صراع بين جنرال موتورز وفورد بسبب اسم «بلو كروز» لإحدى السيارات ذاتية القيادة
شركة جنرال موتورز وشركة فورد - تعقب

تقدمت شركة جنرال موتورز الرائدة في مجال السيارات التي تعمل بالوقود والكهرباء، بدعوة قضائية ضد شركة فورد موتورز، إلي المحكمة الفيدرالية الأمريكية، بسبب قيام الأخيرة بإستخدام إسم أحد علامتها الخاصة لسيارتها ذات القيادة الذاتية.

وفي سياق متصل، فقد أشارت شركة جنرال موتورز اليوم، بأن قيام شركة فورد موتورز بإستخدام هذا الإسم، يعد إنتهاك للعلامة التجارية الخاصة بها، والتي تحمل إسم «سوبر كروز»، والتي تخص سياراتها ذاتية القيادة، والتي تندرج إلى علامتها التجارية التابعة لشركة كروز.

قد يهمك أيضاً: خرافات عن العناية بالسيارة تم تداولها.. وأصبحت للأسف حقيقة لدي الكثيرين.

وجاء نص البيان الذي نشرته شركة جنرال موتورز كالتالي: «بينما كانت “جنرال موتورز” تأمل في حل مسألة انتهاك العلامة التجارية مع “فورد” بشكل ودي، لم يكن أمامنا خيار سوى الدفاع بقوة عن علاماتنا التجارية وحماية حقوق الملكية التي اكتسبتها منتجاتنا وتقنيتها على مدى عدة سنوات في السوق».

تابع أيضاً: تعرف على أبرز السيارات الخارقة 2021 التي يمتلكها كريستيانو رونالدو.

وعلي الجانب الأخر، فقد ردت شركة فورد الأمريكية، في بيان رسمي لها، بأن الادعاءات الأخيرة لجنرال موتورز، بلا معنى لها، وليس لها أي أساس من الصحة.

قد يعجبك أيضاً: قرار جديد من الحكومة المصرية بشأن السيارات الكهربائية في مصر.

وأضافت بأن كروز يعد اختصار شائع بين السائقين للقدرة، وقد تم تداوله منذ عقود طويلة، وقد فهم السائقون في السابق ما هو نظام تثبيت السرعة، منوهة بأن كل شركات السيارات تقوم بتقديمه.

الجدير بالذكر ان شركة فورد، قد كشفت النقاب في وقت سابق عن أحد اختباراتها التقنية، والتي سوف يتم استخدامها في سيارتها في المستقبل، وتدعي التقنية «بلو كروز».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *