كيفية الدخول لشبكة واي فاي 2024؟.. فتح الشبكات المغلقة بدون برامج

في مقالنا هذا، سوف نجيب عن تساؤل كيفية الدخول لشبكة واي فاي بدون برامج؟، لتتمكن من فتح شبكة واي فاي مغلقة، خاصة مع إنتشار المقالات أو مقاطع الفيديوهات التى تتحدث عن طريقة فتح اي شبكه واي فاي لكافة الشبكات المغلقة بواسطة الباسورد «رقم سري Password»، وتوجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تُمكنك من كسر باسورد الواي فاي.

ولكن يجب الحذر نظراً لوجود العديد من التطبيقات الخاصة بكسر الرقم السري لفتح جميع شبكات الـ Wi-Fi ، نظراً لكونها تحمل ملفات و فيروسات ضارة، قد تتسبب في اختراق هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والحصول على معلومات الشخصة و ارقام الفيزا كارت وكلمات المرور، وغيرها من الملفات الشخصية.

كيفية الدخول لشبكة واي فاي بدون برامج؟

تعرف على كيفية الدخول لشبكة واي فاي بدون برامج بأسهل طريقة 2023، وأهم برامج وتطبيقات فتح شبكات الواي فاي 2023.
كيفية الدخول لشبكة واي فاي

وبالنسبة إلى طريقه كيفية الدخول لشبكة واي فاي وفتح شبكة واي فاي مغلقة بدون برامج، سوف تتمكن بمنتهي السهولة واليسر من الحصول على الباسورد الخاص بالواي فاي، دون الحاجة إلى تحميل برامج أو تطبيقات للولوج للشبكات من الراوتر، وتستطيع القيام بهذا الأمر لكل سهولة، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- أدخل إلى إعدادات الهاتف، ومن القوائم الظاهر أمامك، انتقل إلى شبكات WiFi.

2- إدخل إلي شبكات الوايفاي ذات إشارة قوية، وقم بالضغط على إسم الشبكة.

3- عقب الدخول قم بعمل نسخ اسم الشبكة، وقم بحفظها على أي ورقة لديك.

4- قم بالدخول إلى القوائم السابقة، واضغط على إضافة شبكة جديدة من الإعدادات، وأكتب إسم الشبكة التي قمت بحفظها.

5- انتقل إلى الخانة في الأسفل، والخاصة بإدخال كلمة المرور «الباسورد Password»، وأكتب مكانها كلمة (admin).

6- والان قم بالانتقال إلى إعدادات الـ (IP) للشبكة، وأكتب هذه الأرقام (192.168.1.5).

7- والأن قم بالضغط علي مفتاح توصيل، وسوف تجد هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بخدمة الإنترنت.

وعلى الرغم من كون شبكة الواي فاي يمتاز بالسرية والأمان في نقل المعلومات أو حفظها، إلا أنه توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تتمكن من كسر تشفير الشبكة، بناء على ضعف تأمينها أو سهولة تخمين الباسورد الخاص بها.

برامج وتطبيقات فتح الواي فاي

وبالنسبة إلى إستخدام برامج أو تطبيقات لسرقة واي فاي من الجيران، نحذركم بشدة من استخدام التطبيقات المجانية المعروضة على الإنترنت، أو داخل متجر التطبيقات جوجل بلاي، نظراً لكونها تحتوي على ملفات تجسس وقد تعرض جهازك أو هاتف للتلف أثناء الدخول لشبكات الواي فاي بدون الباسورد (الرقم السري) واختراقها.

أما بالنسبة إلى أشهر البرامج والتطبيقات والتي تستطيع من خلال الدخول للوايفاي، وهي مشهود لها بالكفاءة الكبيرة وموثوقة أيضاً، وهي أشهرها في العام الجاري 2024، وسوف نسرد لكم كيفية الدخول لشبكة واي فاي خلال السطور التالية.

تطبيق WiFi Finder

أحد أشهر التطبيقات للهاتف، ويعمل تطبيق WiFi Finder، علي كلاً من نظام تشغيل الأندرويد والأيفون «Android – Apple»، حيث يمكنك التطبيق من الاحتفاظ بكلمات المرور لشبكات الـ Wi-Fi، حيث يقوم بتحديث نفسه كل فترة ليتمكن من الولوج لكافة الشبكات بمختلف أنواعها، ولكنة مدفوع أيضاً.

تطبيق WiFi Pro beta – Automatic wifi

وهذا التطبيق لا يحتاج إلي القيام بأي إعدادات أو ضبط لعمل، ليعمل بكفاءة علي هاتفك، حيث يقوم بالدخول بشكل تلقائي عند بدء البحث عن شبكات الواي فاي القريبة منك، ولكن ما يعيبه أن أيضاً مدفوع، بالإضافة إلي أن لا يعمل على نظام تشغيل Windows ونظام تشغيل Apple، ولكنه يعمل فقط علي الأندرويد Android.

تطبيق Wada Wi-Fi Maps – Free wifi

وهو يشبه إلى حد كبير التطبيق السالف ذكره في السطور السابقة، حيث يشبهه بشكل كبير من حيث طريقة البرمجة، والواجهة الخاصة بالتطبيق، ولا يتطلب منك أي إعدادت، حيث يدخل للشبكة الإنترنت الواي فاي، وذلك من خلال إستخدام خدمة Google Map، لهاتفك الجوال، ويختار الشبكة الأقوى من حيث الإشارة، ولكن ما يعيبه أيضاً أن لا يعمل سوى على نظام الأندرويد فقط كالتطبيق السابق.

الجدير بالذكر متابعينا بأن شركة تصنيع الراوتر قامت خلال السنوات الماضية باعتماد العديد من البروتوكولات الحديثة المُتعلقة بحماية وأمان شبكات الإنترنت اللاسلكية لمنع فتح شبكة واي فاي مغلقة 2024 بدون برامج.

خاصة بعد كثرة التساؤلات عبر محركات البحث المُختلفة عن كيفية الدخول لشبكة واي فاي، وقامت بتطوير أجهزتها ودعمتها بأحدث أنظمة الأمان والسلامة، لمنع إختراق الشبكات من المتسللين، حيثُ تعتمد البروتوكولات التالية: (WEP – WPS – WPA-WPA2).

تعرف أهم برامج وتطبيقات فتح شبكات الواي فاي، وكيفية الدخول لشبكة واي فاي؟، لتتمكن من فتح شبكة واي فاي مغلقة 2024 بدن برامج وسرقة الواي فاي من الجيران.
إعادة تعيين راوتر wifi الواي فاي

طريقة إعادة تعيين راوتر الواي فاي على الوضع الافتراضي؟

وُتعد هي الطريقة هي الأكثر فاعلية لتتمكن من اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100، في حال وجود شكوك بشأن اختراق شبكات الواي فاي ومعرفة الباسورد بواسطة المتسللين، ويجب عليك على الفور إعادة تعيين إسم الشبكة وكلمة المرور، بإتباع الخطوات التالية:

1- قم بإستخدام سن مدبب أو دبوس وأبدأ بالضغط على مفتاح إعاد التعيين في الجانب الأيسر للراوتر، لمدة 5 ثواني.

2- سوف تلاحظ أن الإضاءة الخاصة باللمبة الـ dsl و الإنترنت قد تم فصلها.

3- إنتظر لحين إعادة تشغيل الإضاءة الخاصة بالـ ads مرة أخري.

4- أدخل إلى إعدادات الراوتر، من خلال العنوان التالي (192.168.1.1) في حال كنت من عملاء شركة we.

5- أدخل إسم المستخدم والباسورد.

6- قم بتعيين اسم المستخدم وكلمة المرور، ويفضل وضع شبكة الواي الخاصة بك في وضع الإخفاء ومغلقة بعيداً عن أعين الجميع، لتجنب فتح واختراق شبكة واي فاي الخاصة بك سواء باستعمال تطبيقات أو حتي بدون برامج.

أشهر طرق تأمين شبكة الواي فاي Wifi من الاختراق

والآن سوف نوح لكم بعض الطرق الشائعة لتأمين شبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك، خاصة بعد أنتشار العديد من الطرق على الإنترنت والتى تتحدث عن تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي المغلقة وهذا الأمر بالطبع يُعد درب من دروب الخيال، وتتمثل طرق منع اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك في ما يلي:

1- احرص على تغيير اسم شبكة الواي فاي كل فترة، وتجنب إستخدام الإسم الافتراضي للراوتر.

2- أحرص أيضاً على تشفير الاتصال داخل شبكة الواي فاي، لجعل أختراق شبكة الـ WiFi الواي فاي صعبة على المخترقين.

3- اخفاء شبكة الواي فاي، من خلال تغيير خيار اخفاء الشبكة “Hide SSID” من داخل إعدادات الراوتر.

4- إيقاف تشغيل خاصية Wps من جهاز الراوتر، حيثُ تعتبر طريقة فتح شبكة واي فاي WPS من أشهر الطرق الشائعة لفتح الواي فاي بدون رقم سري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام