فرنسا تقوم بإقالة إمامين بسبب آيات قرآنية من سورة الأحزاب
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان - تعقب

في تصرف أقل ما يوصف بـ المقزز، قام صباح اليوم وزير الداخلية الفرنسي «جيرالد دارميان»، بإقالة إمامين بعد قرار صادر منه بشكل شخصي، عقب قيامهم بإلقاء أحد الخطب، وعلى حد قوله فإن الخطبة تعد منافية للقيم الفرنسية.

منشور وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان علي تويتر – تعقب

وفي سياق متصل، فقد أشار دارمانان، في منشور قام بنشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، وجاء نص منشورة كالتالي: «بطلب مني، تم إنهاء عمل إمامين في هوت دو سين، ولوار، بسبب خطبة غير مقبولة».

كما أضاف أيضاً بأن الدولة تقوم بمحاربة جميع من يقومون بالاستهزاء بقواعد وقيم فرنسا، وسوف تستمر الجمهورية في محاربة هؤلاء بلا كلل.

ووفقا لما نشرته وكالة روسيا اليوم، فإن القرار الصادر من دارمانان، جاء بعد ما نشرة «إيزابيل سربلي» عضو المجلس البلدي، علي صفحتة علي موقع تويتر، والذي تضمن مقطع فيديو يوم عيد الأضحي المبارك، وقام أمام مسجد التقوى «مادي أحمدا» خلاله بالاستشهاد بأحد الآيات في سورة الاحزاب، والتي تمنع تبرج النساء سواء في الملابس أو الحديث.

وطبقاً لما نوه إليه كلا من سربلي ودار مانان، فإن الآيات القرآنية التي استشهد بها الإمام، تقلل من مكانة المرأة، كما أنها لا تعتد بقيم المساواة بين المرأة والرجل، وتطالب النساء بعدم التبرج.

ومن جهته، فقد قام إمام مسجد التقوى، بالدفاع عن خطبته مؤكداً بأن الآيات المتداولة تم إخراجها من سياقها، مؤكداً بأن الدين الإسلامي لا يطالب المرأة بالبقاء في المنزل، بل أن يعد أكثر الأديان التي تعطي حقوق للمرأة في الإسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *