فيروس ماربورغ الافريقي الذي كشّفت عنه منظمة الصحة العالمية.. تعرف على أعراضه خطورته
فيروس ماربورغ الافريقي - تعقب Taaqup

فيروس ماربورغ الأفريقي، عقب تسجيل الوفاة الأولي بسبب الفيروس الجديد، وقامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن الأمر، وعلى الرغم من التوضيحات الأخيرة من قبل الخبراء، والتي أكدت أنه علي الرغم من إنتشاره بشكل ضعيف.

فيروس ماربورغ

وفي سياق متصل، فقد أشار المعهد المتخصص في مكافحة الأوبئة الروسي «ميكروب»، بأنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بالفيروس الجديد.

الجدير بالذكر أن العديد من سلالات فيروس ماربورغ، قد انتشرت بشكل كبير في جنوب قارة أفريقيا منذ عام 1967، حيث سجلت أوغندا 3 حالات في عام 2017، وظهر أيضاً في هولندا وأمريكا في عام 2008.

وأردف العديد من الخبراء في العالم، بأن الفيروس ينتقل إلي جسم الإنسان عبر الخفافيش، وينتقل بعدها بشكل مباشر من الشخص المصاب إلي أي شخص أخر عن طريق اللمس أو التنفس.

قد يهمك أيضاً: تسجيل (796) إصابة جديدة بفيروس كورونا بالسعودية بالإضافة إلى (11) حالة وفاة.

اعراض وطريقة إنتقال الإصابة

أما بالنسبة إلي الأعراض الخاصة بالفيروس القاتل، فوجب الإشارة في البداية إلي أن الفيروس ينتمي إلى عائلة إيبولا، كما أنه تنتج عنه حمي نزفية شديدة العدوى، تشبه إلى حد كبير فيروس «إيبولا»، ومن أعراضه ما يلي:

  • ارتفاع في درجة حرارة الشخص المصاب.
  • التقيؤ بالدم.
  • الشعور بآلام في العضلات.
  • الإحساس الشديد بالصداع.
  • حدوث نزيف في العين والأذن.

تابع أيضاً: الشرطة تُلقي القبض على 29 شخصاً متهمين في بيع ذهب مغشوش بالسعودية.

يذكر أن الفيروس القاتل قد شهد إنتشار واسع في كلاً من البلدان الأفريقية التالي: «أوغندا – أنغولا – جنوب أفريقيا – كينيا – الكونغو»، وتنتقل الإصابة منه عبر ملامسة الإفرازات الناتجة من الشخص المصاب به.

مواضيع قد تعجبك: الطيران السعودي يُعلن استمرار تعليق الرحلات الجوية للقادمين من مصر باستثناء الفئات التالية!.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *