مواصفات وسعر سيارة تويوتا “كورولا” موديل 2000 في مصر
تويوتا Corolla موديل 2000

أحدى السيارات العائلية الشهيرة من إنتاج الشركة اليابانية «مُتعددة الجنسيات»، حيث يقع المقر الرسمي الخاصة بها في «تويوتا، آيتشي، اليابان»، وتلقي سياراتها رواجاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط، وفي مصر تحظى سيارات «تويوتا» برواج كبير للغاية أيضاً.

وتعرف هذه السيار ة في الأسواق المصرية بإسم «تويوتا الجمل» Toyota Corolla 2000، وهي أحد أبرز الإصدارات بالأسواق في الوقت الحالي، وهي تنتمي إلى فئة «السيدان».

ويرجع رواج سيارات تويوتا بالأسواق المصرية والعربية للعديد من الأسباب من ضمنها، الاستهلاك الجيد للوقود، إضافة للثبات الخاص بها على المنحدرات والطرق الوعرة.

مواصفات سيارة تويوتا كورولا موديل 2000

تعرف على سعر تويوتا كورولا 2000 للبيع في مصر مستعملة، إضافة إلى مواصفات السيارة في الاسواق المصرية تويوتا "كورولا" موديل 2000.
سعر ومواصفات سيارة تويوتا كورولا موديل عام 2000

أهم ما يميز هذه السيارة هو قلة أعطالها الفنية، إضافة إلى الاستهلاك الجيد للوقود، كما تحتوي أيضا السياراة على مساحة داخلية جيدة، وصولاً إلى توافر قطع غيار السيارة وبأسعار مناسبة.

وتمتاز السيارة بمحركها القوي ذو سعة 1300 سي سي، والذي ينتج قوة قدرها 92 حصاناً، كما تضم أيضاً السيارة علبة تروس أوتوماتيكية بأربع سرعات.

وتعمل السيارة بمنظومة دفع أمامي للعجلات، كما توجد فئتان من السيارة تحتوي على ناقل حركة يدوي «مانيوال» بـ 5 نقلات.

وتوجد فئات أخرى من السيارة تحتوي على محرك رباعي الإسطوانات، يضم 2 كامة علوية تعمل بنظام VVT، وتصل سعة المُحرك إلى 1600 سي سي.

وتنتج المحرك 110 حصاناً، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كيلومتر في الساعة، ويصل متوسط استهلاك الوقود للسيارة تويوتا الجمل إلى 7 لتر لكل 100 كم.

وتستطيع السيارة التسارع من وضع الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر / ساعة في مدة زمنية تستغرق 11.8 ثانية فقط.

وتضم السيارة أيضاً مكيف هواء، ومرايات جانبية كهربائية، إضافة إلى فرامل مانعة الانغلاق ABS، وعجلة قيادة باور، كما تحتوي أيضاً على نظام توزيع إلكتروني للمكابح EBD، كما تحتوي ايضاً على عدد 2 وسائد هوائية AIRBAGS.

أقرأ أيضاً: لادا نيفا موديل 2022 الأسعار والمواصفات.

صور سيارة تويوتا كورولا “الجمل” موديل 2000

قد يهمك: سيارة mg6 موديل 2022 في مصر الأسعار والمواصفات.

وتمتاز السيارة اليابانية تويوتا «كورولا» موديل 2000، بالمساحة الكبيرة للمقصور التي تتسع لخمس ركاب، إضافة إلى محركها القوي، والوسائد الهوائية الأمامية الكرسيين الاماميين.

وأهم ما يميز السيارة أيضا هو والسلاسة أثناء قيادة السيارة، وهو أهم ما يميزها مقارنة بمنافسيها في العام ذاته.

سعر تويوتا كورولا 2000 للبيع في مصر مستعملة

يصل سعر تويوتا كورولا 2000 مستعملة للبيع في مصر Toyota Corolla 2000، إلى نحو متوسط سعر يتراوح ما بين 120.000 ألف إلى 150.000 ألف جنية مصري.

تابع أيضاً: نيسان صني موديل 2008 الاسعار والمواصفات.

وصلنا الآن لنهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلالة كل ما يخص مواصفات وسعر تويوتا “كورولا” موديل 2000 في مصر للبيع مستعملة، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب “| معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.