وزارة «الحج والعمرة» تُحدد شروط إصدار تصاريح الدخول إلى المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة السعودية

حددت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن الشروط الخاصة بإصدار تصاريح الدخول إلي المسجد الحرام، عقب القرار الأخيرة من المملكة بتخفيف الإجراءات الاحترازية، والتي تم العمل بها بدء من اليوم الأحد، وذلك في ظل ما تتخذه السلطات المعنية من تخفيف الإجراءات والبروتوكولات الصحية المتبعة داخل الحرم المكي، تزامناً مع تزايد أعداد المحصنين بلقاح كورونا.

وفي سياق متصل، فقد أشار المتحدث بإسم وزارة الحج والعمرة السعودية «هشام بن سعيد»، بأنه من المقرر أن تعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في المملكة، وهو ما وضح مظهرة خلال صلاة فجر اليوم داخل الحرم المكي، وتخفيف الملصقات الخاصة بالتباعد الجسدي بين المصليين.

وأضاف بن سعيد، خلال تصريحاته التلفزيونية الأخيرة عبر قناة الإخبارية السعودية، بأنه من المقرر وفقاً للخطة الموضوعة فإنه سوف يتم إعادة الصلاة بشكل طبيعي داخل المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية، مع الحفاظ على أمن وسلامة جميع المصلين داخل الحرم المكي.

مضيفاً بأنه خلال أكثر من عام، استطاعت وزارة الحج والعمرة تجاوز 32 بليون تصريح، من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، وهو ما يعطي دافع لدى الأجهزة المعنية، لتحسين المكتسبات الإيجابية، من خلال ما تم تحقيقه خلال المرحلة الماضية.

وفي نهاية حديثه عبر «برنامج اليوم»، أكد بأنه على الرغم من تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية على المصلين داخل الحرم المكي، فإنه عملية الدخول إلى المسجد الحرام ما زالت مستمرة، عبر إصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، للتأكد من الحالة الصحية للزائرين.

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *