جوجل تضيف ميزة جديدة «معلومات ليست موثوقة»
شركة جوجل Google

تقوم في الوقت الحال الشركة العالمية «جوجل»، بإختبار ميزة جديدة سوف تقوم بإضافتها إلي محركات البحث الخاصة بها، تخبر المستخدمين لموقع بحثها بأن هذه النتائج الظاهرة من مصادر غير موثوقة، وتفتقر للمعلومات القيمة.

ميزة جوجل الجديدة: معلومات ليست موثوقة.

وفي ضوء المعلومات الأخيرة، فقد اتضح بأن هذه الميزة الجديدة من محرك البحث الأشهر في العالم، سوف تمنح المستخدمين مربع في أعلي النتائج التي يبحثون عنها، تخبرهم بأنه «يبدو أن هذه النتائج تتغير بصورة سريعة، وإذا كان الموضوع جديداً فقد يستغرق وقتا أحياناً لإضافة نتائج بواسطة مصادر موثوقة».

قد يهمك أيضاً: مايكروسوفت تكشٌف النقاب عن ويندوز Windows 11.

وفي سياق متصل فقد أشار «دان سوليفان»، في تصريحات قد أدلى بها مؤخراً لموقع (Recode)، أكد خلالة بأنه عندما يقوم شخصاً ما بالبحث عبر محرك جوجل، فإنه الشركة تهدف إلي عرض المعلومات المتعلقة بشكل أكبر بعملية البحث خاصة، وأيضا إظهار المصادر الموثوقة.

وأضاف سوليفان في حديثة مع الموقع الأشهر في عالم التقنية وتكنولوجيا المعلومات، أنه قد انتشرت في الآونة الأخيرة قصة تداولتها عدد من المواقع الإخبارية، تتحدث عن وجود طبق طائر، تم رصده بواسطة الشرطة عبر الكاميرا الحرارية، وقد كان يسير بسرعة 106 ميل في الساعة.

تابع أيضاً: جوجل تضيف ميزة جديدة «معلومات ليست موثوقة».

وأشار سوليفان بأنه عقب إنتشار الخبر، تم تداول مقطع فيديو، يتضمن تقرير الشرطة في ويلز ببريطانيا، وقد حظي الخبر بعدد قليل من التغطية الصحفية، ولكن هناك شكوك حول صحة الخبر ومضمونه.

وأكمل بأن الفيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح متداولاً بشكل كبير، مضيفاً بعدم وجود معلومات كافية وضرورية بشأن هذا الخبر، وقد تحدث وأن تكون لدينا معلومات جديدة قادمة بشأن هذا الصدد.

قد يعجبك أيضاً: بعد طول إنتظار «سناب شات» يقوم بحل عطل “تسجيل الدخول” للتطبيق.

وتستعين شركة جوجل إلى العمل بهذه الميزة في القريب العاجل، والتي تتمكن من خلالها الشركة من إعلام المستخدمين بجودة نتائج بحثها، إضافة إلي تحذير المستخدمين من نتائج البحث الجديدة، والتي بحاجة إلي مصادر موثوقة، لعدم ترويج المعلومات الخاطئة وإعادة نشرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *