طريقة عمل البيتزا الشرقى والإيطالي على أصولها
طريقة عمل البيتزا الشرقى والإيطالي

أسهل طريقة لعمل البيتزا في المنزل «إيطالي، شرقي»، أصبحت من أهم الأمور التي تهم أغلب السيدات في المنزل، حيث تُعد من الأكلات المفضلة للعديد من الأبناء وكذلك الآباء والأمهات، وترغب ربات البيوت في تعلم طريقة تحضيرها في البيت، بدلاً من شرائها من المحلات الشهيرة، لعدد من الأسباب ومن بينهما السعر المرتفع لها، بالإضافة إلي ضمان نظافة المكونات المستخدمة في إعدادها وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل الخاصة بطريقة طريقة عمل البيتزا الشرقى والإيطالي في البيت على أصولها.

أولاً: طريقة عمل البيتزا الإيطالي في المنزل خطوة بخطوة

تعرفي على طريقة عمل البيتزا الإيطالي فى المنزل خطوة بخطوة، إضافة إلى طريقة عمل البيتزا الشرقى وتحضيرها في البيت ألذ من المحلات 100 مرة.
طريقة عمل البيتزا الإيطالي على أصولها في المنزل

1- في البداية عليك الحرص سيدتي على القيام بنخل الدقيق، ولذلك لضمان إدخال الهواء، للحصول على قوام هش للغاية من الغاية، مثل المحلات الشهيرة لتحضير بيتزا إحترافية.

2- من أجل الحصول على عجينة ذات قوام جيد، احرصي أيضاً سيدتي عليك اضافة معلقة صغيرة من الملح على كل كيلو دقيق، قبل عملية العجن.

3- احرصي أيضاً على ترك العجينة كي ترتاح، وتركها أيضاً لتمر بمرحلة التخمير، وتجني أن تستعجلي في القيام بفرد العجين بواسطة النشابة، قبل التأكد من تخميرها بشكل جيد.

4- عليكي أيضاً التأكد من إختيار الأنواع الجيدة من مكونات تحضير البيتزا، من أجل الحصول على بيتزا بطعم ونكهة رائعة، تماثل إلى حد كبير ما تباع في المحلات الشهيرة.

5- ومن أهم المكونات التي تدخل في عملية تحضير البيتزا هي الطماطم، وعليك التأكد بشكل كبير، من الحرص على شراء الطماطم الصلبة، لتجنب تأثيرها على الطعم بشكل كبير.

6- ومن أهم النصائح التي يحرص أشهر الطباخين في العالم، على تقديمها للسيدات عند إعداد البيتزا، الحرص على تسخين الفرن لمدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة، علي درجة حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية، ويجب وضعها في الرف الأوسط من الفرن.

تعرفي على طريقة عمل البيتزا الإيطالي فى المنزل خطوة بخطوة، إضافة إلى طريقة عمل البيتزا الشرقى وتحضيرها في البيت ألذ من المحلات 100 مرة.
تحضير عجيبنة البيتزا

مقادير البيتزا الايطالية

والآن سوف نعرض لكي سيدتي مقادير البيتزا الايطالية وهي كالتالي:

  • 3 أكواب من الدقيق المنخول.
  • 1 ملعقة كبيرة من السكر.
  • 1/2 معلقة صغيرة من الملح.
  • 3 ملعقة كبيرة من الزيت.
  • 2 معلقة صغيرة من الخميرة.
  • كوب من الماء الدافئ.

التحضير بالخطوات طريقة البيتزا الايطالية

سوف نقدم لكي الآن طريقة البيتزا الايطالية بكل سهولة في البيت، وفقا للخطوات الأربعة التالية:

1- سوف نبدأ في البداية بإعداد الخميرة مع السكر والماء الدافئ، حيث تقومي بوضع مقدار الخميرة في وعاء عميق وإضافة معلقة من السكر، وإضافة الماء الدافئ، وقومي بتقليب الخليط جيداً، و انتظري لدقائق حتى تتأكد من تفاعل الخميرة مع السكر والماء.

2- وسوف تظهر أمامك الفقاقيع علي سطح الماء، مما يكشف عن جودة الخميرة وعملها بشكل جيد، بعدها يتم إضافة الملح والزيت مع التقليب بشكل جيدا، حتي يتجانس الخليط.

3- يتم إضافة الدقيق علي الخليط السابق، ويتم العجن سواء بإستخدام جهاز العجان الكهربائي، أو بإستخدام اليدين لمدة تصل إلي ربع ساعة، بعدها قومي بتركها لمدة خمس دقائق فقط حتى ترتاح العجينة.

4- عليكي الان دهن العجينة بالزيت علي السطح فقط، والقيام تغطيتها بأكياس من البلاستيك، مع استخدام منشفة قطنية، وتركها لمدة تصل إلى ساعة كاملة، حتى يتخمر العجين بشكل مثالي.

5- قومي الان بتقطيع العجين إلى قطع مناسبة تتناسب مع صواني التسوية، ويفضل أن تكون الصواني ذات سمك متوسط، وبعد فرد العجين، قومي بعمل فتحات صغيرة في العجينة باستخدام الشوكة، حتى لا تنتفخ أثناء التسوية.

ثانياً: طريقة عمل البيتزا الشرقى

تعرفي على طريقة عمل البيتزا الإيطالي فى المنزل خطوة بخطوة، إضافة إلى طريقة عمل البيتزا الشرقى وتحضيرها في البيت ألذ من المحلات 100 مرة.
تحضير البيتزا الشرقي

تختلف عجينة البيتزا الايطالي عن البيتزا الشرقي، سواء من حيث الطعم أو المكونات المستخدمة في عملية التحضير، ويمكن اعدادها بطريقتين سواء بوضع الحشو في داخل العجين وخارجة، أو الإكتفاء بالحشو في داخل العين فقط.

مقادير “مكونات” البيتزا الشرقي

والأن مع المكونات الخاصة بإعداد البيتزا الشرقي بمنتهي السهولة في المنزل، وفقاً للمكونات التالية:

  • 2 كوب من الدقيق المنخول.
  • 2 معلقة من زيت الطعام.
  • 1/4 معلقة صغيرة من الملح.
  • ماء دفئ من أجل العجن، مع مراعاة إضافة الماء بشكل تدريجي حتى يتجانس العجين، ويصبح قوامه متماسك.

مكونات الحشو للبيتزا الشرقى

تعرفي على طريقة عمل البيتزا الإيطالي فى المنزل خطوة بخطوة، إضافة إلى طريقة عمل البيتزا الشرقى وتحضيرها في البيت ألذ من المحلات 100 مرة.
بيتزا شرقي طريقة الإعداد

وسوف نعرض لكم الان المكونات الخاصة بإعداد البيتزا الشرقي بالسجق بكل سهولة، وفقاً للمكونات التالية:

  • حبة من الفلفل الأخضر الحار.
  • 2 حبة من الطماطم متوسطة الحجم.
  • 1/4 كيلو من الزيتون المخلي (أخضر أو أسود).
  • جبن رومي مبشور.
  • جبن شيدر مبشور.
  • حبتين من الفلفل الألوان (أي نوع تفضلينه).

طريقة طريقة عمل البيتزا الشرقى في المنزل بسهولة

والآن مع طريقة تحضير وعمل البيتزا الشرقي في المنزل بكل سهولة، وفقاً لطريقة الإعداد والتحضير الأربعة التالية:

1- ضعي الدقيق، مع إضافة مزيج الماء الدافئ والخميرة والملح ولكن بشكل تدريجي، ويتم العجن لمدة تصل إلى ربع ساعة حيث يتماسك العجين بشكل جيد، وتصبح العجينة متماسكة.

2- يترك العجين لمدة تصل إلي نصف ساعة حيث يخمر بشكل جيدة، وبعدها يتم تقسيمه إلى أربع قطع متساوية، وتترك لمدة دقيقتين حتى يرتاح العجين.

3- عليك بفرد العجين على الرخامه بإستخدام النشابة حتى تصبح رقيقة، مع الحذر في استخدامها حيث لا يتقطع العجين معكي.

4- يتم وضع الحشو على العجين، ووضع القطعة الأخري من العجين، وتكون بنفس السمك الرقيق، ويتم بعدها غلق الجانبين بشكل جيد، ويتم وضع الحشوة علي السطح بعد إتمام غلق العجين، مع اضافة الجبن في الأعلي.

5- يُسخن الفرن جيدا لمدة ربع ساعة في البداية على درجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية، ويتم وضع الصينية في المستوى الأوسط داخل الفرن، وتترك لمدة نصف ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *