السعودية تُعلن تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة بشكل مجاني للدول المعلق القدوم منها للمملكة
خادم الحرمين الشريفين (سلمان بن عبد العزيز آل سعود) - تعقب Taaqup

بناء على التوجيهات الاخيرة من قبل الملك «سلمان بن عبدالعزيز أل سعود»، خادم الحرمين الشريفين، أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن تمديد صلاحية إقامات للمغتربين المتواجدين خارج المملكة، بالإضافة إلي تمديد صلاحية كلاً من تأشيرات الخروج والعودة والزيارة، بشكل ألي ومجاني للوافدين بالمملكة بدون دفع أي رسوم، حتى نهاية الشهر الماضي الموافق 30 سبتمبر 2021.

تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة مجاناً للمغتربين خارج السعودية

وتسعى السلطات داخل المملكة إلى مواصلة التصدي لتبعات فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليها من إغلاق الطيران السعودي، في وجه الوافدين خارج المملكة من القدوم للأراضي السعودية من العديد من الدول المُحددة، وفقاً للتدابير والإجراءات الإحترازية، التي تتخذها المملكة للسيطرة على تفشي الفيروس.

تابع أيضاً: القنصلية المصرية تعلن عن 30 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة بالسعودية.

وفي سياق متصل، فقد كشّفت الجوازات السعودية، بإن إجراءات التمديد الأول الإقامات والتأشيرات، تأتي بالتعاون المشترك بين المديرية ومركز المعلومات الوطني بالمملكة، دون حاجة الوافدين خارج المملكة لمراجعة مقارات الإدارات للجوازات السعودية أو السفارات.

قد يهمك أيضاً: شروط الحج والعمرة عبر خطوط الطيران السعودية 2021.

قرار الملك سلمان بشأن تمديد التأشيرات والإقامات بشكل ألي ومجاني بالسعودية

ومن المقرر القيام بالتمديد الآلي التأشيرات والإقامات، وذلك على النحو التالي:

  • أولًا: يتم تمديد صلاحية الإقامة، بالإضافة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين المتواجدين خارج السعودية، في الدول التي صدر قرار بتعليق القدوم بسبب الارتفاع الكبير في إصابات كورونا المسجلة بها، ليتم تمديدها إلى تاريخ 23/2/1443هـ، الموافق 30/9/2021م.
  • ثانيًا: يتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، للأشخاص أصحاب تأشيرة الزيارة المتواجدين خارج السعودية، في الدول التي صدر قرار بتعليق القدوم بسبب الارتفاع الكبير في إصابات كورونا المسجلة بها، ليتم تمديدها إلى تاريخ 23/2/1443هـ، الموافق 30/9/2021م.

مواضيع قد تعجبك: إصدار جواز السفر السعودي، تعرف على متطلبات وشروط الخدمة 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *