خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة للسيارة.. بشكل آلي

نعرض لكم خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة للسيارة، وهي أحد الخدمات الرائجة التي تقدم الإدارة العامة للمرور في مصر من أجل التيسير على المواطنين، وأصبح بإمكانهم الآن الكشف عن مخالفات المرور الخاصة بهم، عبر الموقع الرسمي والإلكتروني، بإستخدام رقم لوحة السيارة فقط، وهذه الخدمة مُتاحة بشكل ألي لجميع المواطنين في جمهورية مصر العربية.

ويأتي هذا في إطار ما يشهده القطاع الخاص بالمرور في مصر، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نقدم لكم مزيد من التفاصيل حول خطوات القيام بهذا الأمر ومعرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة.

رابط استعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

وتستطيع الذهاب إلى الرابط الخاص بموقع النيابة العامة للمرور، من أجل إجراء الإستعلام عن جميع المخالفات السير على سيارتك بإستخدام رقم اللوحة فقط عبر الموقع الرسمي لخدمات المرور في مصر النيابة العامة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار حرص الإدارة العامة للمرور، في التيسير على المواطنين، والقيام بوسيع خدماتها الإلكترونية، والتحول الرقمي للخدمات من أجل توفير المزيد من الوقت على مواطنيها.

وتهدف أيضاً الحكومة المصرية في تقليل تكدس المواطنين داخل المقرات الخاصة بالمرور، في ظل حرص كافة الأجهزة المعنية، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتفادي الطوابير الطويلة والمُملة.

وتستطيع القيام بهذا الأمر عبر الانتقال إلى موقع بوابة المرور المصري، والإستعلام عن جميع المخالفات الخاصة بسيارتك وذلك عبر إدخال رقم لوحة المركبة أو السيارة الخاصة بك، وسوف تحصل على الفور على جميع المعلومات المُتعلقة بالمبالغ المستحقة عليك والمخالفات المُسجلة على سيارتك.

تعرف على خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة للسيارة عبر الإنترنت.
المخالفات المرورية

نحيطكم علماً بأن النيابة العامة في مصر، قد أشارت بأن أصبح بإمكان أصحاب المركبات (السيارات)، والاستعلام عن مخالفات السيارات بشكل آلي، دون عناء الذهاب للمصالح الحكومية.

وهذه الخدمة مُتاحة في الوقت الحالي عبر الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت، ومنها خدمات «استعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة، إستخراج الرخص بدل تالف، التظلمات، التصالح الفوري للمرور المصري، والعديد من الخدمات الأخرى الخاصة بالأحوال الشخصية».

ويمكنك الحصول على جميع هذه الخدمات الإلكترونية عبر موقع النيابة العامة في مصر.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة للسيارة

قم بإتباع الخطوات التالية، من أجل القيام باستعلام للمخالفات المرورية، وفقاً للتالي:

1- انتقل إلى موقع النيابة العامة، والخاص بالخدمات المرورية.

2- سوف تظهر أمامك الآن الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بخدمات المرور.

3- قم بالضغط على خيار الاستعلامات.

4- قم بالنقر على مربع (استمرار) في الأسفل.

5- قم بالضغط على القائمة المنسدلة، واختيار أي من القوائم التالية سواء «مخالفات رخص المركبات، أو مخالفات رخص القيادة.

6- قم بالضغط على مربع استمرار.

7- سوف تظهر أمامك الآن جميع المخالفات على سيارتك.

وصلنا الآن لنهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله كل ما يخص خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة للسيارة، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام