القطاعات الجديدة المستهدفة بقرارات التوطين.. وكيل الموارد البشرية يُعلن
شعار وزارة الموارد البشرية السعودية

القطاعات الجديدة المستهدفة بقرارات التوطين، حيث أعلن “ماجد الضوي” وكيل وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، عن القطاعات المستهدفة بالقرارات الأخيرة الخاصة بالتوطين بالسعودية، خلال تصريحات له على أحد البرامج التلفزيونية.

وأشار الضحوي خلال البرنامج التلفزيوني، بأن السعودية ماضية في طريقها نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، و بدأت ثمارها تظهر على أرض الواقع، في ظل تزايد نسب التوظيف وتمكين السعوديين في العديد من الوظائف في شتى المجالات.

وأضاف الضحوي، بأن وزارة الموارد البشرية بالمملكة أطلقت بطاقات المطور، ومن المقرر أن ترتفع نسبة التوطين للسعودية في المملكة خلال السنوات القليلة القادمة.

موضحاً بأنه سوف يتم الإعلان في المستقبل القريب، عند عدد من القطاعات المُستهدفة بالقرارات الخاصة بالتوطين، والخاصة وقطاعات الإعلام، والإستشارات، والترفيه، إضافة إلى بعض المهن الأخرى الجديدة.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قد استعرضت في وقت سابق، عن توطين العديد من الوظائف في القطاع الخاص، مشيرة بالكفاءة الكبير للمواطنين السعوديين في هذا القطاعات، ومنها: «المطاعم، المقاهي، الأسواق المركزية، المجمعات التجارية، مجالات طب الأسنان».

وجب الإشارة أيضاً بأن الوزارة قد أعلنت مؤخراً عن وصول عدد المواطنين السعوديين والسعوديات، اللذي تم توظيفهم في القطاع الخاص قد وصل إلي 1.908.613 مليون مواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.