السعودية تشترط أخذ جرعتين من لقاح كورونا للعودة للمدراس
المدارس في السعودية - تعقب

أشترطت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ضرورة الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد، كشرط أساس للعودة إلى المدارس، قبل بداية العام الدراسي الجديد 1443 هـ، وشمل القرار الأخير جميع الطلبة ممن تتجاوز أعمار 12 عاماً ومنسوبي التعليم.

وأشارت وزارة التعليم في المملكة، على ضرورة حصول جميع الطلبة اللذين تتجاوز أعمارهم الـ 12 عاماً، علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلي العاملين في قطاع التعليم بالسعودية، من أجل عودة آمنة للجميع قبل بداية العام الدراسي الجديد.

قد يهمك أيضاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الزيارة والخروج والعودة للوافدين آليا بدون رسوم.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية، ووزارة الصحة، قد كشفت في بيان مشترك على أهمية الحصول على جرعة لقاح كورونا، حفاظاً على الصحة العامة للجميع.

كما شمل القرار أيضاً جميع الطلبة في الجامعات، ومؤسسات التدريبات المهنية والتقنية، وأخذ جرعات اللقاح، وجميع العاملين في قطاع التعليم بالمملكة.

وطالبت الوزارتان في بيانهما المشترك، على ضرورة أخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا، من أجل الحصول على الجرعة الثانية، في بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في 29 أغسطس 2021، من أجل المحافظة على المدة الفاصلة بين الجرعتين، وهي ثلاثة أسابيع.

تابع أيضاً: تأجيل أعمال تركيب جسر المشاة على طريق الملك عبدالعزيز.

وفي سياق متصل فقد أشارت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن توفير لقاحات المضادة للفيروس «كوفيد-19»، للطلاب والعاملين في القطاع التعليمي، إضافة إلى الكوادر الإدارية قبل انطلاق العام الدراسي.

مواضيع قد تعجبك: الكهرباء السعودية تحدد 5 خطوات لسداد نصف المبلغ المستحق عبر «تطبيق البنك».

يذكر أن وزارة التعليم في السعودية قد أشارت في وقت سابق، على أن أخذ جرعات لقاحات كورونا كاملة، سوف تكون متطلباً أساسياً لدخول المؤسسات التعليمية والمدارس والمعاهد والجامعات، وسوف يتم التأكد من هذا الأمر، بإستخدام تطبيقي «توكلنا – تباعدنا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *