بـ (هل هناك تطبيق يمكنني أن أمنع سرقة الواي فاي؟) عبر موقع تعقُب الإلكترني، وتوجد العديد من الطرق والتي لا تتطلب تنزيل أي برامج، وأفضلها قيامك بتغيير كلمة سر WiFi من الراوتر بكلمة مرور صعبة.

في حال كان الباسورد الخاص بك ضعيف وسهل الإختراق، فعلي سبيل المثال يمكنك صنع باسورد قوي وصعب على غيرك ولكنه سهل بالنسبة لك كالتالي: (أول حرف من أسمك + رقم هاتفك + إشارة تعجب أو أي رمز أخر).

ويعتمد المتسللين المحترفين في مجال سرقة الواي فاي والولوج للشبكات، في إستغلال الثغرات الأمنية في إعدادات شبكة Wi-Fi، و الولوج إلى الشبكة وفتح الواي فاي بكل سهولة ومنها ثغرة WPS، نظراً لكونها أسهل طريقة لفتح الشبكات في حال عدم إعدادات بالشكل المطلوب، او تركها قيد التفعيل عن طريق الخطاً داخل جهاز الموجة «الراوتر».

وبعدها قم بالانتقال بالقرب من الراوتر، وقرب الهاتف من جهاز الموجة واضغط على زر WPS وعادة ما يكون في خلف جهاز الراوتر، ، وبعد ثواني معدود سوف تجد أن الشبكة أصبحت مُفعله على الهاتف الجوال الخاص بك.

الجدير بالذكر متابعينا بأن شركة تصنيع الراوتر قامت خلال السنوات الماضية باعتماد العديد من البروتوكولات الحديثة المُتعلقة بحماية وأمان شبكات الإنترنت اللاسلكية، وقامت بتطوير أجهزتها ودعمتها بأحدث أنظمة الأمان والسلامة، لمنع إختراق وفتح الواي فاي من المتسللين، حيثُ تعتمد البروتوكولات التالية: (WEP – WPS – WPA-WPA2).

قد يهمك أيضاً: إنترنت المستقبل.. تقنية لاي فاي تستطيع نقل (224 جيجابايت) في الثانية الواحدة.

حظر الأجهزة المتطفلة لمنع سرقة واختراق واي فاي Wifi

نعرض لكم أشهر الطرق المُتبعة لـ طرق اختراق وفتح الواي فاي، إضافة إلى آلية عمل برنامج فتح شبكات الواي فاي. واسهل طريقة لفتح شبكات الواي فاي Wi-Fi.
برامج فتح الواي فاي wifi

مواضيع قد تهمك: منع فتح شبكة واي فاي WPS وطرق جعل الباسورد أكثر تعقيداً ولا يُنسي.

1- وهذه الطريقة هي الأكثر فاعلية لـ منع سرقة الواي فاي، حيث يجب عليك حظر دول المتطفلين والمخترقين إلي الشبكة في ظل إنتشار برنامج سرقه الواي فاي، من خلال فتح المتصفح والقيام بإدخال العنوان التالي: (192.168.1.1)، في الشريط المخصص للبحث في المتصفح.

2- سوف يتم نقلك الآن إلي صفحة، تحتوي على خانات لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وهي الخاصة بإعدادات الراوتر للوايفاي، والتي عادة ما تكون في اللوحة أسفل جهاز الراوتر، وفي الغالب تكون admin الباسورد واسم المستخدم.

3- والان سوف يتم توجيهك إلى إعدادات الراوتر، من القوائم في الجهة اليمنى، قم باختيار «الخيارات المتقدمة» Advanced menu.

4- عليك الآن بالقيام بعمل فلترة وتصفية الشبكة MAC Network Filter، واختر تشغيل عناوين الماك (MAC Address) وحظر الأجهزة الأخرى Turn MAC On.

5- قم الآن بكتابة عنوان الماك (العنوان الفيزيائي) للجهاز الذي ترغب بحذفه من الإتصال بشبكتك، وفي حال لم تعرف العنوان الفيزيائي فيمكنك الوصول إليه من قائمة وصول الأجهزة ونسخ عناوين الأجهزة المتصلة بالوايفاي والتحقق منها.

6- وفي النهاية وبعد عمل جميع الإعدادات السابقة، قم بحفظ التغييرات سيتم حظر جميع الأجهزة التي قمت بإدخال عناوينها الفيزيائية.

تابع أيضاً: ازاى استلف رصيد من فودافون.. الأكواد الكاملة لإستلاف الرصيد الجديدة.

نعرض لكم أشهر الطرق المُتبعة لـ اختراق واي فاي، إضافة إلى آلية عمل برنامج فتح شبكات الواي فاي.
تطبيقات اختراق واي فاي

نحيطكم علماً متابعينا بأن معظم تطبيقات وبرامج فتح والدخول لشبكة واي فاي، تعتمد على أختراق الشبكات ذات التأكيد الضعيف، خلال مقالنا هذا، سوف نستعرض لكم طريقة الدخول إلى شبكة الـ WiFi الواي فاي بكل سهولة، بدون إستخدام برامج أو تطبيقات.

مواضيع قد تعجبك: أفضل برامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر والهواتف.

كيف امنع سرقة الواي فاي؟

وفي حال كنت تعاني من سرقة شبكة الواي فاي الخاصة بك، سوف نقدم لكم كيفية منع سرقة الواى فاى بكل سهولة باتباع النصائح التالية:

 تغيير كلمة المرور الخاصة بالواي فاي : حيثُ يتوجب عليك تغيير كلمة المرور كلمة فترة إلى كلمة قوية يصعب التنبؤ بها.

تقليل مدى إشارة الراوتر لعدم خروجها من المنزل: حيثُ تسمح بعض أجهزة الراوتر بالتحكم في قوة بث الإشارة ومداها، بحيث لا تتجاوز حدود المكان الخاص بك.

 إخفاء اسم الشبكة وإدخال الاسم يدويًّا: وتُعد من أهم الحيل التي تُمكنك من تأمين شبكة الواي فاي الخاص بك، ومع دخول المتطفلين إليى شبكة الـ Wi-Fi.

طريقة معرفة الرقم السري للواي فاي عن طريق المتصفح؟

وتُعد اسهل طريقة لفتح شبكات الواي فاي، في حال قمت بإدخال كلمة السر للشبكة لأحد الجيران، ويمكن معرفتها من خلال إعدادت جهاز الراوتر وسرقة واي فاي من الجيران، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح أحد المتصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- قم بإدخال العنوان التالي في خانة البحث 192.168.1.1.

3- سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول لاعدادات الراوتر.

4- قم بإدخال كلمة admin في المكان الخاص باسم المستخدم وكلمة المرور.

5- قم بالانتقال إلى إعادة تعيين كلمة السر، واضغط على علامة الإظهار بجوار خانة الباسورد بإظهار كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام