لماذا يتم تقطيع البيتزا إلى قطع مثلثة؟.. و علبة البيتزا مربعة وشكلها دائري؟
تساؤلات حول شكل البيتزا

لا شك أن العديد منا جال بخاطره هذا التساؤل، عند قيامه بشراء البيتزا من المحلات والمطاعم، أو حتى عند إعدادها في المنزل، وأصبح أمر اعتيادي قيامنا بتقطيع البيتزا الإيطالي إلى مثلثات بالتساوي عند تناولها، إضافة إلى تساؤلنا عن سبب وضع البيتزا في علبة مربعة، وذلك على الرغم من أن شكلها يكون دائري؟.

وعبر موقع تعقب الإلكتروني سوف نجيب لكم علي كل تساؤل علي حده، فتابعونا.

لماذا علبة البيتزا مربعة الشكل، علي الرغم من أن شكل البيتزا دائري؟

ويرجع هذا إلي أن البشر يميلون دائماً إلي الطرق السهلة والبسيطة والتي لا تتطلب منهم بذل مجهود كبير للقيام بالأعمال، وجاءت بداية هذا الأمر نظراً لأن صناعة علبة مربعة، تُعد أسهل من حيث الجهد والتكلفة مقارنا بالعلب الأخري الدائري أو بأي شكل كان.

أما بالنسبة إلى تشكيل عجينة البيتزا على شكل دائري، فهذا يرجع إلي تشكيلها بهذا الشكل يعتبر أشهل مقارنة بالشكل المربع ولا تتطلب مجهوداً كبيراً.

لماذا يتم تقطيع البيتزا إلى قطع مثلثة؟

في البداية قطع البيتزا ليست بشكل مثلث، ولكنها بشكل دائري ويتم تقطيع البيتزا الإيطالية إلي شكل مثلثات مقارنة بأي شكل أخر، نظراً لكون شكلها دائري، ولا تحتاج إلي التفكير طويلاً من أجل تقطيعها بشكل متساوي، وأقل جهداً عند تناولها وخاصة بالنسبة للمبتدئين، حيث تستطيع تقسيمها بشكل متساوي بكل سهولة.

الجدير بالذكر أن كلمة “بيتزا” تم توثيقها للمرة الأولى في عام 977 م في بلدة “زيتا” الإيطالية، ولكن تم تطويرها في العديد من البلدان الأوروبية وفقاً لتقاليد مطبخ كل دولة، ومنها اليونان، وفرنسا، وفي عام 1984م تم وضع أسس وقواعد لإعداد وتحضير البيتزا من قبل “إتحاد بيتزا نابوليتانا”، بحيث لا يتجاوز قطرها عن 13.7 بوسة، وهذا يعني أن البيتزا الأصلية كانت مستديرة.

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *