المملكة تُعلن عن بدء العمل بالإجراءات الاحترازية المخففة بدء من اليوم
ولي عهد السعودية - محمد بن سلمان آل سعود

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن بدء تخفيف العمل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المخففة بدء من اليوم الأحد، وفقاً لما تتخذة السلطات بالمملكة من تخفيف، في ظل تحصين المواطنين والمغتربين في المملكة.

ومن المقرر أن يتم تخفيف الإجراءات الاحترازية المواطنين والمغتربين، الحاصلين على جرعتي من فيروس كورونا وفقاً لما نشرته قناة العربية نت عبر موقعها الرسمي منذ قليل، على النحو التالي:

1- عدم إلزام المواطنين والمغتربين بإرتداء الكمامات الطبية في الأماكن المفتوحة، ولكن مع إستمرار الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

2- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

3- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

4- إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

5- السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم الاستمرار في تطبيق التباعد الإجتماعي، مع الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، في المواقع الغير مطبق بها التحقق من الحالة الصحية، عبر تطبيق توكلنا الإلكتروني.

المصدر: العربية.نت

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *