بيتزا السيد Go الإيطالية.. صُنع البيتزا من الصفر عبر آلة البيع في الشوارع
البيتزا الإيطالي من ماكينة صنع بيتزا إيطالي في الشوارع

تُعد إيطاليا أكثر الدول في العالم شهرة في صنع البيتزا، كما أن المطاعم الإيطالية تحظى بشهرة منقطعة النظير في كافة أنحاء العالم لتحضير أطباق البيتزا.

صنع البيتزا الإيطالي من الصفر عبر آلة السيد Go

ولكن انتشرت مؤخراً في شوارع روما، أنواع أخرى من البيتزا الإيطالية التي تخرج من الآلات البيع، وتستطيع بكل سهولة الحصول على البيتزا من “السيد Go”، حيث يمكنها صنعها وتحضيرها لك في أي وقت تريده.

وتعود فكرة صناعة هذه الآلة إلى رجل الأعمال الشهير «ماسيمو بوكولو»، والذي يعيش في العاصمة الإيطالية «روما»، ولكن موطنة الأساسي من صقلية.

وأشار بيكولو، في تصريحات صحفية أدلى بها في تعريفة عن الألة الشهيرة لصنع البيتزا، بأن كانت هناك فجوة في سوق بيع الأطعمة في الشوارع الإيطالية، حيث لا تتوافر الأطعمة الشهيرة في الليل، مضيفاً بأن لم يرغب في بداية مشروعة في منافسة مطاعم البيتزا الكلاسيكية.

ماكينة صنع البيتزا – السيد Go

وتقع الألة في منطقة سكنية في العاصمة الإيطالية روما، حيث تقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من الكولوسيوم أو البانتيون.

كما أن المنطقة تعرف أيضاً بإسم بيازا بولونيا، وهي تقع بالقرب من المستشفى ومنطقة الطلاب، حيث تكون عادة مليئة بالأشخاص الذين يسهرون طوال الليل.

وتوجد آلة صنع البيتزا في الشوارع الإيطالية، بالقرب من مفترق طرق مزدحم، حيث تجلس في ممرها الصغير مع موسيقى البوب، لخلق تجربة متكاملة.، كما تحرص الشركة على تنظيف الآلة بانتظام، بحسب قول بوكولو، حيث تُفكك بالكامل كل يومين أو ثلاثة أيام، ويتم تنظيفها وتطهيرها جيدًا لمقاومة وباء كوفيد-19.

كيف يتم صناعة بيتزا إيطالي في دقائق

عملية صناعة البيتزا بواسطة آلة بسيطة للغاية، حيث يتم البيتزا حقًا من الصفر، حيث يقوم “السيد Go” بتدوير الدقيق والماء معًا (تحتوي الآلة على ما يكفي لصنع 100 بيتزا)، ويضغط عليها في قرص، ثم يضع الإضافات عليها، كل ذلك أمام عينيك.

وأوضح بيكولو إن هذه عملية معقدة، حيث قام بتعديل نسبة الدقيق إلى الماء فى الماكينة، بعد ملاحظات العملاء بأن العجين كان طريًا جدًا. (يحب الرومان البيتزا الهشة، على عكس النابوليتانية، الذين يفضلونها أكثر ليونة).

ماكينة تحضير البيتزا الإيطالي بكل سهولة

الجدير بالذكر أن هذه الآلة قد حصلت على ردود فعل سلبية، ولعل السبب أن باهظة الثمن، ويمكنكم الحصول عليها مقابل 7 دولارات أو أقل. وكان من الممكن الحصول على بيتزا مارجريتا على الحطب في تراستيفيري. ليس ذلك فحسب، وإنما يتم أيضًا تحضيرها بثلاث دقائق.

مضيفاً خلال حديثه لشبكة الأخبار الإنجليزية «سي إن إن cnn»، بأنه سيكون من الجنون القول إن آلة يمكن أن تصنع بيتزا حقيقية في ثلاث دقائق.. لقد تلقيت الكثير من الانتقادات، لكنني لم أقل أبدًا أن الجميع يحبونها”.

وأكل أحاديثه الصحفية، بأن الفكرة في البداية كانت إنشاء شيء لم يكن موجودًا: البيتزا في الليل. يمكن أن تتحسن المنتجات، ويمكننا تغييرها أو تغيير الماكينة، ولكنها تلبي الحاجة”.

مواضيع قد تعجبك: طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 2021 .. هتظبط المرة دي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *