المحكمة العليا | إستطلاع هلال ذي الحجة مساء اليوم في جميع أنحاء السعودية
استطلاع هلال ذي الحجة

كشفت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن استطلاع هلال ذي الحجة مساء اليوم الجمعة الموافق 9 يوليو 2021، وفقاً للدعوة الأخري من قبل المحكمة، لجميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة، لتحري رؤية الهلال.

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا في السعودية، قد نوهت منذ يومين في بيان رسمي لها، أنه يتوجب على جميع المسلمين، وكل من يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، بضرورة إبلاغ أقرب محكمة منه، مع تسجيل شهادته بها، أو القيام بالاتصال بأقرب مركز، من أجل مساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة له في جميع أنحاء المملكة.

وأردفت المملكة في بيانها، بأن من لديه القدرة على الترائي، بضرورة الانضمام إلى اللجان التي تم تشكيلها في جميع أنحاء المملكة والمكلفة باستطلاع هلال ذي الحجة، وضرورة الإهتمام بهذا الأمر بالغ الأهمية، الأمر الذي يدعو للنفع والفائدة على جميع المسلمين.

وفي سياق متصل، فقد أشار العديد من الفلكيون علي صعوبة رؤية هلال ذي الحجة هذا اليوم، مضيفين بأن الاحد القادم سوف يكون يوم الوقوف بـ «عرفة»، وسوف يكون عيد الأضحي المبارك يوم الثلاثاء القادم، ولكن وجب التنويه بأن قرار رؤية الهلال من عدمه، هو أمر يخص المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *