روسيا تبدأ التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا «سبوتنيك V» علي المراهقين
لقاح سبوتنيك v

كشفت الحكومة الاسترالية، صباح اليوم الإثنين بدء التجارب السريرية علي اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 «لقاح كورونا»، حيث أعلنت عن بدء تجارب إستخدام لقاح «سبوتنيك V»، على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم السنية ما بين 12 إلي 17 عاماً.

لقاح سبوتنيك V

وفي سياق متصل فقد أشارت، نائبة عمدة موسكو للصحفيين، النائبة «أناستاسيا ريكوفا»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم، بأنه وفقاً للتعاون المشترك بين الحكومة الروسية ومركز جماليا لأبحاث علم الأوبئة والأحياء، فقد تم البدء فعلياً في التجارب السريرية لـ لقاح فيروس كورونا سبوتنيك V، علي المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلي 17 عاماً، وفقاً لما نشرته صباح اليوم وكالة «روسيا اليوم».

ونوهت أناستاسيا، إلى أن الحكومة قامت بتجنيد عدد من المشاركين في التجارب السريرية وصلت إلى، 100 مراهق، وأضافت أنه تم خضوعهم للفحص الطبي، بدأ من اختبار «تفاعل البوليميراز»، المتسلسل لـ PCR.

وقالت نائبة عمدة العاصمة الروسية «موسكو»، بأن التطعيم الذي سوف يتم استخدامه على المراهقين، على نفسه الذي يستخدم على الأشخاص البالغين الذي تيد أعمارهم عن 18 عام، ولكن يتم غستخدام جرعة أقل عليهم.

ووفقاً لما نشرته وكالة «روسيا اليوم»، فإن مدة الدراسة سوف تستغرق عام واحد، وسوف يلتزم الأطفال بالإشراف الطبي المستمر.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من الدراسة الطبية على المراهقين لإنتاج «لقاحات كورونا»، سوف تجري على عيادات الأطفال في موسكو، ويصل عددهم إلى 250 شخص، سوف يتم تجنيدهم في نهاية الصيف الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.