رفض الاستئناف المقدم من رجل الأعمال «حسن راتب»
حسن راتب

قضت محكمة جنوب القاهرة المختصة، برفض الاستئناف المقدم من رجل الأعمال «حسن راتب»، وهو الإستئناف الذي تم تقديمة من قبله رجل الأعمال علي قرار احتجازه على ذمة التحقيق، في الاتهامات ضده بتمويل النائب السابق «علاء حسانين»، وهي التهم الخاصة بالتنقيب عن الآثار بشكل غير قانوني.

وفي سياق متصل، فقد أمر قاضي الاستئناف في محكمة جنوب القاهرة بتجديد حبس راتب على ذمة التحقيق في القضية المتهم بها.

وأشارت التحقيقات التي تم إجراءها من قبل الأجهزة المعنية، عن تورط رجل الأعمال راتب في التنقيب عن الأثار بالتعاون مع حسنين وشقيقه وآخرين.

تابع أيضاً: السعودية تكشٌف عن أسباب عدم وضوح آلية الحج هذا العام.

وكشفت التحقيقات عن قيام راتب، بالقيام بتمويل عمليات التنقيب بعشرات الملايين. وألقت أجهزة الشرطة المصرية بالقبض على المشتبه به، وتم حبسهم أحتياطاياً على ذمة القضية.

الجدير بالذكر أن شقيق حسن راتب قد أكد خلال إعترافاته في القضية، بأن راتب قد قام بدفع ملايين الأموال للبحث عن الآثار.

قد يهمك أيضاً: الحكومة البريطانية تبدأ التحقيق في فضائح وزير الصحة السابق.

يذكر أن «علاء حسانين»، تم إلقاء القبض عليه وجميع افراد العصابة، وعثر بحوزتهم علي أكثر من (200 قطعة أثرية)، تضمنت التالي: «ثلاثة تماثيل برونزية – وتمثال مقطوع الرأس – و تمثال خشبي صغير».

كما استطاعت الأجهزة الأمنية ضبط حجرتين مقسمتين إلى نصفين بحوزة حسنين ورأس تمثال مهرج من العصر اليوناني بالإضافة إلي حجر جنسي آخر يعود إلى نفس العصر، وتم أيضاً ضبط 52 قطعة نقدية مختلفة الأشكال، يوجد منها ثلاث إبر يتم استخدامها في العمليات الجراحية خلال فترة العصر الإسلامي.

قد يعجبك ايضاً: روسيا تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا «سبوتنيك V» علي المراهقين.

وشملت المقتنيات التي تم ضبطها أيضاً مع المتهمين، عدد من الأدوات التي يتم إستخدامها في عمليات التنقيب والحفر، إضافة إلي خمسة مثاقب، و 12 محورًا، وتسعة مطارق، وثلاث مثاقب حديدية، وكمية كبيرة من الحبال، ومولد كهربائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *