الصحة السعودية تنفي شائعات وفاة أطفال بعد تلقيهم لقاحات فيروس «كورونا»
محمد العبدالعالي المتحدث بإسم وزارة الصحة السعودية - تعقب Taaqup

نفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، كافة الأخبار التي تداولها بشأن وجود حالات وفيات بسبب «لقاح فيروس كورونا» المستجد، التي تم نشرها بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الأخيرة.

وتناولت الشائعات التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، عن وقوع وفيات الأطفال عقب تلقيهم اللقاحات، غير مجرد مغالطات لا أساس لها، مضيفة بأن الجرعات التي تم إعطاءها للمرضي قد وصلت إلي مستويات ممتازة.

وأشار المتحدث بإسم وزارة الصحة السعودية «محمد خالد العبد العالي»، خلال المؤتمر اليومي للكشف عن مستجدات الإصابات والوفيات وحالات الشفاء للفيروس، والتي أكدت وجود انخفاض في مؤشر الإصابة بالفيروس.

وأضاف العبد العالي، بأن اللقاح المضاد للفيروس، له تأثير كبير علي إنخفاض مؤشر الإصابة بالكورونا، وتقليل أعداد المصابين بالفيروس المستجد.

وأردف المتحدث بإسم الصحة السعودية، بأن 99% من إصابات فيروس كورونا، حالياً في العناية المركزة، ممن لم يأخذوا لقاح الفيروس.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل (741) إصابة جديدة بالفيروس اليوم الاحد الموافق 8 أغسطس 2021، بالإضافة إلى تسجيل (14) حالة وفاة، ووصلت حالات الشفاء التي تم رصدها خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية بالسعودية إلي نحو (620) حالة تعافي جديدة.

قد يهمك أيضاً: القنصلية المصرية تعلن عن 30 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *