زعيم تنظيم القاعدة «الظواهري» ينشر فيديو جديد لدحض شائعات وفاته
أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة

قام زعيم تنظيم القاعدة «أيمن الظواهري» بنشر فيديو جديد، في إطار سعيه لتكذيب الشائعات التي تحدثت عن وفاته، في فيديو نشر على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وظهر الظواهري في الفيديو الذي نشر بتاريخ 11 سبتمبر، خلال الذكري الخاصة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمن الفيديو المنشور من قبل زعيم تنظيم القاعدة، ووفقا لما نشرته وكالة روسيا اليوم rt، والذي وصلت مدته إلى حوالي ساعة، وقام خلالة الظواهري بالإشادة بالهجوم الإرهابي بالسيارة المفخخة الذي وقع في 1 يناير في منطقة تل السمن في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، وأعلنت جماعة “حراس الدين” التابعة لتنظيم “القاعدة” مسؤوليتها عنه.

وقد استهدف هذا الهجوم، عدد من قوات الجيش الروسي في الرقة، والذي يُعد الهجوم الأول الذي ينفذه “حراس الدين” خارج منطقة تمركزه في إدلب، شمال غربي سوريا.

وأشار الظاهري خلال الفيديو، قائلاً «تطلب المرحلة الحالية منا استنزاف العدو حتى ينتحب ويئن بسبب النزيف الاقتصادي والعسكري ومن أبرز العمليات في هذا الصدد تل السمن».

وألقى زعيم تنظيم القاعدة أيضاً خلال الفيديو، الضوء علي الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، لكنه لم يشر إلى إعادة سيطرة “طالبان” على كابل.

الجدير بالذكر، أن أيمن الظواهري قد تولى قيادة «تنظيم القاعدة»، في عام 2011 عقب تصفية أسامة بن لادن على أيدي قوات العمليات الخاصة الأمريكية في مخبأه في باكستان، وقد أشارت العديد من التقارير في نوفمبر، بأنه توفي لأسباب طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *