الموارد البشرية تُعلن عن اقتصار هذه المهن علي السعوديين بدء من اليوم
وزارة الموارد البشرية في السعودية - تعقب

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن عدد من المهن التي سوف يتم، إسنادها للمواطنين السعوديين بشكل كامل بدء من اليوم الأربعاء الموافق 4-8-2021، وبدء توطين السعوديين بشكل رسمي بها، وبدء تطبيق القرار من اليوم.

المهن التي تم توطينها للسعوديين 2021

الجدير بالذكر أن المهندس «أحمد بن سليمان الراجحي» وزير الموارد البشرية بالمملكة، قد قام في بداية العام الجاري بإصدار عدد من القرارات الخاصة بتوطين السعوديين في عدد من المهن والأنشطة.

قد يهمك أيضاً: السعودية تعاقب المسافرين إلى الدول المحظورة.. بمنع سفرهم لمدة 3 سنوات خارج المملكة.

الجدير بالذكر أن مدة السماح الخاصة بتقنين أوضاع كافة المنشأت الغير متقيدة بالقرار، وهي مدة الـ 120 يوم، من تاريخ إصدار القرار في الخامس والعشرين من شهر أبريل الماضي، وسوف يتم توقيع العقوبات علي المخالفين من الشركات والمنشأت، بتوجيه تهم عدم الالتزام بنسب التكوين في المهن المقصورة على السعوديين.

وقد تضمن قرار المملكة الأخير، توطين المواطنين السعوديين، في المهن الخاصة بالمحلات الكبرى، والتجمعات التجارية، مع وجود عدد صغير من هذه المهن، سوف يتم استثنائها لهذه المنشأة.

تابع أيضاً: شاهد بالفيديو.. الانهيارات الصخرية في السعودية بسبب الأمطار الغزيرة.

وجب الإشارة إلي أن قرارات المملكة الأخيرة، سوف تسهم بشكل كبير، في توفير العديد من فصل العمل للسعوديين، ووفقاً للبيان الأخير من الموارد البشرية السعودية، فإن عقب تنفيذ قرار التوطين الأخير، سوف يتم توفير نحو 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *