عقب ارتفاع أسعار النفط.. شركة أرامكو تُعلن تضاعف أرباحها
تضاعف أرباح شركة ارامكو السعودية للبترول بعد إرتفاع أسعار النفط - تعقب Taaqup

أعلنت اليوم شركة ارامكو السعودية للبترول، عن تضاعف أرباح الشركة إلى ما قبل تفشي فيروس كورونا في العالم، مقارنة بأرباح الربع الثاني من العام الجاري 2021، حيث تضاعف الأرباح الخاصة بها إلي 4 مرات، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي 2020، تزامناً مع الارتفاع الأخير في أسعار النفط في العالم.

وأشارت أرامكو بأن أرباحها قد إرتفعت إلي نحو 25.5 مليار دولار، وفقاً لما نشرتة تداول عبر الموقع الخاص بسوق المال السعودية، مقارنة بأرباح العام الماضي 6.6 من العام الماضي.

قد يهمك أيضاً: الخطوط السعودية تُعلن عن إهداء عضوية الفرسان الذهبية للبطل الأولمبي «طارق حامدي».

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للبترول، قد تعرضت لضربة موجعة أثناء جائحة كورونا، وقد سجلت ربح قدرة 24.7 مليار دولار، خلال الربع الثاني من عام 2019.

ونوهت الشركة في بيانها إلى أن ارتفاع أسعار النفط الخام، هو السبب الأساسي للأداء القوي لأرامكو في الربع الثاني من العام الجاري، إضافة إلى تخفيف القيود الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تحسن هوامش أرباح أعمال التكرير والكيماويات.

تابع أيضاً: الصحة السعودية تنفي شائعات وفاة أطفال بعد تلقيهم لقاحات فيروس «كورونا».

ومن جانبها فقد أشارت الشركة إلي توزيع الأرباح الخاصة بالربع الثاني، والتي تبلغ قيمته 18.76 مليار دولار، والتي من المقرر توزيعها بداية الشهر القادم.

الجدير بالذكر أن الأرباح التي سوف الشركة السعودية للبترول بتوزيعها، هي نفس القيمة التي تم توزيعها عن الربع الأول من العام الجاري 2021، وتتجاوز أسعار برميل النفط الخام حد 70 دولار للبرميل بقليل، في ظل حملات إعطاء لقاح فيروس كورونا في العالم، وتخفيف القيود في العديد من البلدان.

مواضيع قد تعجبك: القنصلية المصرية تعلن عن 30 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *