طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2022.. وشروط الضمان المطور “1443هـ” بالسعودية
الضمان الاجتماعي الجديد

نعرض لكم طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، حيث تكثر الاسئلة المُتعلقة بهذا الأمر، عبر محركات البحث المُختلفة، وسوف يتمكن المواطنين في المملكة من خلال هذه الخدمة الحصول على مُستحقات معاش الضمان، وفقاً لعدد من الشروط واللوائح، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2022 (1443 هـ).

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بالمملكة، بأن الضمان المطور متاج لجميع المواطنين والمواطنات، وسوف تجدون خطوات التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور 1443 هـ.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 هـ

والآن سوف نستعرض لكم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، وفقاً للخطوات التالية:

1- إنتقل إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد sbis.hrsd.gov.sa.

2- أدخل بيانات رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.

3- قم بتحديد تاريخ الميلاد “بالتقويم الهجري”.

4- أدخل رقم الجوال الخاص بك.

5- قم بإنشاء كلمة المرور.

6- إعادة تأكيد كلمة المرور، التي قمت بإدخالها.

7- قم بإدخال رمز التحقق.

8- قم بالموافقة على إقرار الضمان الاجتماعي الجديد والمطور للمتقاعدين بالسعودية.

9- أضغط على التسجيل.

10- إنتظر قليلاً، وسوف يتم ارسال رسالة نصية برمز التوثيق “التفعيل” عبر الهاتف الذي قم بكتابته.

11- قم بكتابة رمز التوثيق.

12- قم بالضغط على أيقونة توثيق التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والمطور.

13- إنتقل إلى تسجيل الدخول.

شروط الضمان الاجتماعي المطور ومن يحق لهم القبول

الضمان الإجتماعي المطور - التسجيل في الضمان الاجتماعي
الضمان الإجتماعي المطور

يهدف هذا البرنامج الذي أقرته وزارة الموارد البشرية السعودية، في نهاية عام 2022، وقد أعلنت بأن معايير استحقاق وشروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد كالتالي:

  • أن يكون سعودي الجنسية، شرط أساسي لضمان الحصول على معاش الضمان المطور إضافة إلى ضرورة أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة، ولكن يُستثنى من هذا الشرط، المرأة الغير سعودية ولكن متزوجة من مواطن سعودي، أو أرملة ولديها أولاد سعوديون، وأبناء الارملة وأولاد المطلقة السعودية من رجل من جنسية غير سعودية، بالإضافة إلى المعاقين والأيتام والأرامل من ذوات الأيتام، من الحاصلين على بطاقات التنقل.
  • يجب أن يستوفي المتقدم، كافة الشروط والمتطلبات من وزارة الموارد البشرية السعودية، والخاصة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأولاد، مع ضرورة الإلتزام ببرامج التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى عملية التوظيف للأفراد لمن لديهم قدرة.
  • كما نوهت الوزارة، بأن الأشخاص المقامين بغرض الدراسة خارج المدينة المقيم بها هو وأسرته، لن يؤثر بأي شكل على إستحقاق الأسرة لمعاش الضمان المطور.
  • لا يجب أن يقل الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة، عن الحد الادني الذي يتم إحتسابه لراتب الضمان، وهو كالتالي 1100 ريال سعودي للعائل، و 550 ريال لكل فرد من الأسرة.
  • أن يكون مقيماً داخل أحد مراكز الإيواء التابعة للملكة العربية السعودية، وفي حال كان للعائل أكثر من أسرة، يتم حساب كل أسرة بشكل منفرد، والاستحقاق الخاص بها.
  • لا يجب أن يمتلك المستفيد، أصول مالية ذات قيمة عالية.

اقرأ أيضاً: تسجيل الدخول عبر نظام فارس الخدمة الذاتية الرابط الجديد للخدمة 2022.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله كل ما يخص طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2022، ومعايير استحقاق وشروط الضمان المطور 1443 هـ، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.