افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023.. البرامج الوثائقية الـ 30 الأفضل للقناة

افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023.. البرامج الوثائقية الـ 30 الأفضل للقناة
أفضل البرامج المعروضة على القناة الوثائقية ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

نعرض لكم افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023 الوثائقية، والتي تحظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي، حيثُ تقدم القناة مجموعة كبيرة من أشهر الافلام والبرامج الوثائقية على مدار الساعة في كافة المجالات، ما بين الطبيعة والتطور التكنولوجي والفضاء والتاريخ.

وتقوم القناة بتقديم عدد كبير من الافلام الوثائقية والبرامج الترفيهية في العديد من المجالات المُختلفة، ويمكنك متابعة صفحة القناة على موقع فيسبوك للتعرف على ما يعرض على ناشيونال جيوغرافيك من برامج مميزة ومواعيد عرضها.

اقرأ أيضاً: تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي National Geographic Abu Dhabi.

جدول بث افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023

وتضم القناة العديد من البرامج المُميزة، ومنها عالم البحار وعالم الحيوانات، والرحلات الاستكشافية للأماكن والمناطق المختلفة في الغابات والجبال والأماكن البعيدة في القطب الشمالي، وأعماق البحار والمحيطات، ومن بين برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023 ما يلي:

برنامج (القروش)

ويعرض هذا البرنامج حياة القروش، وأهم المناطق التي تنتشر بها، إضافة إلى طريقة مهاجمتها وأهم ما تتميز به من مهارات.

برنامج (البرية الجامحة)

ويهدف البرنامج الوثائقي، الذي عرض طريقة حياة الحيوانات المفترسة في البرية، وطريقة مهاجمته للفريسة وصيدها.

البرنامج الوثائقي (البراري الشمالية)

وهو مختص بعرض كيفية حياة الدببة والذئاب وكافة الحيوانات الأخرى المتواجدة في منطقة القطب الشمالي.

برنامج (هندسة عبقرية)

ويستعرض أغرب المباني العملاقة ذات الهندسة المعمارية المتميزة، وكيفية تشيدها من البداية للنهاية، علي يد نخبة من أفضل وأشهر المهندسين المعماريين في العالم.

برنامج (حديث النجوم)

وهو برنامج متخصص في في عالم الفضاء حيث يستضيف مجموعة من مشاهير السينما في العالم، ويتناقش معهم فيما وصل إلي التقدم البشري في اكتشاف الفضاء الخارجي.

البرنامج الوثائقي (مقتطفات)

وهي عبارة عن مقتطفات صغيرة وبرامج تُعرض على ناشيونال جيوغرافيك كفواصل بين البرامج الرئيسية، تتضمن لقطات من أبرز برامجها وأفلامها الوثائقية.

برنامج (سمكة التونة العنيدة)

وهو من أمتع البرامج والأفلام الوثائقية على القناة، حيث يعرض لكم ما يواجهها الصيادون في عالم البحار والمحيطات، في محاولة اصطياد أسماك التونة.

ويتضمن الفيلم ردود الأفعال التلقائية للصيادين في محاولتهم لإصطياد الأسماك ما بين الفشل النجاح.

ويحمل هذا البرنامج في طياته، المشاعر الإنسانية ما بين فرح وحزن وغضب، وغيرها من المشاعر التلقائية، والتي تضيف مزيد من التشويق للبرنامج.

تابع أيضاً: تردد قناة الجزيرة الوثائقية الجديد.

برنامج وحدة إنقاذ السيارات 2023

نقدم لكم افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023 للأفلام والبرامج الوثائقية، إضافة إلى جدول برامج ناشونال قناة جيوغرافيك أبو ظبي 2022.
تيم وفز مقدمي برنامج وحدة إنقاذ السيارات 2023

وهو أيضاً من البرامج الوثائقية المتميزة، والذي يتضمن إعادة السيارات القديمة إلي العمل من جديدة، والتي عادة ما تكون بمثابة خردة غير قابلة للعمل أو التشغيل.

ولكن بفضل مقدمي البرامج، والمشهود لهم بالكفاءة العالية في عالم السيارات، يقومون بإصلاح السيارات، والتي عادة ما تكون سيارات تاريخية ونادرة للغاية.

ويستطيع مقدم البرامج الحصول علي قطع الغيار لإعادة السيارة للعمل من جديدة، بينما يقوم صديقة بعملية الإصلاح.

ويتمحور البرنامج حول إعادة السيارات المحببة للعديد من الأشخاص، والتي لا يتمكنون من إعادة سيارتهم للعمل من جديد.

ويتفاجئون عن رؤية سيارتهم تسير من جديدة، ولكنها تبدو كما كانت وقت شرائها من قبل جديدة للغاية.

البرنامج الوثائقي (تحقيقات الكوارث الجوية)

وتعرض ما بعد كارثة تحطم الطائرات، حيث يستعرض لكم تحقيق شامل من قبل شركات التأمين وشركات الطيران، من أجل كشف ملابسات الحادثة.

ويتم عرض سبب وقوع هذا الحادث الأليم، أو الكارثة التي أودت بحياة الملايين، سواء كانت بسبب خطأ بشري من قبطان الطائرة او الطيار، أو خطأ تقني في الطائرة.

الجدير بالذكر أن مثل هذه التحقيقات، تساهم بشكل كبير في تحديد صرف التأمين من عدم من شركات التأمين في حال وجود خطأ تقني في الطائرة.

أو التعويضات للمسافرين الذين ماتوا في الحداثة، ومن يقوم بدفع قيمة التعويض لهم سواء شركة الطيران أو التأمينات.

برنامج (أمن المطارات)

وهو من البرامج الشيقة أيضاً التي تعرضها القناة الفضائية national geo tv fréquency ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي الوثائقية، ويعرض ما يقوم به رجال الأمن في المطارات من جهد مبذول في سبيل تحقيق الأمن والسلامة.

والقبض على تجارة المواد المخدرة، قبل القيام بنقلها عبر أشهر مطارات العالم، والتي تمتاز بالصرامة في التفتيش.

وأبرز وأذكى الطرق التي يستخدمها ناقلي المخدرات في نقل هذه المواد السامة سواء بطرق ذكية في أغراضهم أو داخل أجسادهم بمنتهي الذكاء والدهاء.

وبعد التحقيق مع المهربين، والذين يكون بحوزتهم العشرات من الكيلو جرامات من مسحوق الهيروين المخدر، يكشف المحققون بأن ورائهم عصابات كبرى، في تهريب المواد المخدرة.

برنامج (مملكة الأسود)

ويستعرض لكم هذا البرنامج، طريقة حياة الأسود في البرية، وما تتضمنه الحياة في الصيد والتزاوج، وطريقة تعليم الأسود لأولادهم لسبل النجاة تحت أقصى الظروف، وكيفية صيد فريسته الأولى للنجاة من الجوع والموت.

البرنامج الوثائقي (مسجون في الغربة)

ويحمل هذا البرنامج حبس المساجين في سجون دول أخري، بسبب ما قاموا به سواء تهريب المخدرات، أو السفر إلي الدول بدون وجود أوراق معهم.

حيث يقوم المسجونين عقب الإفراج عنهم، بكشف ملابسات ما تعرضون له من معاملات غير أدمية في أخطر سجون العالم، إضافة إلى سجنهم في بلاد أجنبية بالنسبة لهم.

برنامج (غوردان رامزي) أسرار الطعام

حيثُ يقوم المُقدم والمُغامر الامريكي الشهير «غوردان رامزي»، العديد من المُهمات لإستكشاف النكهات والأطباق، والانغماس في الثقافات المُختلفة للشعوب.

ويزيح الشيف غوردان الستار عن أسرار أشهى الأطعمة للسكان المحليين في دول العالم، وإلقاء الضوء على عاداتهم وتقاليدهم وحكاياتهم المُتنوعة.

ألعاب العقل (Brain Games)

وهو أحد البرامج الشهيرة التي يتم عرضها على القناة الفضائية للوثائقيات، ويقوم بتقديم العديد من الألعاب والتجارب التفاعلية الممتعة والإستكشافية.

وهذا البرنامج الأكثر من رائع من تقديم «جيسون سيلفا»، يرافقه نخبة من كبار الخبراء في العلوم الإدراكية، وأيضاً العلوم العصبية، ومجموعة من أشهر خبراء علم النفس.

برنامج (اكتشاف عالم المحيطات)

وتدور أحداث سلسلة الافلام الوثائقية اكتشاف عالم المحيطات حول إلقاء الضوء على عالم مخفي بالنسبة لنا على بعد أميال تحت المياه، وسوف تتعرف من خلالة على أشهر السفن المفقودة منذ زمن بعيد.

كما يقوم أيضاً البرنامج الوثائقي باكتشاف العديد من المواقع الأثرية، بصحبة مجموعة من كبار العلماء، الذين يقدمون عدد من الصور والخرائط ثلاثية الأبعاد بواسطة الحاسوب، لمحاولة الوصول إلى اللغز وراء هذه العوالم المخفية عنا.

برنامج (الجزيرة المتمردة)

يلقي هذا البرنامج الضوء على صراع سكان «بورت بروتكشن» من أجل البقاء، وهو مكان مُخصص للتعداد، موجود في ألاسكا بالولايات المتحدة.

البرنامج الوثائقي (الكنز المفقود)

وهذا البرنامج مُتخصص في التنقيب عن الأثار، حيثُ يأخذك بعيداً إلى داخل العوام القديمة، وكيف كانت حياتنا في الماضي.

ويستعرض البرنامج مجموعة من القصص الخاصة بـ الاكتشافات العظيمة لعملاء الآثار ومُغامراتهم، وهذا البرنامج من تقديم «جون رومر».

برنامج (أشرس كائنات أفريقيا)

برنامج أشرس كائنات أفريقيا - نقدم لكم افضل برامج ناشيونال جيوغرافيك 2023 للأفلام والبرامج الوثائقية، إضافة إلى جدول برامج ناشونال قناة جيوغرافيك أبو ظبي 2022.

برنامج أشرس كائنات أفريقيا

ويلقي البرنامج الضوء على ساحات القتال في أدغال أفريقيا، والتصارع المُميت بين الحيوانات المفترسة، في سبيل سعيها للبقاء على قيد الحياة.

وتُعد الأراضي الأفريقية الشاسعة الملاذ وطوق النجاة لعدد كبير من الحيوانات،حيث تحمل رشفة الماء في طياتها مخاطرة كبيرة.

البرنامج الوثائقي (الإنقاذ)

وهي عبارة عن سلسلة من الحلقات، تعرض قصص واقعية ودرامية من قصص قيام المنقذون بإنقاذ الأشخاص من محاضر كبيرة، وكيف يقوم المنقذين بتعريض حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ الآخرين.

ومعظم الحلقات التي يتم عرضها عبر البرنامج تضم العديد من المشاهدة التي تم تصويرها بشكل وافي أثناء تنفيذ مُهمات الإنقاذ.

البرنامج الوثائقي (دماغ ألبرت أينشتاين)

وهو أحد البرامج الجميلة على القناة، ويلقي البرنامج الضوء على أحد أعظم الأدمغة البشرية، حيثُ اختفى الدماغ (العقل)، الخاص به بعد وفاته في عام 1955م بساعات قليلة.

وتدور أحداث الفيلم الوثائقي حول رحلة دماغ العالم البرت اينشتاين بعد وفاته، واختفائها بساعات قليلة بعد الوفاة مباشرة.

كنوز روما المفقودة

ويقوم هذا البرنامج بعرض قيام مجموعة من فرق علماء الآثار، بالتنقيب عن الحفريات في العاصمة الإيطالية «روما»، وكشف أسرار الحياة في الإمبراطورية الرومانية، وكشف أسرار الحياة القديمة/ مثل «المدرج الفلافي العملاق، مقدمة سفينة حربية قديمة»، وغيرها من المعالم القديمة والتي يعود تاريخها إلى 2000 عام من أعماق المحيط.

كوكبنا العجيب

ويلقي هذا البرنامج الضوء على كوكبنا العجيب، حيث يأخذك في رحلة مُثيرة للعقول، سوف تستكشف من خلالها، هشاشة وعجائب كوكب الأرض، والأماكن الفريدة في الكون.

ويُعد البرنامج بمثابة قصة إستثنائية عن الأسباب المُتعلقة بوجود الحياة على الأرض، بناء على ما كشفه رواد الفضاء، الذين غادروا الكوكب، وراقبوه من الفضاء الواسع.

الكوكب المعادي

ويستكشف البرنامج البيئات الأكثر عداء على وجه الأرض، والبيئات القاسية سواء العميقة أو المرتفعة أو الحارة، أو الباردة، أو الجافة، أو الرطبة، وأساليب تأقلم الحيوانات مع الحياة ومواجهة الأجواء الصعبة.

وقد شهد كوكب الأرض تغييرات بإتجاه الحياة البرية خلال الأربعين عاماً الماضية، و يتعين على الحيوانات في البرية التكييف مع هذه الظروف والمناخ الوحشي، والتهديدات الشرسة من الكائنات المفترسة.

أفضل برامج تُعرض على ناشيونال جيوغرافيك

قدمت أيضاً القناة مجموعة من أشهر البرامج المُميزة التى تعرضها على مدار الساعة ونالت شهرة كبيرة، ومن بينها ما يلي:

  • ملوك المناجم (Mine Kings)، إنتاج عام 2017.
  • الأرض على حافة الهاوية (Years of Living Dangerously)، إنتاج عام 2017.
  • حتى آخر جندي (No Man Left Behind)، إنتاج عام 2017.
  • المهاجرون (Mygrations)، إنتاج عام 2017.
  • مطعم غوك الصيني (Gok’s Chinese Takeaway)، إنتاج عام 2017.
  • الطاه المغامر (Fearless Chef)، إنتاج عام 2017.
  • كيف تربح في كل شيء (How to Win at Everything)، إنتاج عام 2017.
  • العباقرة مع ستيفن هوكينغ (Genius by Stephen Hawking)، إنتاج عام 2017.
  • حدائق أميركا الوطنية (America’s National Parks)، إنتاج عام 2017.
  • الجزر البريّة (Wild Islands)، إنتاج عام .2017

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام