السعودية تبدأ العمل بتعديلات نظام وثائق السفر.. بغرامة لا تزيد عن 100 ألف أو بالمنع من السفر
طائرات السفر عبر خطوط الطيران السعودية - تعقب Taaqup

قررت الحكومة السعودية على العمل بشكل العمل بتعديلات نظام وثائق السفر، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وفقاً لما قام بنشرة صباح اليوم صحيفة «أم القرى» السعودية.

بدء العمل بتعديلات نظام وثائق السفر.

وبناء على ما نشرته الصحيفة اليوم، فإن مجلس الوزراء قد وافق بشكل رسمي، على تعديل النظام الخاص بوثائق السفر، وهو القرار الصادر بتاريخ 28/5/1421 هـ، ويحمل رقم (م/24).

وينص التعديل الجديد الذي تم الموافقة عليه، وفقاً لما نشرته صباح اليوم الصحيفة، وهو كالتالي: «يعاقب بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معاً» الواردة في المادة (العاشرة)، لتكون بالنص الآتي: «يعاقب بغرامة لا تزيد على مائة ألف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على خمس سنوات أو بهما معاً».

وقد تضمنت أيضاً التعديلات المنشورة، بناء علي التعديلات الأخيرة على نظام وثائق السفر، إضافة مادة ترتيبها (العاشرة مكرر) بالنص الآتي: تحدد اللائحة التنفيذية تصنيف المخالفات لأحكام النظام واللائحة، والعقوبات لكل مخالفة بما لا يتجاوز العقوبات المنصوص عليها في المادة (العاشرة) من هذا النظام، ويراعى في ذلك: طبيعة كل مخالفة، و جسامتها، والظروف المشددة والمخففة لها، وحالات تكراره».

وتضمنت أيضا إجراء تعديلات على الفقرة (3) من المادة (الحادية عشرة) لتكون بالنص الآتي: «تحال المخالفات التي تستوجب عقوبة أشد تنص عليها الأنظمة الأخرى أو التي ترتبط بنواح أمنية –بعد استكمال الجهة المختصة في وزارة الداخلية الإجراءات النظامية إلى النيابة العامة، لاستكمال ما يلزم من إجراءات نظامية في هذا الشأن».

مواضيع قد تعجبك: التعليم بالسعودية تُصدر توجيه بالتعليم عن بعد لكافة المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية.

قد يهمك أيضاً: الجوازات السعودية.. الخطوات الـ 7 لتفعيل «خدمة تواصل» عبر بوابة مقيم للتواصل مع المختصين.

تابع أيضاً: الجوازات السعودية| إلغاء جواز السفر خلال هذه المدة حال عدم قيامك بهذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *