الجوازات السعودية تكشّف عن 13 دولة يتم تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة لها
المديرية العامة للجوازات السعودية - تعقب Taaqup

كشّفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن الـ 13 دولة التي سوف يشملها قرار المملكة الأخيرة، والمُتعلق بتمديد الإقامة، بالإضافة غلي تأشيرات الخروج والعودة، بتأشيرة الزيارة، في رداً لها على استفسار أحد المستفيدين، بأن القرار الأخير هل يشمل المغتربين بالسعودية من اليمنيين.

قرار تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة للمغتربين خارج السعودية يشمل 13 دولة

وأشار الحساب الرسمي الخاص بالجوازات السعودية، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، علي إستفسار المتابع لها على موقع التواصل الإجتماعي بأن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: «الأرجنتين – البرازيل – اندونيسيا – جنوب أفريقيا – باكستان – تركيا – لبنان – مصر – الهند – إثيوبيا – الإمارات – فيتنام – أفغانستان».

وبناء على القرار الأخير الصادر من قبل «الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود »خادم الحرمين الشريفين، بأن المديرية قامت بالفعل بتنفيذ القرار وبدء تطبيقه الوافدين والمغتربين المتواجدين خارج السعودية، وسوف يتم الأمر بشكل آلي ومجاني للجميع.

قد يهمك أيضاً: شرطة المدينة المنورة تُعلن ضبط 27 مصاباً بالكورونا قاموا بمخالفة تعليمات العزل.

الجدير بالذكر أن القرار الأخير من قبل المملكة، يأتي في إطار، حرص المملكة على التصدي لتبعات والآثار التي تعرضت لها السعودية خلال السنوات الماضية، عقب تفشي الفيروس المُستجد «كورونا»، عملاً بالتدابير والإجراءات الوقائية التي تعمل بها كافة الأجهزة المعنية بالمملكة، والتي تم إعلانها من قبل وزارة الصحة السعودية، للحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

تابع أيضاً: المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية يُعلن عن وظائف شاغرة للتخصصات التالية.

مديرية الجوازات السعوية تؤكد تنفيذ القرار بشكل آلي

وأشارت الجوازات السعودية بإن إجراءات التمديد الأول الإقامات والتأشيرات، تأتي بالتعاون المشترك بين المديرية ومركز المعلومات الوطني بالمملكة، دون حاجة الوافدين خارج المملكة لمراجعة مقرات الإدارات للجوازات السعودية أو السفارات.

مواضيع قد تعجبك: الأرصاد السعودية، تُحذر من أمطار غزيرة على عدد من المناطق بالمملكة «الأسبوع المقبل».

التعليقات

  1. لو سمحت انا كنت زيارة ونظامية زيارة زوجة وزيارتي نظاميه بقدر ارجع على السعودية بهاد قرار ام لا

  2. كنت نظاميه ومو مخالفة نزلت علي سوريا من شهرين بقدر ارجع على السعودية بدون مايقدملي زوجي زيارة تاني

    1. السلام عليكم وفقاً لمعلوماتنا للأسف الشديد علي زوجك تقديم زيارة جديدة لك.
      وتستطيعين التواصل بشكل مباشر مع الصفحة الرسمية الخاصة بـ (مركز الملك سلمان للإغاثة) علي موقع تويتر من هنا (https://twitter.com/KSRelief) للحصول علي تفاصيل أخري مؤكدة بشأن المشكلة تبعك.. بالتوفيق لك ولزوجك إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *