وزارة الشؤون الإسلامية تُعيد إفتتاح 7 مساجد بعد تعقيمها
إعادة إفتتاح المساجد في السعودية بعد تعقيمها - تعقب Taaqup

في إطار ما تقوم به المملكة العربية السعودية خلال الآونة الاخيرة، من الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المساجد الخاصة بها، كشّفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن إعادة افتتاح سبعة مساجد في 3 مناطق بالمملكة.

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، بأن المساجد تم إعادة افتتاحه عقب القرار الأخير بإخلائها بشكل مؤقت، عقب ظهور عدد من الحالات المصابة بالفيروس المستجد «كورونا» بين المصلين.

قد يهمك أيضاً: إصدار جواز السفر السعودي، تعرف على متطلبات وشروط الخدمة 2021.

وعقب إعلان الوزارة عن المساجد التي تم تعقيمها اليوم، فقد وصلت أعداد ما تم تعقيمها حتى الآن إلى نحو 1972 مسجداً، خلال 182 يوم فقط.

وفي سياق متصل، فقد كشفت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن الإجراءات الصارمة التي تتخذها في بعض المساجد، تأتي في إطار الحفاظ على أمن وسلامة المصلين، في ظل إستمرار تسجيل الإصابات بالفيروس في المملكة والعديد من دول العالم.

تابع أيضاً: إستئناف أعمال محطة المنتجات البترولية بمنطقة القصيم في السعودية.

ونوهت إلى أن أعداد المساجد التي تم افتتاحها وفقاً امتثال للتدابير الوقائية والاحترازية، خلال الأيام الماضية، وصلت إلى 3 مساجد، في كل من مناطق جازان والرياضي، بالإضافة إلي مسجد واحد في منطقة القصيم بالسعودية.

وطالب وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة، بضرورة امتثال جميع المصلين ومنسوبي المساجد في السعودية، لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية، والإلتزام بتطبيقها داخل المساجد.

مواضيع قد تعجبك: بدء استقبال طلبات العمرة بطاقة استيعابية تصل إلى 2 مليون معتمر وفقاً لهذه الشروط والإجراءات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *