مصر دولتان عربيتان من الدول المحظورة من أداء العمرة هذا العام بالسعودية
السعودية تمدد حظر العمرة على مواطني مصر ودولتان عربيتان - تعقب Taaqup

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية اليوم، عن بدء الأعمال والتجهيزات لاستقبال الطلبات الخاصة بالمعتمرين من خارج المملكة هذا العام، وذلك بعد قيام السعودية بتعليق العمرة للوافدين، في ظل ما تتخذه كافة السلطات والأجهزة الأمنية بالمملكة من قيود لمواجهة تفشي الفيروس المستجد كورونا.

إستمرار تواجد «مصر، الإمارات، لبنان» ضمن قوائم الحظر من دول السعودية لأداء مناسك العمرة

ووفقاً لما أكدته العديد من وكالات الأنباء بالمملكة، فإن وزارة الحج والعمرة بالسعودية، قررت رفع الحظر عن عدد من الدول، وصلت إلى 23 دولة، سوف يتم السماح لهم بأداء مناسك العمرة هذا العام، ليس من بينها مصر دولتان عربيتان.

وجاءت الدول التي تم رفع الحظر عن المواطنين القادمين منها إلى المملكة العربية السعودية، على النحو التالي: «هونغ كونغ – أرمينيا – كوراكاو – الصين – نيكاراغوا – إيران – السويد – مقدونيا – ألمانيا – الولايات المتحدة – غينيا بيساو – تايوان – اليابان – إيرلندا – البرتغال – مكاو – بريطانيا – سويسرا – إيطاليا – فرنسا – جزر فيرو – ليبيريا – والجبل الأسود».

وبالنسبة إلى الدول التي ما زالت من الدول المحظور السفر منها إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، فهي كالتالي: «مصر – لبنان – الإمارات – جنوب إفريقيا – الأرجنتين – البرازيل – إندونيسيا – فيتنام – تركيا – الهند – باكستان – أفغانستان – وإثيوبيا».

قد يهمك أيضاً: خطوط الطيران السعودي تكشّف عن 5 التزامات يتوجب على المسافرين التقيد بها.

السعودية تُعلن إستقبال مليوني معتمر شهرياً

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة، قد أشارت في بيانها الأخير، والتي تناقلتها العديد من وكالات الأنباء العالمية، أبرزها (CNN)، نوهت بأن الطاقة الاستيعابية المعتمرين هذا العام، سوف تصل إلى نحو 60 ألف معتمر، وسوف يتم توزيعها علي 8 فترات تشغيلية.

مشيرة بأن طاقة المعتمرين الاستيعابية سوف تصل إلي مليوني معتمر شهريا، مؤكدة بإن إصدار كافة التصاريح والوثائق اللازمة، سوف تكون من خلال تطبيقي «اعتمرنا – توكلنا»، وفقاًً للإجراءات الاحترازية الصارمة التي تتخذها المملكة، وتحرص على تنفيذها كافة الأجهزة المعنية.

مواضيع قد تعجبك: الجوازات السعودية تكشّف عن 13 دولة يتم تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *