أحذر من تطبيق ماي هيرتج MyHeritage للأنساب.. إسرائيلي

يعتبر تطبيق ماي هيرتج MyHeritage أحد التطبيقات التى ذاع صيتها بشدة خلال الفترة الاخيرة، وهو خاص بعلم الانساب وجلب شجرة العائلة.

ولكن ما لا يعلمه الكثير من المستخدمين أن هذه المنصة يهودية ومرتبطة بموقع myheritage يحمل نفس إسم التطبيق، ويقع مقرها الرسمي الخاص بهذه المؤسسة في تل أبيب.

وقد تحدثنا في مقال سابق عن التطبيق عبر موقعنا، و تستطيعون الإطلاع عليه من هنا (تطبيق My Heritage).

معلومات عن تطبيق ماي هيرتج MyHeritage لعلم الانساب

الجدير بالذكر أن المنصة قامت مؤخراً بالإعلان عن أحد الخصائص الجديد المميزة الخاصة بها، والتي تدعي (My Heritage DNA) للفحص الجيني.

من أجل المساعدة في التعرف على المكونات الجينية والعرقية من الفاحص، وتقوم المنصة بالبحث داخل أكثر من 12.5 مليار سجل تاريخي.

إضافة إلى كون تطبيق my heritage مرتبط بموقع يمتلك قواعد بيانات ضخمة للغاية، وجميعها من تطوير اليهودي «جلعاد جافيت».

ويضم التطبيق حوالي 42 لغة، إضافة إلى أن البرنامج يمتلك أكثر من 50 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة فإن المستخدمين قاموا ببناء أكثر من 52 مليون شجرة عائلة.

هل تعلم أن تطبيق MyHeritage تطبيق ماي هيرتج يهودي اسرائيلي، هذا ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال بسرد تفاصيل حول موقع المقر الخاص بالمنصة ومؤسسها المولود في القدس المحتلة.
ماي هيرتج

ولكن نحيطكم علماً متابعينا، بان هذه المنصة إسرائيلية، حيث يقع المقر الخاص بها في مدينة «أور يهودا»، والتي تقع ضمن لواء تل أبيب، وبالتأكيد لها أغراض أخرى غير معلومة، ولكن أقربها هو تجميع المعلومات أكثر عن المستخدمين.

الجدير بالذكر أيضاً أن هذه المنصة تم تأسيسها بواسطة «جلعاد جافيت» بالإنجليزية (Gilad Japhet)، والذي ولد في القدس المحتلة.

ومن المفارقات الغير مفهومة، هو حصول الشركة على حق الوصول للسجلات الخاصة بالتعداد السكاني في الولايات المتحدة عام 1790.

كما قام أيضاً موقع my heritage بتوقيع إتفاقية مع «الأرشيف الوطني الدنماركي»، والخاص بالفهرسة للسجلات المُتعلقة بالتعداد وسجلات الأبرشيات.

يذكر أن إجمالي أعداد السجلات التاريخية داخل المنصة وصلت إلى أكثر من 9 مليارات سجل، وفقاً لما نشرة موقع my heritage الرسمي للمنصة في عام 2018م.

وبعد سرد جميع التفاصيل المُتعلقة بموقع myheritage، يبقى السؤال الأهم (ما هو الغرض الحقيقي وراء قيام هذا التطبيق بجمع تلك المعلومات الخاصة بالانساب وشجرة العائلة للأشخاص إعتماداً على الفحص الجيني؟).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام